حسن نصر الله يهدد باحتلال منطقة الجليل في شمال اسرائيل

حسن نصر الله يهدد باحتلال منطقة الجليل في شمال اسرائيل
غزة - دنيا الوطن
هدد الامين العام لحزب الله حسن نصر الله بالسعي الى احتلال منطقة الجليل اذا نشبت حرب اخرى بين منظمته واسرائيل. وقال نصر الله في سياق كلمة القاها في بيروت عصر اليوم الاربعاء في مهرجان لاحياء ذكرى عدد من قادة حزب الله الذي تمت تصفيتهم ان هناك قلقا جديا في اسرائيل من احتمال اقدام حزب الله على احتلال شمال اسرائيل.

وعلق نصر الله على تصريحات وزير الدفاع اهود باراك خلال زيارته لمنطقة الحدود الشمالية والتي قال فيها للجنود انه يجب عليهم ان يكونوا مستعدين للدخول مجددا الى لبنان في حال نشوب حرب. وقال نصر الله موجها كلامه انه يقول لافراد منظمته انه يجب عليهم ان يكونوا مستعدين ليوم تطلب منهم قيادة حزب الله السيطرة على الجليل.

كما هدد نصر الله باستهداف الزعماء الاسرائيليين وقادة جيش الدفاع في كل مكان في العالم انتقاما لاغتيال القائد العسكري لحزب الله عماد مغنية.

وتطرق نصر الله الى التطورات الاخيرة في المنطقة معتبرا ان المنظومة الامريكية اوصلت شعوب المنطقة الى اليأس . وقال ان ما حصل في مصر هو حدث تاريخي جدا وان الخاسر الاكبر من تطورات المنطقة هي الولايات المتحدة واسرائيل وكل من ربط مصيره وقراره ومستقبله بالامريكيين . وقال نصر الله بان هناك حالة من الهلع والقلق لدى اسرائيل لان جبهتها الجنوبية بمحاذاة مصر كانت راسخة وهادئة حتى الان .

التعليقات