ملحم بركات : الرئيس بشار الأسد قبضاي وطيب ووفي

ملحم بركات : الرئيس بشار الأسد قبضاي وطيب ووفي
غزة - دنيا الوطن
قال الفنان ملحم بركات من أهمية الاحتجاجات العربية الدائرة حالياً في كل من سورية وليبيا واليمن معتبراً أنها تحولت الى " موضة "  وأن هذه الشعوب " غارت من تونس ومصر وانتقلت اليها عدوى " الثورات " ، وأن التغيير كان يمكن أن يتحقق من دون أن يحصل ما نشهده حالياً في تلك الدول " .
وأعرب بركات  في حوار مع صحيفة الراي الكويتية  عن دعمه الشديد للرئيس السوري بشار الأسد، واصفاً اياه بـ " القبضاي وأتمنى بقاءه في الحكم لأننا لم نلمس من نظامه الا كل خير وهم يحبوننا ونحن نبادلهم الحب " ، كما رأى أن حزب الله اللبناني " بريء من عملية اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري " ..
وقال الموسيقار اللبناني الكبير أنه غير معجب  بعدد من الاحتجاجات في عدد من البلدان العربية ومنها سورية وأنه غير راض عنها على الاطلاق .
وعن سبب عدم إعجابه بهذه الاحتجاجات أضاف بركات :
أولا ً : لأن الشعوب تأخرت في ثوراتها، ولأن العرب عبارة عن قبائل وعشائر وعندما تحصل ثورات تصبح الاوضاع صعبة جداً في ظروف مماثلة.
ثانياً : لأن هذه " الثورات "  ليست منظمة كما يجب وتنتقل من بلد عربي الى آخر، ويبدو أن الأمر لا يعدو كونه غيرة لا أكثر،
وشدد بركات أن ما يحصل في ليبيا وسورية واليمن مجرد  " موضة " ، لأن شعوبها غارت من الشعبين المصري والتونسي، لافتا إلى أن التغيير يمكن ان يتحقق من دون ان يحصل ما يحصل حالياً في بعض الدول العربية.
وقال بركات : الرئيس بشار الأسد قبضاي كما انه وفيَ جداً وأتمنى ان يبقى في الحكم، وأعرف انه كان يريد القيام بالكثير من الاصلاحات في سورية " بس ما خلوه يرتاح "  خصوصا في لبنان.
وعن رأيه بمواقف الفنانين مما يجري في سورية أضاف بركات : " نحن كفنانين لم نلمس سوى الخير من النظام السوري، هم يحبوننا ونحن نبادلهم الحب بحب مماثل. الرئيس بشار الاسد طيب وآدمي " .
وفيما يتعلق بالقرار الظني الذي يتهم " حزب الله "  باغتيال الرئيس رفيق الحريري .. أوضح بركات - لا اعتقد ان حزب الله يمكن ان يقف وراء اغتيال الحريري، اسرائيل تقف وراء اغتيال الحريري، انها تقف وراء كل شيء ووراء كل ما يحصل في المنطقة العربية، كل ما يهمني ان يتوحد الجيش مع  حزب الله من اجل حماية لبنان.
ومن جهة أخرى نفي الموسيقار اللبناني الكبير وجود أي نية لتحويل حياته الشخصية إلى مسلسل تلفزيوني على غرار مسلسل "الشحرورة"، قائلا " شو حياتي حلوة لأحكيها للناس كلها عذاب".
ولفت بركات إلى "وجوب أن تتناول السير الشخصية أمورا لا تعرفها الناس لأن السرية التي تحيط بالشخصية الفنية هي التي ستكسب العمل جماهيرية"، مستشهدا "بمسلسل أم كلثوم الذي أبرز شخصية مثالية بعيدة عن الخطأ في الوقت الذي كانت فيه أم كلثوم غارقة في أمور وتصرفات بشعة"، حسب وصفه.
وعن جديده أشار ملحم بركات إلى أنه "يحضر لـ قنبلة نووية ستكون جاهزة خلال 15 يوما"، دون الكشف عن هذه المفاجأة. 

التعليقات