6 أشخاص يرتدون عن الإسلام يوميا في الجزائر

6 أشخاص يرتدون عن الإسلام يوميا في الجزائر
غزة - دنيا الوطن
تشهد الجزائر حالة من التوتر والقلق بين المسلمين، بعد أن أعلن عن أن هنالك أشخاص كثيرون يرتدون عن الإسلام، فقد اعد ثلاث باحثين جزائريين تقرير عن معدل ارتفاع التنصير بالجزائر وقد جاء بالبحث أن عدد المرتدين عن الإسلام تجاوز الـ 10 آلاف شخص. وقد كشفت نتائج البحث أن هناك 6 أشخاص يوميا يرتدون عن الإسلام في الجزائر.

وقد اصدر مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لكتابة الدولة الأمريكية بإن فئة غير المسلمين في الجزائر بلغت النص مليون شخص يرتادون 300 كنيسة واغلبها في منطقة القبائل. وفي نفس الوقت انتشر تقرير جاء فيه ان 25 % من سكان بعض القرى بجنوب الجزائر ارتدوا عن الإسلام فيما انتهز المٌنصرون في الجنوب الجزائري تردي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في القيام بأعمال تنصيريه.

وقد نشر أيضا أن مختلف الكنائس بلغ 70% خلال السنوات الماضية، في حين لا يتعدي نشاطها التي تعمل في إطار قانوني نسبة 5.3% حيث تسعى هذه الكنائس لجذب الشباب الفقير وغيرهم من العاطلين.

وقد كشفت خليه سرية بولاية سطيف تعمل على نشر التنصير بالجزائر وتعمل تحت إشراف قس فرنسي يعمل طبيبا للمعاقين وتعمل هذه الخلية على نشر المسيحية بين الناس في صمت دون أن يشعر أحد.

التعليقات