إصابة 27 مواطن في 281 حادث حريق وإنقاذ خلال الأسبوع الماضي

غزة - دنيا الوطن
تمكنت طواقم الدفاع المدني في محافظات الوطن من تحرير وإخلاء 27 إصابة حلال تعاملها مع 250 حادث حريق و31 حادث إنقاذ خلال الأسبوع الماضي.
وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني خلال التقرير الأسبوعي صدر اليوم السبت ، أن حوادث الحريق كانت في منازل ومخازن ومحلات تجارية ومركبات وغالبيتها في أعشاب جافة وأشجار زيتون ومثمرة وحرشية نتيجة للإهمال وعبث الأطفال والعمد والتماس الكهربائي ومعظم حوادث الإنقاذ كانت نتيجة حوادث سير واعطال في مصاعد كهربائية.
على صعيد آخر ذكر التقرير أن إدارة الوقاية والسلامة العامة أصدرت 286 تصريحا بعد الكشف على منشآت ومؤسسات وحرف المختلفة ومطابقتها لشروط الوقاية والسلامة العامة بعد إنجاز 780 جولة ميدانية على تلك المنشآت والحرف والتجمع والمؤسسات؛ وتم أيضاً الكشف ومنح تصريح عمل لـ 99 مصعدا كهربائيا في محافظات الوطن.
وذكر التقرير على الصعيد التدريبي ورفع الوعي المجتمعي لدى المواطنين تم عقد 15 دورات تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية شملت ربات منازل ومؤسسات ومصانع وموظفين بنوك ومنتسبي الأجهزة الأمنية ، وتنفيذ تمارين إخلاء فيها والتدريب على السلوك والتصرف السليم خلال الحوادث والتأهب والإستعداد لها ؛ استفاد منها 2619 متدربا .

التعليقات