اتفاق على تنظيم جولات تعريفية لمكاتب السياحة الإندونيسية إلى فلسطين

غزة - دنيا الوطن
  بحثت وزيرة السياحة والآثار د.خلود دعيبس، مع ممثل إندونيسيا لدى السلطة الوطنية، سفير إندونيسيا لدى الأردن، زين البحر نور، اليوم الاثنين، سبل تعزيز التعاون لتسويق السياحة والحفاظ على التراث الثقافي والأثري في فلسطين.
واتفق الجانبان على تنظيم جولات تعريفية لمكاتب السياحة وممثلي وكالات الإعلام الإندونيسية إلى فلسطين، لتعريفهم بالواقع السياحي، وكذلك تنظيم جولة ترويجية لمكاتب السياحة الفلسطينية إلى إندونيسيا لتسويق برامج السياحة الفلسطينية.
وأشادت د. دعيبس بمبادرة اندونيسيا استقطاب وفود السياح والحجاج المسلمين والمسيحيين من إندونيسيا وتسهيل دخولهم إلى فلسطين.
بدوره، عبر السفير الإندونيسي عن سعادته لوجوده في فلسطين، مشيرا إلى أن فتح ممثلية لإندونيسيا في فلسطين سيساهم في تعزيز وتقوية العلاقات الفلسطينية الإندونيسية، وتعزيز التعاون في مجال السياحة والاقتصاد والثقافة.
وأكد استعداد إندونيسيا الدائم لدعم الجهود الفلسطينية والدولية لإنعاش عملية السلام، معربا عن أمله بتحقيق السلام العادل والشامل، ووعد بالعمل على الترويج السياحي لفلسطين وزيادة عدد السياح الإندونيسيين خاصة السياحة الإسلامية.
وأشار إلى أن هنالك سنويا قرابة المليون مسلم إندونيسي يؤدون العمرة في المملكة العربية السعودية، وبالتالي يمكن استقطاب جزء كبير منهم لزيارة فلسطين.

التعليقات