الأخبار
أحمد المحمدى يقود هال سيتى أمام بريستونكوادرادو يظهر للمرة الأولى بقميص يوفنتوس أمام روماعبد النور يرفض تشيلسى ويتجه إلى فالنسيارسميا.. برشلونة يعلن رحيل سواريز إلى فياريال لنهاية الموسمتعيين ايشين جوردجان أول وزيرة محجبة فى تركياالجيش التايلاندى: اعتقال مواطن" تركى" يشتبه فى صلته باعتداء بانكوكاستشهاد أحد عناصر القسام داخل نفق بخانيونستركيا تشن أول غارة ضد "داعش" ضمن المشاركة فى التحالف الدولىروحانى: الاتفاق النووى لا يقيد قدرة إيران العسكريةفي ذكري استشهاده الأولى..عائلة جربوع تقيم مهرجان رياضي في ذكرى استشهاد ابنهم أحمدمحاولة غير تقليدية لاغتياله .. قنابل أمين عام الجهاد رمضان شلّح :رسائل مُتعددة الأطراف والاتجاهاتحماس تنفي لدنيا الوطن تصريحات شعث :لا يمكن عقد إطار قيادي مؤقت بالفيديو كونفرنسطالب باتلافها ..وكيل اقتصاد غزة "عويضة": تم ضبط 204 باب "multi lock" من بضائع المستوطناتالأحمد: ما نشر عن لقائي مع حواتمة سلسلة من التحريض والإشاعاتالزعنون : تقديم موعد جلسة المجلس الوطني لأسباب فنيةمصادر : لقاء بين الرئيس أبو مازن والعاهل الأردني غداً(لأول مرة)..نبيل شعث يكشف لدنيا الوطن:حماس رفضت عقد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير في رام اللهخبراء التحقيق في استخدام الكيمياوي أمام مجلس الأمناستقالة محافظ ثان في العراقالعراق.. الشرطة تقتل العشرات من داعش في الرماديالعراق.. تعيين 3 ضباط جدد لإدارة المعارك في الرماديناسا تطالب الكونغرس برفع الميزانيةهل تعدل أوروبا اتفاقية " شينغين"؟تشاد.. أحكام بإعدام لـ 10 من "بوكو حرام"مقتل طيار أميركي في تدريب على عرض بهلواني
2015/8/29
عاجل
مراسلنا:استشهاد أنور فرج الغلبان في مهمة جهادية بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة

مكب زهرة الفنجان في جنين يصبح وجهه الطيور المهاجرة

مكب زهرة الفنجان في جنين يصبح وجهه الطيور المهاجرة
تاريخ النشر : 2011-04-08
جنين –دنيا الوطن- رامي دعيبس
رصد مركز الباشا العلمي للدراسات والأبحاث آلاف من الطيور المهاجرة والمقيمة في مكب زهرة الفنجان في محافظة جنين خلال هذا العام. 

وقد صرح الدكتور وليد باشا مدير المركز بأن المكب الذي يعد من المشاريع البيئية الكبيرة الذي نفذ في فلسطين أصبح من المواقع الرئيسة للعديد من الطيور المهاجرة حيث مر عليها هذا العام آلاف من نورس الرنكة (Larus argentatus) واللقلق الأبيض" أبو سعد" (Ciconia ciconia ) بالإضافة إلى العديد من الطيور الجارحة كالحدأة السوداء (Milvus migrans) والباز (Buteo buteo )  والهدهد الأوروبي (Upupa epops) والقرقسة (Motacilla alba). 

ومن الطيور المقيمة هنالك اعداد كبيرة من أبو قردان (Bubulcus ibis) والغراب الأبقع (Corvus corone) والزاغ (Corvus monedula ) والزقزاق (Hoplopterus spinosus). 

وقد دعى د. باشا لأن يكون هذا الموقع وجه للرحل المدرسية لمراقبة الطيور بالإضافة إلى ما يحويه المكب من معالجات للنفايات الصلبة. 
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف