الأخبار
العراق: قانون الخمري يصعّد الاحتجاجات في فرنسا وأهل الفلوجة بين نيران الجيش والجهاديينالسودان: بالصور..تفاصيل فعاليات الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية التى اختتمت اعمالها بالخرطومالعراق: تنظيم الدولة الإسلامية ينشر فرق الإعدام في الفلوجةمقطع مصور يُظهر شدة حزن قردة الشمبانزي لوفاة واحد منهامحافظة سلفيت بالتعاون مع مؤسسة "اوراد " تعقد لقاءً لتقيم النظام الوطني للتحويلكيم كاردشيان شبه عارية فى حفل Vogue.. وتؤكد: زوجى يجعلنى سعيدةبدء الفصل الدراسي الصيفي في جامعة النجاح الوطنيةمانشستر يونايتد يقيل مدربه فان خالالمستشار الحلبي يؤكد ان القضاء مهمته اصدار احكام الاعدام والنيابة العامة تشرف علي تنفيذهابعد جنازة مهيبة لأبو جمل..قرار بوقف تسليم ذوي الشهداء جثامينهمالشيخ عدنان: الاحتلال يخشى تشيع شهداء القدسشباب الخليل يستعد للتتويج بلقب الدوري الفلسطينيجامعة النجاح الوطنية توقع اتفاقية تعاون مع جامعة التكنولوجيا في أثينا اليونانTEIالهند تطلق مكوك فضاء صغيراً يمكن إعادة استخدامهالعراق: النائب عبد الهادي الحكيم يدعو لادامة زخم الانتصار في الفلوجة بعقد جلسة لمجلس النواب خلال اليومين القادمينجنح مدينة نصر تقضى بحبس الفنان منذر رياحنة 3 سنوات بتهمة النصبمزهر: المبادرة العربية مفروضة جملة وتفصيلاً175 دولة تشارك في قمة إنسانية مثيرة للجدلمحافظ جنين يندد بحادثة اطلاق النار على مبنى ضريبة الدخل في جنينالشرطة تقبض على شخص بتهمة حيازة مواد مخدرة في نابلس .الاحتلال يصدر أحكاماً بالسجن الفعلي والغرامات المالية بحقّ أسرىعدد من موظفي تفتيش العمل يؤدون القسم القانوني امام وزيرالعمل ابو شهلااليمن: الحرب في اليمن: عشرات القتلى في تفجيرين بعدن استهدف أحدهما متطوعين بالجيشالأسهم اليابانية تقود انخفاض الأسواق في آسياصور مروعة .. تفاصيل مريعة عن حادثة دفن 5 هنود أحياء بالسعودية
2016/5/24

مكب زهرة الفنجان في جنين يصبح وجهه الطيور المهاجرة

مكب زهرة الفنجان في جنين يصبح وجهه الطيور المهاجرة
تاريخ النشر : 2011-04-08
جنين –دنيا الوطن- رامي دعيبس
رصد مركز الباشا العلمي للدراسات والأبحاث آلاف من الطيور المهاجرة والمقيمة في مكب زهرة الفنجان في محافظة جنين خلال هذا العام. 

وقد صرح الدكتور وليد باشا مدير المركز بأن المكب الذي يعد من المشاريع البيئية الكبيرة الذي نفذ في فلسطين أصبح من المواقع الرئيسة للعديد من الطيور المهاجرة حيث مر عليها هذا العام آلاف من نورس الرنكة (Larus argentatus) واللقلق الأبيض" أبو سعد" (Ciconia ciconia ) بالإضافة إلى العديد من الطيور الجارحة كالحدأة السوداء (Milvus migrans) والباز (Buteo buteo )  والهدهد الأوروبي (Upupa epops) والقرقسة (Motacilla alba). 

ومن الطيور المقيمة هنالك اعداد كبيرة من أبو قردان (Bubulcus ibis) والغراب الأبقع (Corvus corone) والزاغ (Corvus monedula ) والزقزاق (Hoplopterus spinosus). 

وقد دعى د. باشا لأن يكون هذا الموقع وجه للرحل المدرسية لمراقبة الطيور بالإضافة إلى ما يحويه المكب من معالجات للنفايات الصلبة. 
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف