خدام : الناتو ينوي التدخل في سوريا عن طريق تركيا

خدام : الناتو ينوي التدخل في سوريا عن طريق تركيا
غزة - دنيا الوطن
قال عبد الحليم خدام ان حلف الناتو ينوي التدخل في سوريا عن طريق تركيا، كاشفاً عن مشروع أوروبي لإسقاط الحكم في سوريا، مشيراً إلى أن السلام مع اسرائيل هو ثمن هذه العملية.

وأقر خدام خلال لقاء له مع القناة الاسرائيلية الثانية، مقراً بدوره في أحداث سورية وفيما سماها "حكومة الظل" المدعومة أميركيا وأوروبيا، قائلاً: إن "النظام السوري سيسقط خلال شهر أو شهرين على أبعد تقدير".

وبحسب القناة الاسرائيلية الثانية فإن خدام حرص على إجراء المقابلة مع القناة الاسرائيليى الثانية، حيث سافر لخمس ساعات من فرنسا إلى بروكسل لإجراء اللقاء.

وتحدث خدام في المقابلة عن خطط لحلف الناتو للتدخل العسكري في سورية، وقال الصحفي الذي أجرى المقابلة هنريك تسمرمان، رداً على سؤال لمذيع أخبار قناة الثانية الإسرائيلية: " لقد أبلغني خدام أن الجيش التركي تلقى أوامر بالاستعداد لإمكانية الدخول إلى سورية في الأسابيع المقبلة على رأس قوة من الناتو من البريطانيين والفرنسيين والألمان وهناك نقطة أساسية فإن خدام يتلقى تمويلاً من الأميركيين وكذلك المعارضة السورية في أوروبا ".

وحتى لا يدعي خدام بعدم معرفته أن القناة التي تجري معه مقابلة هي قناة إسرائيلية فقد أكدت القناة علمه المسبق بذلك. ووجه مذيع النشرة الإخبارية في القناة سؤالاً للصحفي تسمرمان الذي أجرى المقابلة" هل علم خدام أن هذه المقابلة هي مع تلفزيون إسرائيلي؟ فأجاب: "عملياً كان يعلم ذلك، لأن هذه المرة الثانية التي أجري فيها مقابلة معه وقد قمت بذلك قبل 6 أعوام في مقابلة اتهم في الأسد بقتل الحريري، وقد بثثنا هذه المقابلة".

التعليقات