مقتل امرأة واصابة 31 في انفجار عبوة ناسفة بالقدس

مقتل امرأة واصابة 31 في انفجار عبوة ناسفة بالقدس
غزة - دنيا الوطن
لقيت امرأة مصرعها متأثرة بجراحها وأصيب واحد ثلاثون اسرائيليا بجراح، اثر انفجار عبوة ناسفة بالقرب من حافلة اسرائيلية في مدينة القدس الغربية، عصر الاربعاء.

وقالت مصادر طبية اسرائيلية امرأة توفيت متأثرة بجراحها في مستشفى هداسا بالقدس، ولا يزال ثلاثة آخرون يتلقون العلاج في حالة صعبة، حيث ادخل اثنان منهم الى غرف العمليات.

وقالت الشرطة الاسرائيلية إن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة وضعت بالقرب في كشك للهاتف العمومي داخل مباني الامة على المدخل الغربي لمدينة القدس الغربية اثناء مرور حافلة رقم 74، مما أدى الى وقوع الاصابات.

وعلى الفور هرعت قوات كبيرة من الجيش والشرطة الاسرائيلية وعشرات سيارات الإسعاف الى مكان الانفجار الذي وقع في محطة للباصات داخل مباني الأمة في القدس، وشرعت بعمليات تمشيط واسعة بحثا عن واضعي العبوة الناسفة.

وفي وقت لاحق اعلنت مصادر اسرائيلية اعتقال شخص بالقرب من حدائق "ساكر" في القدس الغربية، لم توضح هويته يشتبه بعلاقته بالانفجار.

وقطعت محطات التلفزة الاسرائيلية برامجها وبدأت بالبث من مكان العملية.

وقد هاجم العشرات من اليهود المتجمعين بالقرب من مكان الانفجار طواقم الصحافة الاجنبية واطلقوا شعارات معادية للعرب.

ووفقا لمصادر اسرائيلية تعرض طاقم قناة العربية وكذلك الجزيرة للاعتداء من قبل المشاغبين اليهود اضافة الى مراسل صحفي بريطاني وصفه المشاغبون باللاسامي.

واغلقت قوات الاحتلال مداخل مدينة القدس التي تفصلها عن مدينتي بيت لحم ورام الله، وشددت من إجراءاتها العسكرية على الحواجز المتشرة في محيط المدينة.

وقال مواطنون تنقلوا ما بين بيت لحم ورام الله إن طوابير من السيارات اصطفت على جانبي حاجز "الكونتينر" شرق القدس، وأن المارين خضعوا لاجراءات تفتيش دقيقة.

وأعلنت الإذاعة الاسرائيلية أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اجل زيارته التي كانت مقررة اليوم الى موسكو، بسبب التطورات الحاصلة.

وأشارت الإذاعة إلى أن نتنياهو يتلقى التقارير عن الانفجار في القدس ويواصل تشاوراته حول التصعيد الاخير في جنوب البلاد.

فيما ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" أن نتنياهو يجري مشاورات دون أن يعلن حتى الان عن الغاء زيارته لموسكو.

وتجدر الإشارة إلى أن عبوة ناسفة وضعت في كيس للقمامة انفجرت قبل حوالي ثلاثة اسابيع بالقرب من طريق تؤدي الى مستوطنة جيلو في جنوب القدس، واسفرت عن اصابة عامل فلسطيني بجراح.

وفرضت الشرطة الاسرائيلية تعتيما كاملا على سير التحقيق في ذلك الحادث.

التعليقات