مصر: مظاهرات أمام مبنى نقابة المحامين ومحكمة الاسكندرية

مصر: مظاهرات أمام مبنى نقابة المحامين ومحكمة الاسكندرية
غزة - دنيا الوطن
افادت مصادر اخبارية بتظاهر الالاف الخميس في اماكن متفرقة بالقاهرة والاسماعيلية والاسكندرية ، مرددين هتافات مناوئة للحكومة في ثالث يوم من الاحتجاجات المطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية.

وافاد مراسل شبكة الاعلام العربية "محيط" بان نحو مئة محتج تجمعوا على درج مبنى النقابة العامة للمحامين بالقاهرة ورددوا هتافات معادية للنظام ، مؤكدين على استمرار اعتصاماتهم واحتجاجاتهم حى تلبية كافة مطالبهم.

واشار مراسل "محيط" الى ان "مئات من قوات مكافحة الشغب يشددون إجراءات الأمن في شارع رمسيس الذي يطل عليه مبنى النقابة".

وقالت شاهدة عيان ان نحو مئة محتج تجمعوا على درج مبنى النقابة العامة للمحامين بالقاهرة ورددوا هتافات من بينها "الشعب.. يريد.. اسقاط النظام" و"يا أهالينا انضموا الينا" و"يا حرية خلاص راجعين احنا شباب المصريين".

وفي مدينة الإسكندرية تجمع مئات المحتجين أمام مبنى محكمة الحقانية في وسط المدينة مرددين هتافات معادية للنظام منها "عايزين حكومة جديدة بقينا ع الحديدة".

وفي مدينة السويس اندلعت اشتباكات بين الشرطة ومحتجين امام قسم شرطة الاربعين في السويس، مما ادى لاصابة 30 محتجا.

واطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع وطلقات مطاطية على المحتجين في حي الأربعين كثيف السكان والذي شهد مصادمات عنيفة مساء أمس ، مما تسبب في حدوث حالة من الذعر في شوارع الحي الضيقة.

وقالت مصادر طبية إن المصابين نقلوا إلى مستشفى السويس العام ومستشفى التأمين الصحي في المدينة.

وافاد شهود عيان بان المتظاهرين في السويس احرقوا مركزا للشرطة احتجاجا على مقتل متظاهرين في احتجاجات مناهضة للحكومة بدأت الثلاثاء الماضي ، مطالبين بالافراج عن اقارب احتجزوا في الاحتجاجات.

وشهدت مدينة السويس اعنف المواجهات بين عناصر الامن ومحتجين مناوئين لسياسات الحكومة اسفرت عن مقتل 4 اشخاص واصابة المئات بجروح كانت انطلقت منذ يومين فيما سمي "يوم الغضب".

وفي مدينة الاسماعيلية اندلعت اشتباكات الخميس بين عناصر الامن ومئات المتظاهرين في مدينة الاسماعيلية ، وذلك عقب احتشاد  نحو 200 ناشط عند مقهى المثلث بجوار حديقة المرر ، مما جعل العناصر الامنية تفرض طوقا أمنيا على الناشطين لمنع حشد المزيد من المواطنين.

وافاد مراسل "محيط" بان أجهزة الامن حاولت منع المتظاهرين من الخروج من المنطقة لمنعهم من حشد المزيد من المتظاهرين الا ان نحو 1000 متظاهر من الاهالي انضموا الى المظاهرة التي نظمها الناشطين ويحاولون كسر الطوق الامني لتجميع اكبر حشد من المتظاهرين.

وردد المتظاهرون هتافات معادية للنظام ، مؤكدين على استمرار اعتصاماتهم واحتجاجاتهم حتى تلبية كافة مطالبهم.

وعلمت "محيط" ان نيابة شمال القاهرة قررت اخلاء سبيل 40 شخصا من المعتقلين على خلفية الاحتجاجات الشعبية المناهضة للحكومة المصرية منذ الثلاثاء الماضي.

فيما يسعى المحتجون لتنظيم اكبر مظاهرات منذ بدء الاحتجاجات بعد صلاة الجمعة غدا، ترددت أنباء بشأن عزم اجهزة الامن على إغلاق عدد من المساجد الكبرى تخوفا من استغلالها لحشد المتظاهرين عقب صلاة الجمعة.

وتشير الانباء الى ان كلا من مساجد مصطفى محمود بالمهندسين ومسجد النور بالعباسية، وجامع الفتح في شارع رمسيس وسط البلد ومساجد الحسين والازهر الشريف ، الا انه لم يتثنى التأكد من صحة هذه الانباء.

من جهته اكد المتحدث باسم الحكومة المصرية ان الشرطة تلتزم بأقصي درجات ضبط النفس مع المتظاهرين.

التعليقات