الأخبار
هاتفها مهنئاً بحر: تفوق الطالبة أبو غزة مفخرة للشعب الفلسطينيالتقارب الروسي ـ التركي: هل هو بوادر لتحالف يضم إسرائيل؟العراق: رئيس الوزراء يشارك اليتامى يومهم ويتفقد احوال المسنينإحالة خمسة تجار للنيابة العامة لعدم إشهار الأسعار في محافظة طولكرمخلال جلسة حوارية نظمتها الشبكة..التأكيد على التمسك بتعديل قانون الضمان الاجتماعيمن المسجد الأقصى إلى أردوغان: العثمانيون جهاد لا تطبيعبالصورة: تعرّفوا على وجه الفنانة Sia الذي لا تظهره!د.غنام تستقبل مجلس أطفال المحافظة التابع للحركة العالمية للدفاع عن الأطفالصورة.. دومينيك بأسوأ إطلالة لهابحثان يفوزان مناصفةً بجائزة جامعة النجاح لأبحاث العلوم الطبيعية للعام 2015 - 2016بالصور: لن تصدق من هو حفيد الفنان الراحل فريد شوقيطالع قرارات مجلس الوزراءالمالكي: توقيع فلسطين على تعديلات "كمبالا" أضاف جريمة العدوان لصلاحيات المحكمة الجنائية الدوليةبالصورة.. ديانا حداد ترتدي الحجاب5 فوائد صحية وجمالية للكركمماليزيا مدينة الطبيعةوفاة طفلة 8 اعوام من حي الشجاعية جراء انسكاب ماء ساخن عليها اليوممايا دياب في موقف محرج بسبب هذه الصورة!اسطنبول عاصمة الجماللبنان: توافق بالرأي لحل مشكلة ثانوية دير ياسين في مخيم البصعلى ضفاف بيروت"دبي" مدينة السعادةهنا بيروتبالفيديو .. الفنّان قطري "عبد العزيز الجاسم" لعادل إمام: عيب عليك ربط قطر والإخوان المسلمين بإسرائيل وانتظر الردّمجموعة العمل الخاصة بالشأن الاجتماعي تستكمل نقاش مسودة قانون التعليم العام
2016/6/28

مكب زهرة الفنجان في جنين يصبح وجهه الطيور المهاجرة

مكب زهرة الفنجان في جنين يصبح وجهه الطيور المهاجرة
تاريخ النشر : 2011-04-08
جنين –دنيا الوطن- رامي دعيبس
رصد مركز الباشا العلمي للدراسات والأبحاث آلاف من الطيور المهاجرة والمقيمة في مكب زهرة الفنجان في محافظة جنين خلال هذا العام. 

وقد صرح الدكتور وليد باشا مدير المركز بأن المكب الذي يعد من المشاريع البيئية الكبيرة الذي نفذ في فلسطين أصبح من المواقع الرئيسة للعديد من الطيور المهاجرة حيث مر عليها هذا العام آلاف من نورس الرنكة (Larus argentatus) واللقلق الأبيض" أبو سعد" (Ciconia ciconia ) بالإضافة إلى العديد من الطيور الجارحة كالحدأة السوداء (Milvus migrans) والباز (Buteo buteo )  والهدهد الأوروبي (Upupa epops) والقرقسة (Motacilla alba). 

ومن الطيور المقيمة هنالك اعداد كبيرة من أبو قردان (Bubulcus ibis) والغراب الأبقع (Corvus corone) والزاغ (Corvus monedula ) والزقزاق (Hoplopterus spinosus). 

وقد دعى د. باشا لأن يكون هذا الموقع وجه للرحل المدرسية لمراقبة الطيور بالإضافة إلى ما يحويه المكب من معالجات للنفايات الصلبة. 
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف