في سابقة هي الاولى من نوعها: ولادة توأمان بفارق يومين

في سابقة هي الاولى من نوعها: ولادة توأمان بفارق يومين
غزة - دنيا الوطن
ولد التوأمان المعجزة سيث وبريستون كامبل، بفارق يومين في مقاطعتين مختلفتين على بعد 40 ميلا. فعلى الرغم من المضاعفات التي حدثت اثناء عملية الولادة، الا ان التوأمين صارعا وتحديا كل الصعاب من اجل البقاء على قيد الحياة بمساعدة والدتهما دونا غروف (27 عاما).

فقد انجبت الام البريطانية دونا، الطفل سيث، بعد مرور 28 اسبوعا فقط على حملها في مستشفى فريملي بارك في مقاطعة كامبرلي وكان يزن حينها 1.07 كيلوغراما. انما بريستون الذي كان موجودا في كيس الرحم، ولد بعده بـ 50 ساعة منذ ان نقلت دونا الى لندن لتتلقى العلاج هناك.

وعندما ولد سيث في تاريخ 13 ابريل/نيسان، لم يكن قادرا على التنفس حينها، وقد تبين ان هناك تعفن في امعائه يهدد حياته بالاضافة الى تضخم في عضلة القلب وتسمم في الدم، مما استدعى الى نقله لمستشفى سانت ماري في وسط لندن بواسطة سيارة اسعاف.

وقد انضمت الام دونا الى سيث في مساء اليوم التالي، حيث انجبت بريستون الذي كان يزن حينها 1.24 كيلوغراما، وبعد انجاب مولودها الثاني، عانت دونا من سكتة قلبية، بعد تميّع السوائل الموجودة في كيس الرحم اثرت على مجرى الدم - وهذه حالة تسمى الانسداد الذي يحيط الجنين بالسوائل.

ولكن في نهاية المطاف، تمكن الاطباء من الحفاظ على حياة الطفلين ووالدتهما، بعد ان ركضوا في المستشفى لمدة 10 اسابيع. والوالد جيمس كامبل (26 عاما) الذي يعمل في رسم تصميم الديكورات قال: "بعد الولادة الثانية لدونا، خفت كثيرا ان اخسر اطفالي وزوجتي"

وها هي الآن دونا عادت الى المنزل برفقة اطفالها، وقالت: "انها ميزة غريبة ان اطفالي التوأمان لديهما تاريخ ولادة مختلف. وقبل مغادرتها المستشفى: "قال الاطباء انه بفضل الطب الحديث والرعاية الممتازة التي تلقتها الام وطفليها تم انقاذهم، اذ كانت احتمالات بقائهم ضئيلة جدا".

التعليقات