نجاد: إقامة الدولة الفلسطينية مجرد خطوة أولى لمحو اسرائيل

نجاد: إقامة الدولة الفلسطينية مجرد خطوة أولى لمحو اسرائيل
غزة - دنيا الوطن
قال الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد اليوم الجمعة إن إقامة دولة فلسطينية يعترف بها العالم ستكون مجرد خطوة أولى على طريق محو إسرائيل من الوجود.

وجاءت تصريحات أحمدي نجاد قبل أسابيع من اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك، حيث تعتزم جامعة الدول العربية السعي لمنح دولة فلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية وعاصمتها القدس الشرقية عضوية كاملة في المنظمة الدولية.

وكرر أحمدي نجاد موقفه الذي كان قد عبر عنه بعد توليه الرئاسة في إيران عام 2005 حين قال ان إسرائيل "ورم" يجب محوه من خريطة العالم وحث الفلسطينيين إلى عدم الاكتفاء بحل الدولتين وهو الحل الذي يؤيده عباس ودعاهم إلى النضال من أجل عودة أراضيهم بالكامل.

وقال الرئيس الايراني في كلمة ألقاها أمام المصلين بعد صلاة الجمعة بمناسبة يوم القدس العالمي الذي يمثل مناسبة للتعبير عن تأييد القضية الفلسطينية "الاعتراف بالدولة الفلسطينية ليس هو الهدف الأخير. إنه مجرد خطوة أولى تجاه تحرير كامل فلسطين."

وأضاف "النظام الصهيوني هو أصل الميكروبات وهو خلية سرطانية إذا ظلت في شبر من أراضي فلسطين فإنها ستتحرك مجددا وتؤذي الجميع."

وقال "لا يكفيهم أن تكون لديهم دولة ضعيفة منزوعة القوة في جزء صغير للغاية من فلسطين. يجب أن يتوحدوا لاقامة دولة لكن الهدف النهائي هو تحرير كامل فلسطين."

وأضاف "أحث الفلسطينيين على ألا ينسوا أبدا هذا الهدف. نسيان هذا الهدف يعني الانتحار وسيعطي فرصة لعدو على شفا الانهيار والتلاشي."

التعليقات