تلفزيون امريكي ومكتب نتنياهو يعلنان اغتيال اوباما بن لادن بدل اسامة

تلفزيون امريكي ومكتب نتنياهو يعلنان اغتيال اوباما بن لادن بدل اسامة
غزة - دنيا الوطن
شكل الاعلان الدراماتيكي الذي ادلى به صبيحة اليوم " الاثنين " الرئيس الامريكي باراك اوباما ليعلن نبأ اغتيال زعيم القاعدة، اسامة بن لادن مفاجئة كبيرة لكل من استمع اليه فسارع الكثير من الامريكيين الى اجهزة التلفزة ليعرفوا منها تفاصيل اغتيال "الارهابي " رقم واحد لكنهم وجدوا على الشاشه عنوانا كبيرا يقول "قتل اوباما بن لادن ".

ونشر موقع شبكة فوكس التلفزيونية المعروفة بعنف هجومها على سياسات اوباما عنوانا كبيرا "اوباما بن لادن مات " ولم يقف الخطأ عند هذه الحدود بل اتى مقدم الاخبار التابع للشبكة في سانتياغو ليزيد الطين بله ليقول في مطلع نشرته الاخبارية " الرئيس اوباما ومن خلال خطابه الذي وجهه من البيت الابيض للامة الامريكية والعالم اعلن بان اوباما بن لادن مات " ولم يتدارك المذيع الخطأ الا بعد ان اصدرت زميلته في النشرة حشرجة معينة لتلفت نظره .

وعادت الخطأ ليكرر نفسه من على شاشة CNN وموقع شبكة ABC وعددا كبيرا من مواقع الصحف لكن شبكة فوكس انفردت باذاعة خطاب اعتذار عما ورد من خطأ .

ورغم الاعتذار اثارت الاخطاء المتكررة لدى بعض الاوساط الامريكية تساؤلا فيما اذا كان المقصود خطأ عاديا ام تلاعبا مقصودا بالاسماء والاحرف وفقا لموقع هأرتس الالكتروني الناطق بالعبرية الذي اوردت النبأ.

ولم يقف الامر عن خطأ محرر في الشبكة التلفزيوينة بل وصل الى مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلية نتنياهو الذي اصدر مكتبه الاعلامي بيانا رسميا قدم فيه الموقف الاسرائيلي من مقتل " اوباما بن لادن " بدلا عن اسامة بن لادن فضاع الخبر بين اسامة واوباما خاصة وان الموقع الرسمي لنتنياهو على اليوتيوب استخدم ذات العنوان " اباما بن لادن " قبل ان يسارع القائمون على الموقع الى تصحيح الخطأ .

التعليقات