التهدئة دخلت حيز التنفيذ : مصر تنجح في جهودها والرئيس عباس يتصل بـ"شلح" ويبحث معه التهدئة والمصالحة

التهدئة دخلت حيز التنفيذ : مصر تنجح في جهودها والرئيس عباس يتصل بـ"شلح" ويبحث معه التهدئة والمصالحة
غزة - دنيا الوطن
أكد مصدر مسؤول في الجهاد الإسلامي أن جهود مصرية نجحت في التوصل إلى وقف إطلاق النار المتبادل والمتزامن الساعة الواحدة فجرا موضحا أن الساعات الاخيرة الماضية شهدت اتصالات مكثفة من اجل التوصل إلى وقف إطلاق النار المتبادل بين فصائل المقاومة وحكومة العدو الاسرائيلي.
وأكد الشيخ نافذ عام عضو المكتب السياسي والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن هناك جهودا بذلتها القيادة المصرية من أجل تثبيت وقف إطلاق النار منذ منتصف هذه الليلة .
واوضح الدكتور الهندي عضو المكتب السياسي للجهاد الاسلامي أن هناك نية للعدو لاستهداف شعبنا الفلسطيني وقد بدا واضحا من خلال استهداف الاطفال والنساء والمدنيين موضحا ان العدو باستمرار يخرق التهدئة والفصائل ترد على هذا العدوان.
وأضاف سنراقب الاوضاع على الارض وسنرد على أي خرق للتهدئة مبينا أن فصائل المقاومة حريصة على تجنيب شعبنا العدوان "أن العدو لديه اجندات خاصة ويحاول أن يخرج منها بتصدير عدوانه على قطاع غزة ".


وقالت مصادر في الجهاد الاسلامي ان الامين العام للحركة الدكتور رمضان شلح تلقى اتصالا هاتفيا مساء اليوم الخميس من رئيس السلطة الفلسطينية السيد محمود عابس وبحثا خلال الاتصال موضوع التهدئة والمصالحة الفلسطينية.

وشدد القيادي في الحركة ان اي تهدئة يجب ان تكون مشروطة ومتبادلة.

واشار المصدر ان المكالمة الهاتفية بين الرجلين بحثت اخر المستجدات في الشان الدخلي الفلسطيني بما فيها موضوع المصالحة الفلسطينية.

التعليقات