طلعت زكريا: مبارك كان على علم بالفساد

طلعت زكريا: مبارك كان على علم بالفساد
غزة - دنيا الوطن
  قال الفنان طلعت زكريا إنه اكتشف من لقائه مع الرئيس مبارك أنه كان على علم بالفساد الذي يعاني منه المواطن المصري

حيث قال مبارك له "يا طلعت مشكلة رغيف العيش إن جوال الدقيق حتي يذهب إلي الأفران والمخازن هناك إتاوات يتم الحصول عليها، أمناء الشرطة يأخذون أموالاً وإتاوة من أصحاب المخابز وأصحاب المخابز يهربون الدقيق ورشاوي تدفع للرقابة"، فهو كان يعرف جيداً مشاكل المواطنين.

وبرر طلعت زكريا في حواره مع جريدة الأخبار اليوم الجمعة عدم حل مشاكل المواطنين بأن مبارك قال له " إنه من غير المعقول أن ينزل ليمسك عصابة"، فهذه ليست مسئوليته وإنما مسئولية الأمن والموظفين والمواطنين، فهو كان يعطي تعليمات ثم لا تنفذ أو تصل للناس بشكل آخر.

وعن تصدير الغاز لإسرائيل كشف طلعت زكريا أن مبارك قال له "أنا لم أصدر الغاز"، قال – أي مبارك- "الغاز دخل لفلسطين وإسرائيل، وفلسطين مستفيدة من الغاز وضرب مثالاً بخط غاز من السعودية والبحرين ويمر بسيناء وقال نأخذ أموالاً نظير ذلك لتستفيد مصر".

وعن أموال مبارك أكد طلعت أن مبارك قال له "إن مرتبه في الشهر كرئيس جمهورية ٦ آلاف جنيه والمرتب شهرياً يحول إلي البنك إضافة إلي عمولات السلاح والبترول التي يحصل عليها كرئيس جمهورية إلي جانب أنه يأكل ويلبس ويقيم علي حساب رئاسة الجمهورية يبقي غني ولا لأ".

التعليقات