اطلاق صواريخ جراد من قطاع غزة واسرائيل تهدد بعملية واسعة

اطلاق صواريخ جراد من قطاع غزة واسرائيل تهدد بعملية واسعة
غزة - دنيا الوطن
تزداد حدة التصعيد في قطاع غزة ضراوة ساعة بعد أخرى، وأدى قصف اسرائيل لأهداف في القطاع وسقوط تسعة شهداء إلى مزيد من الردود من قبل فصائل المقاومة التي أطلقت الاربعاء صواريخ "غراد" ومحلية الصنع وقذائف هاون على اسرائيل، فيما ترد الاخيرة بقصف أهداف في القطاع موقعة المزيد من الإصابات.

وفي حصيلة للأحداث منذ صباح اليوم الاربعاء، فقد تبت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي المسؤولية عن إطلاق صاروخي "غراد" على مدينة بئر السبع، وصاروخ محلي الصنع من نوع "قدس" على كفار سعد بالنقب الغربي جنوب اسرائيل.

وقالت اسرائيل إن إسرائيليا واحدا أصيب بجراح بينما أصيب ثلاثة آخرون بالصدمة جراء سقوط صاروخ "غراد" على مدينة بئر السبع في وقت مبكر من صباح اليوم، كما أعلنت اسرائيل عن سقوط صاروخ آخر بالقرب من مدينة عسقلان دون أن يوقع إصابات.

وفي ذات النطاق أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين- الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية- مسؤوليتها عن إطلاق 7 قذائف هاون على موقعي صوفا وكرم ابو سالم شرق رفح بجنوب القطاع.

وقالت الألوية إن دخانا تصاعد من المنطقة التي سقطت فيها القذائف التي اعترفت اسرائيل هي الأخرى بسقوطها، كما شوهدت طائرات مروحية تهبط في المكان.

من جانبه تبنى جيش الامة - بيت المقدس في بيان صحفي إطلاق صاروخ من طراز "القعقاع" باتجاه موقع أبو مطيبق شرق البريج صباح اليوم.

وفي ذات الإطار قصفت طائرات إسرائيلية صباح اليوم أرضا زراعية خالية على أطراف حي الشجاعية شرقي مدينة غزة من دون وقوع إصابات.

وكانت غارات اسرائيلية أسفرت عن سقوط ثمانية شهداء فلسطينيين، هم: اربعة مواطنين من بينهم 3 أطفال وأربعة شهداء من ناشطي سرايا القدس، وتقول اسرائيل إنها ترد على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

وفي ظل التصعيد الميداني لليوم الثالث في قطاع غزة، خرجت اسرائيل اليوم الاربعاء لتهدد بشن عملية واسعة في قطاع غزة، لوقف ما اسمته التهديدات المستمرة من قبل مقاومي القطاع على جنوب اسرائيل.

وتنظر اسرائيل بعين الخطورة الى إطلاق صواريخ من طراز "غراد" على مدن لها في الجنوب، وقالت مصادر اسرائيلية إن ثلاثة صواريخ من هذا الطراز سقطت على مدينة بئر السبع منذ صباح الاربعاء، وهي الصواريخ الأولى من هذا النوع التي تطلق على اسرائيل منذ الحرب الأخيرة على قطاع غزة نهاية عام 2008.

وبحسب مصادر اسرائيلية فقد هدد نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي سلفان شالوم صباح اليوم بعملية واسعة في قطاع غزة، معتبرا انه لا يوجد خيار الا عملية واسعة لوقف اطلاق الصواريخ والقذائف في حال استمرت حماس في سياستها التصعيدية، خاصة أن صفارات الانذار انطلقت يوم امس في العديد من المدن الاسرائيلية، حيث سمعت صفارات الانذار في مدينة اسدود وعسقلان واليوم مدينة بئر السبع.

بدوره طالب رئيس بلدية بئر السبع الحكومة الاسرائيلية برد قاس في اعقاب سقوط صاروخ غراد فجر اليوم على المدينة والذي ادى الى اصابة اسرائيلي، مؤكدا أن هذا الوضع غير مقبول ولا يمكن المرور على تهديدات صواريخ حماس، خاصة أن البلدية اقدمت على اغلاق كافة المؤسسات التعليمية نتيجة لسقوط الصاروخ، وفق قوله.

التعليقات