فلسطين تشارك في معرض كلنا للبحرين

فلسطين تشارك في معرض كلنا للبحرين
غزة - دنيا الوطن
شاركت سفارة فلسطين لدى مملكة البحرين، في معرض 'كلنا للبحرين'، بعرض منتوجات زراعية وحرفية، ومطرزات وصناعات فلسطينية تقليدية، للتعريف بالمنتج الوطني، ودعم صمود المزارعين والحرفيين الفلسطينيين.

ويقام المعرض الذي ترعاه الشيخة زين بنت خالد آل خليفة حرم نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، في حلبة البحرين الدولية للسباقات، بإشراف لجنة 'شجرة طيبة' التابعة للجمعية البحرينية لتنمية المرأة التي أطلقت مؤخراً  الحملة الوطنية 'كلنا للبحرين' بهدف تعزيز مفهوم الولاء والإخلاص للوطن وقيادته وترسيخ الوحدة الوطنية.

ويحتوي جناح فلسطين في المعرض على منتوجات: زيت الزيتون، والزيتون، والزعتر، والمرامية، والأعشاب الطبية، والمطرزات والمشغولات والمنحوتات اليدوية الخزفية والحرفية، ومنتوجات فلسطينية أخرى تم شحنها بالكامل من فلسطين.

وزار سفير فلسطين لدى البحرين خالد عارف، المعرض وتفقد جناح فلسطين، وشكر القائمين عليه لحرصهم الذي أبدوه لضرورة وجود جناح يمثل فلسطين.

وقالت حرم سفر فلسطين رحاب عبد القادر خلال زيارتها المعرض إن 'مشاركة فلسطين في المعرض تهدف إلى دعم الاقتصاد الفلسطيني من خلال تسويق وترويج المنتوجات الفلسطينية الزراعية والصناعية والحرفية اليدوية، ودعم صمود المزارعين والصناع والحرفيين والمرأة الفلسطينية بواسطة التعريف بهذه المنتوجات'.

وأضافت أن 'مشاركة فلسطين تهدف إلى الوقف لجانب مملكة البحرين الشقيقة حكومة وشعباً وعلى رأسها الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ودعم جهودهم الرامية إلى تعزيز ترابط النسيج المجتمعي في المملكة الشقيقة، وإبراز مدى الإخوة والمحبة الفلسطينية البحرينية المتبادلة'.

وعبرت عبد القادر عن سعادتها بالإقبال المميز على جناح فلسطين خلال الحملة، مؤكدة أن هذا الإقبال كان مصحوباً بحب كبير لفلسطين وشعبها المناضل.

من جانبها، قالت رئيسة حملة 'كلنا للبحرين' الشيخة هالة بنت محمد بن عبد الله آل خليفة، في تصريح لـ'وفا'، إن 'الحملة جاءت لتؤكد أن الوطن مسؤوليتنا جميعاً، وأن بناءه جزء لا يتجزأ من المسؤولية الاجتماعية للمجتمع بصفة عامة وللفرد بصفة خاصة'.

وأضافت أن 'هدف الحملة دعم جامعة البحرين والطلبة المتضررين من الأحداث الأخيرة التي حدثت بالجامعة'، مشيرة إلى أن تدشين الحملة كان من خلال تنظيم معرض 'كلنا للبحرين' الذي نسعى من خلاله إلى دعم جامعة البحرين هذا الصرح التعليمي الهام، كما سنقوم بدفع رسوم بعض الطلبة الجامعيين وتقديم العون والمساندة اللازمة ليتمكنوا من إكمال مسيرتهم التعليمية على أكمل وجه.

وشارك بالمعرض عدد من مؤسسات القطاع العام والخاص، وبعض الهيئات الدبلوماسية لعرض وبيع منتوجاتهم، وصاحبته فعاليات وأنشطة للصغار والكبار، وبرنامج فعاليات مجانية للصغار طوال يوم الحملة، ومن أهم الأنشطة التي وفرتها الحملة: الرسم والتلوين، الخط العربي، رسم وتلوين الخزف، البرنامج الصحي الرياضي، التصوير والطباعة. ك

ونظمت على هامش المعرض محاضرتين للباحث عادل عبد الله تحدث فيها عن الأزمة البحرينية ومدى تأثيرها على مستقبل الخليج العربي، وناقش أبعاد الأزمة البحرينية على محيط الخليج العربي وتداعياتها المحتملة على مستقبل العلاقات الخليجية الخليجية، والعلاقات الخليجية الإقليمية والدولية، وتطرق إلى دور الشباب في إدارة الأزمة وطنياً، وأهمية الدور الفاعل للشباب في إدارة المستقبل وكيف لهم أن يغيروا الواقع بإيجابية وحيوية.

التعليقات