الأخبار
تحت التهديد ..داعش يغيّر التوقيت في الرقة "نكاية" بدمشقاحتفالات يوم الباستيلوسط تمسك امريكي ..ايران تتشد في مفاوضات فينناالبنتاغون تطالب بمساعدة العشائر في العراقمهرجان الأراملنتنياهو يدعو للتصويت اليوم على قانونين بشأن "يهودية الدولة"جولة البانداتونس تختار رئيسها اليوم ..!!مصرع مواطن وإصابة آخرين بحادث سير غرب رام اللهإحتفال الدراويشبسام ولويل رئيسا للإتحاد العام للصناعات الفلسطينيةإسرائيل تقرر خفض شراء عدد طائرات "اف 35"اليمن: بحضور وزير الادارة المحلية والامين العام قيادات التنظيم تلتقي دعم مؤتمر الحوارتقرير: وجود نظام أبرتهايد في الضفة المحتلةاليمن: مرضى الأورام السرطانية بحضرموت يوجهون نداء استغاثةيوم في البرتغالفيديو يكشف عن هوية القناص الذي قتل الطفل "نوارة"الناطق الاعلامى للمقاومة الشعبية في لقاء خاص مع اذاعة البراقبالصور: جو رعد يحتفل بعيد الاستقلالجيش الاحتلال يحتجز موكب رئيس الوزراء قرب ترمسعيا شرق رام اللهكيف رد رونالدو على محاولة إحراجه في تدريبات ريال مدريد من قبل خضيرةبعد 6 عقود من الصمود.. ميسي يكسر رقم زارا ويتغلب على إشبيلية بخماسيةأسعار العملات مقابل الشيقلالطقس: يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وباردا نسبياًالملكي يضرب إيبار برباعية..والدون يحطم أرقام قياسية جديدة برفقة الريالتونس تنتخب رئيسها الجديدانتخابات فتح الداخلية وقصة "اجتماع الخمسين"..حمد:سنشكل لجنة تحقيق و"فزاعة دحلان" يجب ان تنتهيوقفة شرف وعز وتضامن الجمعة 21/ 11 وأمام بوابة براندنبورغ التاريخيةأميركا وتركيا تبحثان مرحلة انتقالية من دون الأسدقيود واجراءات أمنية جديدة تحسبًا لعمليات في القدسبيان صادر عن رابطة علماء فلسطين في لبنان المكتب الإعلامياليمن: قيادة الحركة الشبابية والطلابية تعقد لقاء موسع بمحافظة حضرموت ترأسه القيادي فادي باعوممؤثر.. فيديو: ردة فعل الشارع الأردني عند سؤاله عن "هدم المسجد الأقصى"اقتتاح دورة للمعلمين الجدد بتربية قلقيليةضمن أسبوع فلسطين الريادي..شركاء "تميز" يعقدون جلسة نقاش حول "التعليم والتدريب في فلسطين"
2014/11/23

رنا الأبيض: زوجي لم يشعرني برجولته

رنا الأبيض: زوجي لم يشعرني برجولته
تاريخ النشر : 2011-06-13
غزة - دنيا الوطن
اعترفت الفنانة السورية رنا الأبيض بجرأة الدراما السورية، لكنها قالت: "إنها انعكاس للواقع الذي يشهد حالات من "الزنا الفكري واللفظي" أكثر مما تقدمه الدراما، مشيرةً إلى أن هناك أزواجًا في مجتمعاتنا يقومون بممارسة مهنة "القوادة" على نسائهم والمتاجرة بهن".

وقالت رنا الأبيض، التي جسدت شخصية "غرام" الجريئة في مسلسل "ما ملكت أيمانكم": "الدراما السورية جريئة، ولا تقدم سوى الحقيقة الموجودة، فهناك في مجتمعنا "زنا فكري ولفظي" أكثر بكثير مما نقدمه في الدراما".

وأضافت لمجلة "سيدتي" الصادرة هذا الأسبوع: "ما يُقال عنه إنه إغراء بتقديري ليس فقط موجهًا للمرأة، فهناك إغراء المال والسلطة والجاه وغير ذلك، لكننا دائمًا نُسَلِط الضوء على إغراء المرأة، كأنها هي فقط الإغراء الوحيد".

وقالت رنا: "نموذج الأزواج الذين يقومون بممارسة مهنة القوادة على نسائهم والمتاجرة بهن موجودة وليست قليلة في مجتمعاتنا، من الممكن ألا يقوم الزوج بإجبارها على ممارسة الرذيلة مع الرجال، لكن قد يدعوها بطريقة ما لأن تتعرف وتسافر مع هذا الشخص أو ذاك، والباقي معروف وليس سرًا".

وتابعت: "هناك رجال يؤذون نساءهم جسديًا ونفسيًا، وهناك انتهاكات فكرية أكثر تأثيرًا على النساء وحقارة من الانتهاكات الجسدية التي تحدث لها".

وعن زوجها السابق قالت رنا: "لم أفكر في العودة له وتطلقت منه قبل سنوات عدة، ولا أفكر حتى في الارتباط مرة ثانية".

وبررت عدم زواجها مرة أخرى قائلةً: "لم أجد ذلك الرجل الذي "يعبي عيني" تمامًا ويشعرني برجولته، ما أبحث عنه هو ذلك الرجل الشهم الشجاع الذي يشعرني بضعفي وبقوته، لكن برجولة وليس بظلم واستبداد أريد الرجل الذكي المتميز، لكني لم أجده حتى الآن".

وأضافت رنا: "أنا لا ألوم الرجل هناك قلة فهم بين الجنسين في مجتمعنا، وهذا يسبب المشاكل وانهيار بيت الزوجية.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف