12 جريحًا بإطلاق نار على سيارتين بالخليل

12 جريحًا بإطلاق نار على سيارتين بالخليل
الخليل-دنيا الوطن
أصيب 12 عاملاً فلسطينيا بجراح ما بين خطيرة ومتوسطة بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار تجاه سيارتين كانتا تقلان عمالاً وانقلبتا جنوب محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.
 
وذكرت مصادر محلية أن خمسة من العمال أصيبوا بجراحٍ حرجة، بينما أصيب الآخرون بجراح متوسطة، ولم تعرف هويات المصابين حتى اللحظة.
 
وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال فرضت طوقًا أمنيًا على المنطقة ومنعت طواقم الإسعاف الفلسطينية من الوصول إلى مكان الحادث.
 
وتتواجد في المكان قوات كبيرة من جيش الاحتلال، بينما أكدت مصادر محلية استدعاء الاحتلال لطائرة مروحية لنقل المصابين من المكان.

وأفاد ناصر قباجة، مسؤول غرفة العمليات التابع للهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل، بأنه وبحسب افادة بعض المصابين لطواقم الاسعاف، فان سيارتهم وهي من نوع "جيب مازدا" كان بداخلها 12 عاملا من منطقة يطا، حاولت الهرب من دورية اسرائيلية اعترضت طريقها اثناء توججها وبداخلها ركابها لمكان عملهم في بئر السبع، ما أدى لانقلابها في واد قدر عمقه ما بين 150-200متر.

وأضاف، وصلت 3 سيارات اسعاف تابعة للهلال الاحمر وسيارات تابعة لنجمة داوود الحمراء، حيث تم تقديم الاسعافات الاولية للمصابين، ولصعوبة اخلاء المصابين ووضعهم الصحي الخطر من المكان تم الطلب من الجانب الاسرائيلي ارسال مروحية لاخلاء المصابين، فتم استدعاء مروحيتين، قامتا باخلاء المصابين الى مستشفيي هداسا عين كارم في القدس وتسوروكا في بئر السبع.

وقال قباجة"اصيب في الحادث 4 اشخاص وهم في حال الخطر الشديد، و3 حالات متوسطة، و5 حالات طفيفة".

التعليقات