الشروق والأمل يوزع جوائز أجمل فانوس وأشهى طبق حلويات

خانيونس -دنيا الوطن 
 وزع نادي الشروق والأمل احد مراكز جمعية الثقافة والفكر الحر جوائز مسابقتي أجمل فانوس رمضان وأشهى طبق حلويات على الفائزين في احتفالية رمضانية ثقافية ترفيهية حضرتها عشرات العائلات ،وذلك في مقر النادي غرب محافظة خانيونس .

وتنافست خلال الاحتفالية أكثر من 20 سيدة للفوز بجوائز مسابقة أشهى طبق حلويات ، وتنوعت الأطباق المشاركة مابين الحلويات الغربية والعربية والتراثية الفلسطينية ، فيما تنافس أكثر من 10 أطفال على جوائز أجمل فانوس رمضاني ،واشرف على المسابقتين لجان تحكيم متخصصة من المجتمع المحلى .
وبينما كان المتنافسين ينتظرون نتائج لجنة الحكم على أحر من الجمر ،كانت ساحة النادي تشتعل بالأجواء التنافسية بين العائلات من خلال مسابقات جماعية ثقافية وترفيهية ،حيث شاركت الأمهات أطفالهن في بعض الألعاب والمسابقات "اربح مع طفلك "التي غلب عليها طابع الترفيه ، وقدم الأطفال فقرات فنية متنوعة واغانى دينية ، وحظي المشاركون على العديد من الجوائز العينية .

وقالت مدير نادي الشروق والأمل نجوا الفرا إلى :أن هذه الأمسية تتويج لمجموعة من النشاطات و الأمسيات التي نظمها النادي خلال هذا الشهر الكريم تخللها إفطار جماعي لأكثر من مائة طفل مع عائلاتهم ،بالإضافة لأمسيات ومسابقات ثقافية وترفيهية على مدار الشهر وغيرها من الفعاليات الرمضانية .

وأضافت الفرا أننا في جمعية الثقافة والفكر الحر نهدف من خلال هذه الأنشطة إلى مشاركة فئاتنا ومجتمعنا المحلى أجواء رمضان الروحانية ،والعمل على كسر الروتين اليومي الذي اعتادوا عليه ،من خلال إحياء بعض العادات الرمضانية ، وإعادة الحميمية في العلاقات الأسرية والمجتمعية الجميلة التي فقدنها ، في قالب ترفيهي ثقافي تنافسي يضفى جوا من البهجة والمرح على الحضور .
وأكدت مدير نادى الشروق والأمل على أن هذه النشاطات ولاسيما التنافسية منها تساهم بشكل كبير باتجاه تفعيل دور الاهالى من خلال مشاركتهم لأبنائهم، وبشكل خاص المرأة الفلسطينية حيث يشجعها على العطاء ويعزز من ثقتها بنفسها،ويفعل من دورها المجتمعي .

وقالت أم خالد إحدى المشاركات " لقد كانت أمسية رائعة مليئة بالبهجة فقد لعبت مع طفلى وربحت جوائز ، وكسرت الروتين الذي أعيشه ،وتعرفت على أناس جدد ، متمنية تكرار هذه النشاطات كل فترة ،مؤكدة على حاجة النساء للعب والترفيه ليستطعن تجديد نشاطهن وممارسة دورهن بحيوية وبفعالية أكثر.

التعليقات