الأخبار
أصحاب مشاغل الخياطة في جنين يناشدون المحافظة لحل قضية فواتير المقاصة لدى ضريبة القيمة المضافة"تطوع" تنفذ حملة "تخضير" حديقة الاستقلال في البيرةنقيب المهندسين يدعو لتشكيل لجنة وطنية لضبط الجودة في تنفيذ المنشآت الإستثمارية والخاصةالبلد القديم ينظم حملة خدماتية لصيانة الحاسوبالكشف عن مجموعة صور لوائل نور مع اطفاله تنشر للمرة الأولىمسجد الرباط ينظم محاضرة "التغذية الصحية في رمضان"زكاة الشجاعية تدعو المقتدرين لدعم الفقراء ومشاريع أسهم الخير في رمضان"عرفات - حياته كما أرادها".. الفصل الرابع: كلمة عرفات في الأمم المتحدة .."بنتلي" تعقد فعالية "كونيكشن" في أبوظبي بحضور 119 متخصص في مجال البنية التحتيةتعليم شرق خان يونس يشارك في مؤتمر "نحو جيل بحثي واعد" الذي نظمته الجامعة الإسلامية بالتعاون مع الوزارةالشخصيات المستقلة تهنئ الملك الأردني بالعيد الوطنيعرب 48: لأول مرة بتاريخ الكنيست: "يوم اللغة العربية" بمبادرة النائب يوسف جبارينعرب 48: النائب غنايم يعرض مسألة ارتفاع أسعار أسهم المياه والصرف الصحي على جدول أعمال الكنيستحفل تخريج طلاب وطالبات المراكز الاجتماعية جنينعائلة بوب مارلي تلتئم بعد 10 سنوات لالتقاط صورةاللجنة الوطنية لدعم الاسرى بنابلس تنظم اعتصاما مع الاسرى المرضى والمضربين عن الطعامبالصور : ميريام فارس بإطلالة مميزة بالابيض.. واحمر شفاه جريءد. ثابت: نطمئن موظفي جامعة الأقصى بعدم التخلي عنهم وقرار الوزارة برام الله يهدف إلى خلق أزمةتقرير حقوقي يؤكد ان قوات الاحتلال عززت من اجراءاتها القمعية علي مداخل القري والمخيمات الفلسطينية في الضفةتوصيات بتعميم تجربة غزة في البحث العلمي المدرسي على مستوى مدارس فلسطينسفارة دوفة فلسطين لدى غانا تحييي الذكرى ال68 على نكبة الشعب الفلسطينيطرطشاتالاحتلال يعتقل ستة مواطنين بينهم فتاتينالأسير فؤاد عاصي يعلق اضرابه عن الطعام بعد 54 يوما من الإضراببعد مؤتمر تركيا والقضية الفلسطينية .. ماذا عن إيران ؟
2016/5/26

رنا الأبيض: زوجي لم يشعرني برجولته

رنا الأبيض: زوجي لم يشعرني برجولته
تاريخ النشر : 2011-06-13
غزة - دنيا الوطن
اعترفت الفنانة السورية رنا الأبيض بجرأة الدراما السورية، لكنها قالت: "إنها انعكاس للواقع الذي يشهد حالات من "الزنا الفكري واللفظي" أكثر مما تقدمه الدراما، مشيرةً إلى أن هناك أزواجًا في مجتمعاتنا يقومون بممارسة مهنة "القوادة" على نسائهم والمتاجرة بهن".

وقالت رنا الأبيض، التي جسدت شخصية "غرام" الجريئة في مسلسل "ما ملكت أيمانكم": "الدراما السورية جريئة، ولا تقدم سوى الحقيقة الموجودة، فهناك في مجتمعنا "زنا فكري ولفظي" أكثر بكثير مما نقدمه في الدراما".

وأضافت لمجلة "سيدتي" الصادرة هذا الأسبوع: "ما يُقال عنه إنه إغراء بتقديري ليس فقط موجهًا للمرأة، فهناك إغراء المال والسلطة والجاه وغير ذلك، لكننا دائمًا نُسَلِط الضوء على إغراء المرأة، كأنها هي فقط الإغراء الوحيد".

وقالت رنا: "نموذج الأزواج الذين يقومون بممارسة مهنة القوادة على نسائهم والمتاجرة بهن موجودة وليست قليلة في مجتمعاتنا، من الممكن ألا يقوم الزوج بإجبارها على ممارسة الرذيلة مع الرجال، لكن قد يدعوها بطريقة ما لأن تتعرف وتسافر مع هذا الشخص أو ذاك، والباقي معروف وليس سرًا".

وتابعت: "هناك رجال يؤذون نساءهم جسديًا ونفسيًا، وهناك انتهاكات فكرية أكثر تأثيرًا على النساء وحقارة من الانتهاكات الجسدية التي تحدث لها".

وعن زوجها السابق قالت رنا: "لم أفكر في العودة له وتطلقت منه قبل سنوات عدة، ولا أفكر حتى في الارتباط مرة ثانية".

وبررت عدم زواجها مرة أخرى قائلةً: "لم أجد ذلك الرجل الذي "يعبي عيني" تمامًا ويشعرني برجولته، ما أبحث عنه هو ذلك الرجل الشهم الشجاع الذي يشعرني بضعفي وبقوته، لكن برجولة وليس بظلم واستبداد أريد الرجل الذكي المتميز، لكني لم أجده حتى الآن".

وأضافت رنا: "أنا لا ألوم الرجل هناك قلة فهم بين الجنسين في مجتمعنا، وهذا يسبب المشاكل وانهيار بيت الزوجية.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف