نتيناهو:سنرد بكل قوة وحزم على صواريخ غزة التي تهدد أمننا

نتيناهو:سنرد بكل قوة وحزم على صواريخ غزة التي تهدد أمننا
غزة - دنيا الوطن
 أعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة بعد ظهر اليوم الأربعاء ان 26 إسرائيليا أصيبوا بجراح جراء تساقط صواريخ (الغراد) على مدينة بئر السبع جنوب الدولة العبرية.

وقالت الاذاعة ان جميع الاصابات تم نقلها الى مستشفى سوروكا لتلقي العلاج اللازم واصافة حالة ثلاثة منهم بالمتوسطة والباقي طفيفة وبعض الحالات بالخوف والهلع.

وكانت سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الاسلامي قد قصفت بعدد من صواريخ الغراد مدينة بئر السبع وعدد من التجمعات السكانية جنوب الدولة العبرية.

وفي ذات السياق أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ان إسرائيل سترد بكل قوة وحزم على استمرار تساقط صواريخ غزة على مناطق وتجمعات السكان في جنوب الدولة العبرية.

وقال نتنياهو خلال كلمة له في الكنيست الإسرائيلي اليوم الأربعاء :"سندافع بكل حزم وعزم عن مواطني إسرائيل مشدداً على ان ما من دولة في العالم مستعدة للتسليم بتعرض مدنها ومواطنيها لاعتداءات صاروخية متواصلة فبطبيعة الحال فان اسرائيل ليست على استعداد لامتصاص ذلك.

واوضح انه يحتمل ان يكون هذا الأمر مقرونا بتبادل الضربات وقد يستمر ذلك فترة زمنية معينة غير أننا عاقدو العزم جدا على اصابة عناصر المقاومة الفلسطينية  ومنعها من القدرة على المساس بمواطنينا.

الي ذلك  ذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة اليوم الاربعاء ان المجلس الوزاري المصغر للشؤون الامنية والسياسية فيما يعرف (بالكابينيت) عقد اجتماعا طارئا لبحث استمرار تساقط الصواريخ الفلسطينية على المناطق والتجمعات السكانية في جنوب الدولة العبرية.

وتنظر اسرائيل بعين الخطورة الى إطلاق صواريخ من طراز "غراد" على مدن لها في الجنوب، وقالت مصادر اسرائيلية إن ثلاثة صواريخ من هذا الطراز سقطت على مدينة بئر السبع منذ صباح الاربعاء، وهي الصواريخ الأولى من هذا النوع التي تطلق على اسرائيل منذ الحرب الأخيرة على قطاع غزة نهاية عام 2008.

بدوره طالب رئيس بلدية بئر السبع الحكومة الاسرائيلية برد قاس في اعقاب سقوط صاروخ غراد فجر اليوم على المدينة والذي ادى الى اصابة اسرائيلي، مؤكدا أن هذا الوضع غير مقبول ولا يمكن المرور على تهديدات صواريخ حماس، خاصة أن البلدية اقدمت على اغلاق كافة المؤسسات التعليمية نتيجة لسقوط الصاروخ.

التعليقات