''ريمون''.. وحدة كوماندوز إسرائيلية على الحدود مع مصر

غزة - دنيا الوطن
أكدت تقارير إخبارية أن إسرائيل شكلت ''وحدة كوماندوز لزيادة التأمين على الحدود مع مصر''، ومنع تسلل ''المتمردون'' من حماس والقاعدة عبر سيناء.وقالت جريدة ''وورلد تريبيون'' الأمريكية يوم الخميس إن ''جيش الدفاع الإسرائيلي بصدد تشكيل وحدة استطلاع من الكوماندوز لدعم الأمن على الحدود مع مصر البالغ طولها 2.5 كيلو متر''.

وأوضحت الجريدة الأمريكية أن الوحدة تسمى ''ريمون'' وتشكلت من القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي، ومهمتها ''مواجهة المتمردين القادمين من شبه جزيرة سيناء، التي تعتبر ملاذا لحماس والقاعدة''، على حد قول الجريدة.

وأفادت ''وورلد تريبيون'' أن ''جنود الوحدة ينتمون لبلدان متنوعة مثل روسيا وأثيوبيا، والدروز واليهود الأرثوزكس''، وقال أحد ضباط الوحدة ''تنوع الجنود يجعلهم متحدين''.

وأفيد أن وجة ''ريمون'' في مراحل تطويرها الأولية، وأن ضباطها تدربوا على المواجهات التقليدية وحرب الشوارع، خاصة في قطاع غزة، بحسب ما جاء بالجريدة.

وقال الجيش الإسرائيلي في 23 أغسطس الجاري إن ''مهمة الوحدة الرئيسية التصدي لكل الأنشطة الإرهابية في المنطقة''.

وأوضح ضباط إسرائيليون أن وحدة ''ريمون'' ستلعب درورا محوريا في عمليات على الحدود المصرية''، ملفتين النظر إلى عملية إيلات في 18 أغسطس، التي ''نفذتها حماس من سيناء''، على حد قول إسرائيل.

ولفت الضابط بالوحدة، الذي تحدث للجريدة الأمريكية إلى أن ''ريمون'' تعمل منذ عقود، وأنها ماتزال تشكل هويتها.

التعليقات