تلفزيون أمواج يدخل حلبة المنافسة الرمضانية

تلفزيون أمواج يدخل حلبة المنافسة الرمضانية
غزة - دنيا الوطن
يدخل تلفزيون أمواج (11393 نايلسات عامودي)  سباق رمضان بقوة في اول موسم له لينضم إلى المحطات الفضائية العريقة في مجال الدراما الرمضانية كل عام . ويتنوع الإنتاج الدرامي الذي سيعرض على شاشة القناة إبتداءً من اول ايام الشهر الفضيل بين المسلسلات الخليجية والمصرية والسورية التي ستشكل نقطة جذب للمشاهدين نظرا للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها نجوم هذه الاعمال والمتابعة الجماهيرية لأعمالهم في كل عام .

نبذة عن هذه البرامج :

-         شارع عبد العزيز ( مصري) :

قصة وسيناريو و حوار : أسامة نور الدين إخراج : أحمد يسري
بطولة عمرو سعد - علا غانم - هنا شيحة - ريهام سعيد - سامي العدل - هادي الجيار - هبه السيسي - رامي وحيد
 
بطل المسلسل عبدالعزيز عبدالرحيم فضل يبيع الصحف فى شارع عبدالعزيز ووالده  يعمل في ورشة للأدوات المنزلية ، لتبدأ علاقته بعاصم ابن الشرشابى الذي يريد ان يصبح ضابط شرطة ولكنه متفوق على عاصم فى المواد الدراسية ثم نستعرض علاقته بلبنى حبيبته منذ الطفولة وابنة لطفي صاحب المكتبة، لتتوالى الأحداث بشكل متصاعد ومثير.
 
-         مسلسل الهاربة الجزء الثاني ( مصري ) :
 
قصة : أحمد أبو بكر - سيناريو و حوار : محمد سليمان إخراج : يوسف شرف الدين
بطولة تيسير فهمي - أحمد راتب - رشيد عساف - دينا هارون
 
تدور أحداث الجزء الثاني استكمالا لأحداث الجزء الأول بعد عودة تيسير إلي مصر ويتم القبض عليها بالمطار فور عودتها وتتقابل في السجن مع 3 حالات من السجينات يعانين من مشكلات خاصة بحقوق المرأة وحقوق الإنسان وحرية التعبير وغيرها من المشكلات والقضايا التي تقع في بؤرة حقوق الإنسان, وبعد خروجها من السجن تحاول مساعداتهم وتسعي للحصول علي حقهم بالإضافة لمطاردة المافيا لها بسبب الـ 5 ملايين دولار التي حصلت  عليها قبل عودتها لمصر.

-         المسلسل الكوميدي مرايا 2011 ( سوري) :
 
بطولة ياسر العظمة ونخبة من نجوم الفن في سوريا – اخراج ياسر البرقاوي
 
العمل عبارة عن لوحات منفصلة، كل لوحة تطرح القصة من بدايتها إلى نهايتها لتبدأ حكاية جديدة الجديد في هذا الجزء يبدأ من القصص والحكايا المطروحة ومن النص وأسلوب المعالجة، يتبعه الجانب الفني والتقني، إضافة إلى وجود بعض الوجوه الشابة الجديدة التي لم تكن موجودة بالأجزاء السابقة.
من الممثلين المشاركين: سلمى المصري، صباح الجزائري، وفاء موصللي، ضحى الدبس، سليم كلاس، حسن دكاك، عابد فهد، نسرين الحكيم، وفاء سلطان، مرح جبر، هالة حسني، عصام عبه جي، زهير رمضان، علي كريم، مديحة كنيفاتي، محمد قنوع، وائل وهبة، عامر سبيعي، جهاد عبده... والقائمة تتراكم.
 
-         مسلسل يا صديقي ( خليجي - تركي ) :
 
الإخراج: عمار رضوان  

التأليف: رزاق الموسوي (الفكرة) / حافظ قرقوط (تأليف وسيناريو وحوار)

بطولة حسين المنصور ، صمود ، مادلين طبر ، عبدالامام عبدالله ، محمد رياض ، مها محمد ، مونيا ، هدى الخطيب ، صفاء سلطان ، التركي دانيال " الملقب بـ يحيى"

تدور احداثه حول رجل أعمال مصري يعمل في الكويت وتربطه علاقة صداقة قوية برجل كويتي ولكن تشهد علاقتهما عددا من المشاكل تؤثر على صداقتهما.
 
-         مسلسل لعنة الطين ( سوري) :

 الإخراج: أحمد إبراهيم أحمد

     التأليف: سامر رضوان (قصة وسيناريو وحوار)
 
   بطولة: خالد تاجا، مكسيم خليل، وائل شرف، كاريس بشار، سمر سامي، عبد المنعم عمايري، عبد   الهادي الصباغ، قاسم ملحو، روعة ياسين، وآخرون

يروي المسلسل حكاية شاب قدم من الريف السوري إلى العاصمة لدراسة الهندسة المدنية، فيقع تحت تأثير مسؤولٍ فاسد ممّا يُغير مجرى حياته، حيث يتحول الشاب الذي يؤدي دوره الفنان مكسيم خليل من دراسة الهندسة إلى التطوع في الكلية الحربية، وحينما يصبح ضابطاً، يعينه المسؤول الذي يلعب دوره الفنان القدير خالد تاجا تحت إمرته، وحينما يكتشف الضابط الشاب ألاعيب قائده القذرة، يستقيل من السلك العسكري، فيدبر له مؤامرة تبقيه في السجن 20 عاماً، بينما يهرب هو خارج البلاد، حينما ينفضح دوره في شبكة للفساد والتهريب.
 
اضافة الى ذلك يقدم تلفزيون امواج، شاشة الاسرة العربية، مجموعة من المسلسلات الدرامية الاخرى والبرامج الدينية والكوميدية والبرامج الخاصة بمناسبة الشهر الفضيل  على أن تنطلق بعد نهاية شهر الخير دورة برامجية مميزة سيكون لها وقع إيجابي لدى المشاهد العربي وسيعلن عنها في حينها.
 
في المقابل ، وقعت شركة سنابشوتس SNAP SHOTS QATAR  القطرية للترويج والإنتاج التلفزيوني والإذاعي وتلفزيون امواج اتفاقية تعاون تكون بموجبها الشركة القطرية الوكيل الاعلامي والاعلاني الحصري للتلفزيون في إمارة قطر واعتبر الطرفان ان الاتفاقية ستشكل نقطة انطلاق مهمة نحو الاسواق الخليجية نظرا لمكانة قطر في منطقة الخليج العربي و التطور والازدهار التي تعيشه الامارة خصوصا بعد حصولها على شرف استضافة مونديال 2022 .

التعليقات