جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في طوباس تنفذ ايام طبية لتخصصات مختلفة

غزة - دنيا الوطن
نفذت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ـ فرع طوباس يوما طبيا لصالح مرضى العيون حيث استضافت الجمعية طاقم طبي متخصص بأمراض العيون من مستشفى سانت جون في القدس .

وقال د. جمال دراغمة رئيس الهيئة الادارية لجمعية الهلال الأحمر الفسلطيني في طوباس ، بان تنفيذ هذه الفعالية الطبية ياتي بشكل دوري و ضمن برنامج زيارات منظم بين الجمعية في طوباس ومستشفى سانت جون لافادة مرضى العيون في محافظة طوباس ، حيث بلغ مجموع الحالات المستفيدة 53 حالة تعاني من امراض مختلفة ، وقد تم تحويل 9 حالات منها للمتابعة المستمرة مع الطاقم الطبي.

واشار فواز ابودواس امين سر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في طوباس ان هذه الفعالية تزامنت ايضا مع فعالية اخرى تم تنفيذها لصالح المصابين بالأمراض الجلدية حيث استضافت الجمعية اخصائي الامراض الجلدية البروفيسور تم سوريز وجاء هذا النشاط بالتنسيق مع جمعية يد المحبة ، وقد استفاد من هذه الخدمة 62 حالة مرضية.

وقال جورج عويس مدير جمعية يد المحبة في فلسطين بان الجمعية تسعى لاحضار اطباء على مستويات متقدمة في تخصصاتهم وذلك لعلاج الحالات المرضية المستعصية ، وهذا التعاون الطبي هو الاول من نوعه في محافظة طوباس ، وان نجاح هذه الفعالية يؤكد الحاجة لاستمرارها مستقبلا .

فيما اكد د. جاك بارك مدير جمعية ( PURE RIVER NETWORK ) في الولايات المتحدة الامريكية ان الجمعية ستستمر في تقديم خدماتها لابناء الشعب الفلسطيني ، وانها قد وضعت برامج لمختلف التخصصات الطبية التي سيتم احضارها بشكل منظم من امريكا لهذا الغرض .

التعليقات