النائب ابو بكر تستنكر اعادة فتح قسمي الولادة والقلب بمستشفى نابلس

النائب ابو بكر تستنكر اعادة فتح قسمي الولادة والقلب بمستشفى نابلس
نابلس-دنيا الوطن
استنكرت النائب الدكتورة نجاة ابو بكر اعادة فتح قسمي الولادة والقلب في مستشفى نابلس التخصصي قبل الانتهاء من التحقيق في وفاة العديد من المواطنين والمواطنات في هذه الاقسام نتيجة اخطاء طبية ارتكبت بحقهم من قبل الطواقم الطبية في المستشفى المذكور.

واكدت ابو بكر خلال لقائها بأهالي الضحايا الذين استنكروا هذا القرار، واعتبرته مخالفا للقانون الفلسطيني خاصة ان النيابة العامة ولجان التحقيق لم يصدر منهما اي قرار يسمح بفتح هذه الاقسام وما صدر من قرار هو مجحف بحق الضحايا واهاليهم تم فيه المساواة بين الضحية والجلاد ولا يجوز بأي حال من الاحوال الاستهانة والتفريط بحياة الناس وتعريضهم للخطر من جديد في هذا المستشفى، لان القانون الفلسطيني كفل لكل المواطنين الحماية القانونية والحق بالحياة.

واشارت ابو بكر ان المعلومات الموجودة لديها تؤكد ان النيابة العامة التي تقوم بالمحافظة على حقوق وحريات المواطنين وهي حارسة العدالة الجنائية وممثلة للمجتمع الفلسطيني لم تنه التحقيق في القضية وما زالت مستمرة في الاستماع لاطراف القضية ولغاية هذه اللحظة لم يتم استدعاء الطبيب الذي اجرى العملية لاحد الضحايا.

ونوهت ابو بكر ان فتح هذه الاقسام تم نتيجة اتصالات واجتماعات مغلقة قام بها اصحاب المستشفى المتنفذين للالتفاف على القانون، كما قالت، من اجل اغلاق ملف القضايا المرفوعة على المستشفى كما اغلقوا العديد من القضايا السابقة.

وقالت ابو بكر انها توجه رسالة للقاصي والداني ولاصحاب النفوس المريضة والرخيصة اننا في المجلس التشريعي نعمل من اجل احقاق الحق ونصرة المظلوم وحماية المجتمع ولا نعمل من اجل مصالح شخصية ولا من اجل النفوذ والشهرة والمال ولكننا لن نسكت عن الحق (لان الساكت عن الحق شيطان اخرس ).

وناشدت ابو بكر الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية الى نصرة المظلومين واحقاق الحق ومعاقبة الذين يتاجرون بحياة الناس اشد عقاب لان الرئيس او مازن لن يرضى ان تكون حياة المواطنين لعبة رخيصة في يد البعض ويعمل على مكافحة الفساد والمفسدين وفرض سيادة القانون على الجميع.

التعليقات