دبابات الجيش المصري تحاصر مداخل العاصمة وذعر بين المواطنين

غزة - دنيا الوطن
أغلقت دبابات الجيش المصري مداخل ومخارج العاصمة المصرية القاهرة، وشوهدت مدرعات عسكرية تحاصر الطريق الدائري عند مخرج الطريق الزراعي الذي تسير فيه جميع المركبات الوافدة من الوجه البحري.

وقامت عناصر القوات المسلحة باستيقاف قائدي السيارات وتفتيش المركبات.

وقد سرت حالة من الفزع بين المواطنين على إثر الانتشار المكثف للقوات المسلحة وإحكام سيطرتها على كافة الميادين والطرق الرئيسية مما ينذر بأن شيء ما خطير يجري التحضير له.المتحدث باسم القوات المسلحة

على الصعيد ذاته صدر عن المجلس الأعلى العسكري البيان الثاني الذي تضمن تنفيذ ، إنهاء حالة الطوارئ بعد هدوء الأوضاع الحالية والنظر في جميع الطعون المقدمة في البرلمان وتضمن القوات المسلحة إجراء انتخابات رئاسية حرة.

واكد البيان على عدم الملاحقة الأمنية للمحتجين الشرفاء بسبب انتفاضتهم ضد الفساد وتؤكد على ضرورة عودة الحياة إلى طبيعتها لضمان استمرار دورة الحياة.

في هذه الأثناء حاصر آلاف المحتجين المناهضين للرئيس المصري حسني مبارك صباح اليوم الجمعة مبنى التلفزيون الحكومي القريب من ميدان التحرير بؤرة الاحتجاجات التي انطلقت قبل 18 يوما للمطالبة بإنهاء حكم مبارك الممتد منذ 30 يوما.اتساع نطاق الاحتجاجات

وأضاف شهود عيان أن بعض المحتجين يمنعون العاملين بالتلفزيون الحكومي من الوصول إلى المبنى الذي أحاطه الجيش المصري بالدبابات والأسلاك الشائكة.

وقال إن بعض المحتجين نجحوا في اجتياز الأسلاك الشائكة في حين تدوي الهتافات ضد نظام مبارك وضد وزير الإعلام أنس الفقي المسئول عن التلفزيون الحكومي الذي انتقد المحتجون تغطيته للمظاهرات.

وردد المحتجون "يا وزير صح النوم.. النهارده آخر يوم" بالإضافة لهتافات تدعو لإسقاط النظام.

التعليقات