عاجل

  • (الجزيرة): إطلاق 30 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى

  • (معاريف)عن مصادر: ثمة اعتقاد بأن صدور مذكرة الاعتقال مسألة وقت وقد تشمل مع نتنياهو وزير الجيش ورئيس الأركان

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو أجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو أجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو خائف ومتوتر من احتمال صدور مذكرة اعتقال بحقه من المحكمة الجنائية الدولية

عبد النور يؤكد استقرار الأمن بمصر مما يمهد لعودة السياحة

عبد النور يؤكد استقرار الأمن بمصر مما يمهد لعودة السياحة
غزة - دنيا الوطن
أكد وزير السياحة منير فخري عبد النور على استقرار الأمن فى مصر، مدللا على ذلك بعدم تعرض أى سائح منذ إنطلاق الثورة فى 25 يناير وحتي اليوم إلى الأذى.وقال عبد النور - فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، الجمعة، عقب جلسة لقاءات مع وكلاء السياحة الإيطاليين بالعاصمة الإيطالية روما - لم نشهد أي حادث ضد سائح فى أي مكان من ربوع مصر .

وأوضح أن لقاءاته فى روما تستهدف أيضا طمأنة الرأى العام الإيطالى على سلامة الأمن فى مصر، بعد الانطباع الذى أوحت به بعض وسائل الإعلام الغربية من تراجع الأمن والقلق المرتبط بالسفر إلى المقاصد السياحية المصرية، والتى تتمتع حاليا بالاستقرار الأمنى، مشيرا إلى أن هذه الرسالة فى غاية الأهمية من أجل تأمين تدفق سياحى منتظم ومتواصل للبلاد.

وأكد عبد النور أنه يدرك أهمية استخدام شبكات التواصل الإجتماعي التى استخدمها شباب الثورة فى مصر إلى جانب الوسائل التقليدية للترويج السياحي، وذلك بعد أن أثبتت تلك الوسائل فاعليتها فى حشد الملايين للنزول إلى ميدان التحرير إبان الثورة.

وأضاف: "إن المؤشرات تقول إننا على طريق الاستعفاء، فبعد أن وصل الانخفاض في حجم السياح إلى 80 % خلال فبراير الماضى، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق عليه، تقلص الانخفاض فى مارس الماضى إلى 60 %، وفى أبريل إلى 35 % فقط .

وأشار عبد النور إلى مصر على الطريق السليم وتتخذ كافة الإجراءات للنهوض بالسياحة وعودة عجلتها إلى سابق عهدها.

وتوقع أن تعود حاللة السياحة إلى سابق عهدها اعتبارا من سبتمبر القادم، مشيرا إلى أنه بالنسبة لفصل الصيف فمن المرجح أن يعود السياح الإيطاليين إلى شواطئ البحر الأحمر، وذلك حيث تقوم وزارة السياحة بحملة قوية فى التلفزيون الإيطالي لتشجيع الإيطاليين على الحضور إلى مصر.

وأكد عبد النور أن هدف الوزارة الرئيسي أن يبلغ عدد السياح إلى مصر بنهاية العام الجارى 11 مليونا، وألا يتجاوز الانخفاض نسبة 20 % مقارنة بالعام السابق.

التعليقات