الأخبار
البيان الختامي للاجتماع الدوري للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبااحذروا غضب الأردنيين قبل فوات الأوان ...!!!عودة عزام الاحمد وأبو مرزوقأسبوع اوروبى للتضامن مع الأسرى الفلسطينيينمحاكم التفتيشبرديس عن كليبها الإباحى : أنا بحب الدلع .. فيديوخطير.. فيديو قريب جدا يصور لحظات تدمير معسكر جبل عطان باليمنالرئيس يستقبل عائلة الشهيد جعفر عوضالرئيس يمنح الأسير الأول محمود حجازي وسام نجمة الشرف العسكريالرئيس يمنح الشهيد الأول أحمد موسى سلامة وسام نجمة الشرف العسكريجبهة النضال تحمل حماس مسئولية فشل وفد الحكومة من أداء مهامه في غزةرغم جهود قام بها "وفد اطفاء الحرائق" .. بلسان المختصين : لماذا غادر وزراء حكومة الوفاق من غزة ؟صالح القلاب يقرع طبول الحرب مع إيرانطيف الحبيب أغنية مغربية غناء: مريم حليلياحتجاز عائلة بريطانية فى تركيا قبل عبورها الحدود إلى سورياإخلاء مئات الأشخاص مع انهيار مبنى فى وسط لندنالمعارضة التركية : الحكومة أفسدت علاقة الشعب بالدين والإيماندنيا الوطن...!!الهجمات الإلكترونية على أمريكا تعيد إحياء مشروع الصواريخ الإلكترونيةميليشيات الحوثى قتلت 224 مدنيا بالأحياء السكنيةصباحي عن بدلة بديع الحمرا:"مكنتش أتمنى كدا"انفجار يهز أسدود وإطلاق نار في حيفاالذهب دون 1200 دولار مع صعود الدولار والأسهممسؤول مصري: نفسي أشوف راكب واحد واقف في الأتوبيسإثيوبيا تؤكد إعدام ثلاثين من مواطنيها في ليبيا
2015/4/21

رنا الأبيض: زوجي لم يشعرني برجولته

رنا الأبيض: زوجي لم يشعرني برجولته
تاريخ النشر : 2011-06-13
غزة - دنيا الوطن
اعترفت الفنانة السورية رنا الأبيض بجرأة الدراما السورية، لكنها قالت: "إنها انعكاس للواقع الذي يشهد حالات من "الزنا الفكري واللفظي" أكثر مما تقدمه الدراما، مشيرةً إلى أن هناك أزواجًا في مجتمعاتنا يقومون بممارسة مهنة "القوادة" على نسائهم والمتاجرة بهن".

وقالت رنا الأبيض، التي جسدت شخصية "غرام" الجريئة في مسلسل "ما ملكت أيمانكم": "الدراما السورية جريئة، ولا تقدم سوى الحقيقة الموجودة، فهناك في مجتمعنا "زنا فكري ولفظي" أكثر بكثير مما نقدمه في الدراما".

وأضافت لمجلة "سيدتي" الصادرة هذا الأسبوع: "ما يُقال عنه إنه إغراء بتقديري ليس فقط موجهًا للمرأة، فهناك إغراء المال والسلطة والجاه وغير ذلك، لكننا دائمًا نُسَلِط الضوء على إغراء المرأة، كأنها هي فقط الإغراء الوحيد".

وقالت رنا: "نموذج الأزواج الذين يقومون بممارسة مهنة القوادة على نسائهم والمتاجرة بهن موجودة وليست قليلة في مجتمعاتنا، من الممكن ألا يقوم الزوج بإجبارها على ممارسة الرذيلة مع الرجال، لكن قد يدعوها بطريقة ما لأن تتعرف وتسافر مع هذا الشخص أو ذاك، والباقي معروف وليس سرًا".

وتابعت: "هناك رجال يؤذون نساءهم جسديًا ونفسيًا، وهناك انتهاكات فكرية أكثر تأثيرًا على النساء وحقارة من الانتهاكات الجسدية التي تحدث لها".

وعن زوجها السابق قالت رنا: "لم أفكر في العودة له وتطلقت منه قبل سنوات عدة، ولا أفكر حتى في الارتباط مرة ثانية".

وبررت عدم زواجها مرة أخرى قائلةً: "لم أجد ذلك الرجل الذي "يعبي عيني" تمامًا ويشعرني برجولته، ما أبحث عنه هو ذلك الرجل الشهم الشجاع الذي يشعرني بضعفي وبقوته، لكن برجولة وليس بظلم واستبداد أريد الرجل الذكي المتميز، لكني لم أجده حتى الآن".

وأضافت رنا: "أنا لا ألوم الرجل هناك قلة فهم بين الجنسين في مجتمعنا، وهذا يسبب المشاكل وانهيار بيت الزوجية.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف