رسائل تهدد بتفجير معابد يهودية في نيويورك

غزة - دنيا الوطن
كشفت أجهزة الأمن في مدينة نيويورك عن تلقي نحو 12 معبدا يهوديا في المدينة خطابات تنذر بتفجيرها "خلال أيام". وقالت أجهزة الأمن في المدينة إنه في حالة المعبد اليهودي في مانهاتن فإن خطاب التحذير وجد داخل صالة المعبد الرئيسية في ليلة رأس السنة الميلادية.
وكان التحقيق في بعض العمليات السابقة التي قيل إنها ارتكبت ضد اليهود قد أوضح أن بعضا منها ارتكب بواسطة يهود يرغبون في إثارة مشاعر التعاطف أو جمع صفوف الطائفة بدعوى أنها تتعرض لتهديد جماعي.
إلى ذلك أنهى زعيم الحزب الديموقراطي الأميركي تيم كين الجدل الدائر حول إعادة الحزب ترشيح الرئيس باراك أوباما ممثلا له في السباق الرئاسي المقبل عام 2012 حين قال إن قيادة الحزب تعارض أي توجه نحو إجراء اقتراع داخلي على أوباما وغيره من الديموقراطيين ممن يرغبون في منافسته قبل الاقتراع العام لاختيار الرئيس المقبل.
وكان الحزب الديموقراطي يشهد منذ بعض الوقت تحركا متزايدا يهدف إلى فتح باب الاقتراع الداخلي قبل تحديد مرشح الحزب لانتخابات الرئاسة وذلك على هيئة انتخابات تمهيدية بين الديموقراطيين وحدهم. وقال كين "لا أعتقد أننا نميل إلى مثل هذه الاقتراحات. إن الرئيس لن يشهد في أغلب الأحوال أي منافسة جادة من داخل الحزب تعارض ترشيحه لفترة ثانية".
وتابع "يمكن دائما أن تجد مرشحا هامشيا يدخل الحلبة. إن هذا ممكن. ولكنني أعتقد أن أي تحد حقيقي للرئيس من داخل الحزب هو احتمال غير وارد تقريبا".

التعليقات