افتتاح فندق سياحي ضخم على شاطئ بحر غزة

افتتاح فندق سياحي ضخم على شاطئ بحر غزة
غزة - دنيا الوطن
جرى اليوم الأحد، احتفال أولي بإعادة افتتاح وتشغيل 'فندق المشتل السياحي' في منطقة المشتل شمال غرب مدينة غزة.

وينفذ المشروع شركة فلسطين للاستثمار العقاري 'بريكو' المملوك لشركة المشتل للاستثمارات السياحية، بينما يقوم بإدارته وتشغيله شركة 'أرك مد' الإسبانية.

وقال رئيس مجلس إدارة شركتي 'بريكو' و'المشتل' نبيل الصراف: 'إن الفندق مقام منذ العام 2000، على مساحة عشرين دونما، بتكلفة 45 مليون دولار أمريكي'.

وأضاف في تصريح صحفي : 'إن الفندق مصنف خمسة نجوم، ويضم 225 غرفة فندقية وجناحا، وقاعة احتفالات كبرى وست قاعات لرجال الأعمال والمؤسسات والمنظمات الأهلية، ومسبحا كبيرا ومقاهي ومطاعم، وصالة أفراح كبيرة'.

وأوضح الصراف، أن 'فندق المشتل' يعتبر من أكبر المشاريع السياحية في الوطن، مشيرا إلى أن العمل جار لإعداد خطة للمشاركة في إعادة إعمار قطاع غزة.

ودعا الصراف رجال الأعمال الفلسطينيين والعرب للاستثمار في قطاع غزة.

وبين أن شركة المشتل تملك في الفندق 70%، بينما 30% المتبقية هي لرجال أعمال ومستثمرين منهم 'بال تل' وشركة اتحاد المقاولين 'C.C.C'، وصندوق  الاستثمار الفلسطيني.

من جهته، قال المهندس عاهد بسيسو من المكتب 'هوم للاستشارات الهندسية' المشرف على المشروع: 'إن المشروع يعتبر معلما سياحيا هاما وأقيم وفق أحدث المواصفات الفندقية العالمية'، مشيرا إلى أن ظروف الانتفاضة والحصار حالت دون افتتاحه في الوقت المناسب.

وتعمل شركة 'بريكو' في هذه الأيامً على وضع اللمسات الأخيرة اللازمة لتشغيل المرحلة الأولى من مشروع الشاليهات القائم قبالة الفندق ويضم 175 شاليها، ومن المتوقع تشغيل نحو 50 شاليها كمرحلة أولى خلال الشهرين المقبلين، وذلك بعد أن تم الانتهاء من الإنشاءات الأساسية منذ عدة سنوات.

التعليقات