الأخبار
مصر: محافظ الاسماعيلية ومدير الأمن وقائد الجيش يقدمون واجب العزاء للواء محمد فريد حجازى فى وفاة والدتهكلية القدس بارد للاداب والعلوم في جامعة القدس تقيم حفل تخريج لطلبتهاالكتلة تنظم وقفة طلابية نصرة لرسول الله وتنفذ دورة فى " التخطيط الشخصى "المعهد القضائي ينظم برنامج تدريبي للقضاة حول تطبيق مبادئ قانون حقوق الإنساندورة تدريبية لقضاة المحاكم الشرعية حول "نظام التحويل الوطني للنساء المعنفات"بلدية الخليل والشرطة تُعلنان عن حملة للقضاء على ظاهرة الكلاب الضالة في المدينةخلال ورشة عمل سويسرية فلسطينية..النجاح: توقيع مذكرة تفاهم مع المعهد السويسري للصحة العامةلحظة تفجير قنبلة في المطريةالاتيرة: طرق تدابير التخفيف والتكيف لتغير المناخ امر ضروري لتحقيق تنمية اقتصادية في فلسطين"عمليات" شرطة أبوظبي تتعامل مع 3.3 ملايين مكالمة العام الماضيأسرى فلسطين: 7 اسرى نقلوا للمستشفيات منذ يناير نتيجة تراجع اوضاعهم الصحيةوزارة الإعلام تنظم ندوة بعنوان القدس وسياسة التهويد تحت رعاية محافظ طولكرممصير رافع اشارة رابعة بالتحرير"النقل المواصلات" والاتحاد العام لذوي الإعاقة" يتفقان على آليات لمعالجة سوء الاعفاءات الجمركيةبالفيديو.الهدوء يعود للمطرية بعد ليلة دامية ووزير الداخلية يتعهد بتقديم القتلة للمحاكمة.آخر التطوراتشرطة أبوظبي تنظم معرض توظيف في الجيمي مول بالعين61 وفاة سجلتها "مرور أبوظبي" العام الماضي لتجاوز السرعات"مجتمعية" شرطة أبوظبي تكرّم بطلات البولينغ والمشي للسيداتأوباما والعاهل السعودي الجديد يبحثان الحرب ضد الإرهابيينتجار غزة: إجراءات أمنیة "إسرائیلیة" على المعابر تعطل دخول البضائعضمن خطة تطوير المحاكم..الهباش يجتمع مع عدد من خبراء الـ UNDP في مقر ديوان قاضي القضاةمحافظ طوباس ومدراء المؤسسة الأمنية يكرمون نخبة من مدراء المؤسسة الأمنية السابقينقوات الأمن الوطني الفلسطيني تشارك بالوقفة الشعبية دعماً لخطوات الرئيس محمود عباسحركة باسم "العقاب الثوري" تعلن تنفيذ عملية مسلحة ضد قوات الامن المصري !خريشة: إزدياد الاعتداء بالرصاص لمن يعارض سياسة السلطة بالضفةبعد الحصول على الاعتماد المبدئي لكلية جامعية..الجودة تتفقد الكلية لمنحها الاعتماد العاملقاء نقابي مشترك بين اتحاد نقابات عمال فلسطينو اتحاد المعلمين الأمريكيينأطفال النطف المهربة غمروا حياة أهالى الأسرى بالسعادةنقابة المهن الطبية الفنية تفتتح دورة متخصصة في الميكروبيولوجي الطبي التشخيصيالحساينة يلتقي تجار ومزارعي رفح وأعضاء المجلس البلدي ويتفقد مستشفى أبو يوسف النجار
2015/1/26

بالصور .. جزائريون ينسحبون من حفل الشاب عبدو خجلاً من رقصاته

بالصور .. جزائريون ينسحبون من حفل الشاب عبدو خجلاً من رقصاته
تاريخ النشر : 2011-07-26
غزة - دنيا الوطن

تحدى مطرب أغنية الراي الجزائري الشاب عبدو رافضي اعتلائه المسارح والغناء بدعوى أنه يقدم رقصات أنثوية تسيء للرجولة؛ فأدى أغاني ورقصات وصفت بـ"الاستفزازية" على مسرح الهواء الطلق بالكازيف، صبيحة الأحد 24 يوليو/تموز، في إطار ليالي الكازيف التي ينظمها ديوان الثقافة والإعلام.

وأحضر الشاب عبدو محبيه معه لكسر الحصار المفروض عليه في المهرجانات، غير أن عائلات جزائرية انسحبت من الحفل خجلاً من طريقته في الرقص.

وقال الشاب عبدو إنه لا أحد بمقدوره أن يبعده عن الغناء وجمهوره العريض. وأضاف في تصريحات لـmbc.net: "أعدائي كثر، والغيورين من نجاحي أيضًا، لكنني لن أتوقف عند هذا الحد، وسأواصل إصدار ألبوماتي الناجحة رغمًا عنهم".

وأوضح المطرب الجزائري أن "حملة المقاطعة على صفحات "فيس بوك" لن تؤثر فيَّ؛ فأنا أواجه خصومي منذ بداية مشواري؛ فأنا أغني وأرقص ولا دخل لأحد".

وأوضح الشاب عبدو: "جمهوري في كل الوطن وخارجه؛ فقد أحييت حفلاً في دبي وغصَّت القاعة بالجمهور؛ فالكل يحفظ الأغاني التي أطلقها في ألبوماتي رغمًا عنهم".

وعمن يرفض ظهوره في التلفزيون، قال المتحدث: "هم مسؤولون عن ذلك، لكن لا أحد بإمكانه إبعادي عن جمهوري".

ويرى الشاب عبدو أن الأغاني التي يؤديها تلقى نجاحًا لا يضاهيه نجاح أحد من مطربي الراي، كما أن عدد المعجبين به يفوق بكثير عدد الرافضين والكارهين له. وقال: "أنا غنيت في الكازيف، والجمهور لم يتوقف عن الرقص لحظة واحدة، وغنى معي إلى ساعة مبكرة من الصباح".

لن أعتزل الغناء

وعن اعتزاله الفن، كما فعل المنشد الجزائري الشاب جلول، نفى الشاب عبدو الخبر. وقال: "تحدثت بالفعل مع الشاب جلول بعد توبته، لكني قلت له إن الأمر يبقى بيد الله تعالى".

وتابع: "لا يزال جمهوري يطلبني. وأعتزم إطلاق ألبوم غنائي جديد مطلع عام 2012م. ولن أعتزل الغناء بعد أن حققت النجاح الباهر الذي حلمت به منذ بداية مشواري في الـ14 من عمري".

وألهب الشاب عبدو جمهور الكازيف، واعتلى المنصة في حدود الواحدة صباحًا، وردد معه الجمهور أهم أغانيه؛ منها "مادري مادي"، و"ليه ليه ديريلي هاكا"، و"أبال ماسكي"، و"بلاك بلاك"، و"كي ندير وندير له"، و"هو الكذاب"، وغيرها من أغانيه التي أثارت حماس الجماهير.

كما أحضر الشاب عبدو معه معجبيه من أجل إنجاح حفله، في إطار ليالي الكازيف، ردًّا منه على رفض غنائه في إطار مهرجان الراي في سيدي بلعباس بالغرب الجزائري.

كما رقص الشاب عبدو على طريقة النساء، وحرك خصريه بعد أن زاد حماسه ونزع "جاكيت" بذلته البيضاء، وهو ما جعل عائلات تغادر مسرح الهواء الطلق.

وكان مؤسسو صفحة تحمل عنوان "كارهي الشاب عبدو وأمثاله"، دعوا إلى منع مطرب أغنية الراي من الغناء في مهرجان أغنية الراي في سيدي بلعباس بالغرب الجزائري، بعد تقديم موعده ليكون من 2 إلى 7 يوليو/تموز 2011؛ بسبب تزامن الحفل مع الشهرَيْن المباركَيْن شعبان ورمضان.

وشدد مرتادو الصفحة على تأكيد أن "الشاب عبدو لا يمثل الأغنية الجزائرية، وليس جزائريًّا أصلاً؛ لأنه يسيء للرجولة".

والشاب عبدو من مواليد 1970، ومعروف بغناء المداحات. وعلى الرغم من كل الحملات التي تُشَن ضده فإن ألبوماته تحقق أعلى نسبة مبيعات، ويُعَد من بين أعلى المطربين أجرًا في الأعراس والحفلات، ويملك جمهورًا عريضًا في الجزائر وتونس والمغرب وفرنسا.

ولم يعرض التلفزيون الجزائري مشاهد غناء الشاب عبدو في أخباره الخاصة بحفلات الكازيف، وعرض صور بقية المطربين، خاصةً المطربة بريزة السطايفية.







 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف