العثور على سيارة السفارة الامريكية الطائشة التى دهست 25 متظاهراً مصريا

العثور على سيارة السفارة الامريكية الطائشة التى دهست 25 متظاهراً مصريا
غزة - دنيا الوطن
كشف جمال تاج، الأمين العام لمجلس الحريات بنقابة المحامين، أنه تم العثور على السيارة الدبلوماسية الطائشة التى دهست حوالى 25 شاباً ومتظاهراً يوم الخميس الماضى بشارع القصر العينى، حيث كانت السيارة تقف بشارع الشيخ ريحان بجوار وزارة الداخلية واكتشفوا أنها تابعة للسفارة الأمريكية.

وأضاف تاج، إن النائب العام أرسل بالفاكس نص البلاغ المقدم لكشف تفاصيل الواقعة لنيابة وسط القاهرة، وبدأ المستشار المحامى العام الأول لنيابة وسط التحقيق، وذلك عن طريق الأدلة الجنائية وإدارة المرور للكشف عن بصمة الماتور وأرقام السيارة، خاصة أن الأهالى الذين وجدوا السيارة لم يجدوا عليها الألواح المعدنية، واكتشف أعضاء النيابة أثناء الفحص الألواح المعدنية داخل السيارة.

وأشار "تاج" إلى أن الأهالى الذين عثروا على السيارة قالوا إنهم شاهدوا ليلة الحادث ضابط شرطة مصابا وثلاثة من الأمريكان نزلوا من السيارة ودخلوا الوزارة، وهو ما فسره فى التحقيقات بأن هناك مؤامرة بين جهاز أمن الدولة والسفارة الأمريكية للتجسس أو لمحاولة إثارة الفتنة بين الشباب المعتصمين بميدان التحرير.

وتساءل تاج عن استخدام سيارة دبلوماسية لمحاولة دخول ميدان التحرير، خاصة أنها أمريكية وناشد تاج أهالى الضحايا وشهود العيان فى الواقعة أن يتقدموا لنيابة وسط للإدلاء بأى معلومات لاستكمال التحقيقات.

وكانت لجنة الحريات بنقابة المحامين قد تقدمت ببلاغ للنائب العام يحمل رقم 39 للتحقيق فى ملابسات الواقعة سالفة الذكر. 



التعليقات