الأخبار
الوكالة الوطنية اللبنانية : أسر جندي إسرائيلي خلال عملية شبعامصر: محافظ اسيوط يعتمد نتيجة الشهادة الابتدائية للفصل الدراسى الاول بنسبة نجاح 70 %الناطق بلسان جيش الاحتلال الاسرائيلي ادرعي: هذا ليس بالتحديد رد جيش الاحتلال الاخيراللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة جنين تعقد جلستها رقم (3/2015)شرطة جنين تمنع شخص حاول الانتحار اثر خلافات عائليةبالفيديو.. إلهام شاهين عن مشاهد السحاق بفيلمها: "قدمنا أرذل الرذائل بشياكة"مذيع اخواني يرد على شتائم أحمد موسىلجنة الزكاة تكرم رئيس بلدية طولكرممؤسسة برامج الطفولة تنفذ برنامجاً تدريبياً لمعلمات رياض الاطفاللدية القرارة تطلع "الهلال القطري" و"مصلحة المياه" على بركة تجميع الامطارحركة المجاهدين عملية المقاومة الإسلامية في لبنان حق طبيعي للمقاومةشاهد الفيديو… ذعر في الشمال ومحلل عسكري اسرائيلي يعترف: حزب الله خدع اسرائيلالعراق: مركز الفرات يناقش مستقبل الاقتصاد العراقي في عام 2015مناشدة عاجله للرئيس ابو مازنكتائب المقاومة الوطنية تبارك عملية مزارع شبعا البطوليةالمملكة الأردنية تبدي استعدادها لإطلاق سراح ساجدة الريشاويعملية جديدة لحزب الله في شبعامي كساب تتعهد في هذه الأغنية بال"رقص" في جميع حفلات "أوكا" .. وتُنكر علاقتها بـ"أورتيجا"وزارة شؤون المرأة تبحث آليات مناهضة العنف ضد النساءردا على عملية "مزارع شبعا".. "اسرائيل" تقصف لبنانتجمع العلاقات العامة في مؤسسات محافظة الخليل تزور كلية فلسطين التقنية العروبالشؤون الاجتماعية توقع اتفاقا مبدئيا على ايجاد مركز لرعاية الأطفال فاقدي الرعاية مع قرى sosالبنك العربي يحصل على جائزة "أفضل قرض سكني" في المنطقةاليونيسيف تسلم الشؤون الاجتماعية اتفاقية بربع مليون دولار لحماية الأطفال حواتمة يهنئ اليكسيس تسيبراس رئيس حزب سيريزا اليساري اليونانييستقبل يومياً ما يقارب 300 حالة مرضية قسم استقبال الباطنة بمجمع الشفاء الطبي مرضى كثر وخدمات طبية مثقلةاليمن: مشاركة واسعة في ندوة بحجة تؤكد على ضرورة استمرارية التوعية بحقوق المرأة سياسيا أقامتها منظمة يمن والاتحاد الاوربيبسام نصر: الإغاثة الطبية الإيرلندية تقدم مشاريع كبيرة لدعم القطاع الصحي في فلسطينعرب 48: مؤسسة القلم رهط تستمر في فعالية "لافتات توعويّة" ضمن مشروع "التوعية والتثقيفنقل بسطات الخضار والفواكه الى المجمع الجديد منتصف شباط في جنين
2015/1/28
عاجل
الوكالة الوطنية: أسر جندي إسرائيلي خلال عملية شبعاحزب الله يقصف بالمدفعية موقع رمثا غربي مزارع شبعاادرعي: هذا ليس بالتحديد رد جيش الاحتلال الاسرائيلي الاخيرطائرة اسرائيلية تستهدف موقعا في جنوب لبنانالقناة العبرية الثانية:الجيش الاسرائيلي يستعد لاحتمالية اتساع رقعة المواجهة على الحدود مع لبناننبيل العربي يطالب مجلس الامن التدخل السريع لوقف تدهور الاوضاع جنوب لبنانالمملكة الأردنية تبدي استعدادها لإطلاق سراح أسيرة داعش ساجدة الريشاويالجيش الإسرائيلي: سلاح الجو هاجم هدفا لحزب الله أطلقت منه قذائف هاوننتياهو يجري مشاورات مع وزير الدفاع الاسرائيلي يعالون حول الاوضاع في جنوب لبنانالميادين: استهداف موقع "اسرائيلي" الان في مزارع شبعامحلل سياسي : التطورات الميدانية هي سيدة الموقف والأمور قد ترتقي الى حرب بحسب تطور الاحداثحزب الله يرد على القصف الاسرائيلي الذي استهدف مزارع شبعاالقصف الاسرائيلي مستمر على مزارع شبعاجيش الإحتلال: "هذا ليس ردنا بعد!"محلل سياسي : ايران هي اللاعب الأساسي "المايسترو" هذه المرة على الساحة السياسية وستستثمرها سياسيامحلل سياسي لدنيا الوطن يقلل من احتمال زيادة التصعيد بين اسرائيل وحزب الله والارتقاء لمستوى الحربحزب الله يقصف موقع رمثا الاسرائيلي ردا على قصف مزارع شبعاطائرة اسرائيلية استهدفت هدفا لحزب الله جنوب لبنانالجيش الاسرائيلي: قواتنا قصفت أهدافا في جنوب لبنان و ردنا مستمرالاشتباكات بين حزب الله و قوة اسرائيلية مستمرة في مزارع شبعا اللبنانية

بالصور .. معلومات عن الببغاء وأنواعه

بالصور .. معلومات عن الببغاء وأنواعه
تاريخ النشر : 2011-01-03
غزة - دنيا الوطن

الببغاوات تعتبر أحد الطيور الجميلة جداً والمحببة لدى الكثيرين لتربيتها واقتنائها . 
وكما يعرف الجميع هناك أنواع كثيرة جدا من طيور الببغاء منها النادر ومنها المتوفر .. ومنها المشهور بالكلام والذكاء الخارق ..ومنها الأقل شهره ومنها المختلف في الشكل واللون والنوع.

1- الببغاء الأفريقي African Gray parrot 


ويعتبر الببغاء الأفريقي من أفضل الأنواع.
مميزاته:
شكله جميل ومألوف جداً ويعتبر النوع الفاخر بالنسبة للطيور الأفريقية وخصوصا الجامبو. فصيح في الكلام، وذكى جداً سريع التعلم والتآلف مع الإنسان سهل التعامل معه قليل الإزعاج ويعتمد على المربي في هذه النقطة، سعره في متناول الجميع.

عيوبه:
انه حساس أكثر من غيره بالنسبة لمقاومة الأمراض ولذلك يحتاج عناية ومتابعه مستمرة في التغذية. ويلزم كثرة ملاعبة الطير لأنه اجتماعي لدرجه كبيره فعندما يهمله صاحبه يقوم الطير بتصرفات مزعجه مثل القيام بعمل أصوات مزعجه أو أن يأكل الريش أو يقوم بقضم أظافره أو إصدار أصوات من منقاره بفركه بقوه لإصدار صوت مزعج جدا ...وتعود هذه التصرفات لعوامل نفسيه غالبا يكون المربى هو السبب فيها وخصوصا لو تعرض الطير للحبس لوقت طويل في القفص.

2- النوع الغيني أو الكيني:



ويطلق عليه في الرياض أو أهل الشرقية الكوري وأسمه العلمي التمنيه، عموما هذا النوع لا يقل عن النوع السابق في شيء.
عيوبه:
انه عنيد جداً جداً مقارنه بالنوع السابق عنيد في نطق الكلام والترديد وفى التآلف مع الإنسان.
ولكنه ودود جداً عندما تكسر الحواجز بينه وبين مربيه ..وفصيح في الكلام وذكى أيضا ..يقلل من قيمته شكله المائل للأسود أو الرصاصي الغامق وذيله الأحمر الغامق ويميل إلى السواد مع تغير في لون منقاره العلوي من اللون الأسود إلى اللون البيج ...وحجمه الأصغر طبعا وسعره منخفض أكثر من النوع الأفريقي.

3- النوع الكوكاتو:


وهذا النوع له أشكال مختلفة فيوجد صاحب العرف الأصفر وهو الأشهر فمنه الامريكى والاسترالي .. ويوجد النوع الأندر وهو صاحب العرف البرتقالي ويكون من اندونيسيا أو استراليا ... و هذه الأنواع قليلة الكلام ولكنها كثيرة اللعب وودودة جدا مع الإنسان بشكل اكبر من الأنواع الأخرى من الببغاوات.


4- نوع المكاو الأزرق

هذا النوع يوجد في وجهه مجموعة من الخطوط السوداء تحت العين ويوجد أنواع أخرى بدون هذه الخطوط وهى ارخص في السعر وهذا النوع يعتبر هو الأفضل.


5- المكاو الأحمر الأصلى


هذا النوع يعتبر أغلى وأندر أنواع الببغاوات على الإطلاق وأشهرها وهو الهايسنت وسعرها مرتفع جدا حيث تصل أسعارها إلى 100 ألف ريال سعودي إن وجدت فهي قليله جدا ويوجد لها محمية الآن في اسبانيا لهذا النوع فقط . وهذا النوع يوجد منه نوع ازرق فاتح وليس غامق وهذا النوع ارخص سعرا ولكنه يعتبر غالي جدا بالنسبة للأنواع الأخرى، والمكاو الأحمر غامق اللون هو الأغلى والأندر ويمنع التجارة في هذه الأنواع دوليا وعليها حظر قوى جدا وتعتبر جريمة من يملكها بدون ترخيص.
ويمكن أن ينخدع المربين في المكاو الأحمر حيث يوجد منه أنواع لا تحمل الألوان الأصلية حيث ينقصها اللون الأصفر ...ويحل بدلا منه اللون الأخضر فبالتالي يكون ارخص سعرا وقيمة عند المربيين المحترفين ..
ويعتبر المكاو الأحمر أكبر الأنواع حجماً حيث قد يصل حجمه إلى 90 سم تقريبا وتعمر ما بين 100 إلى 110 سنة.
أما الببغاء الأمازوني والأفريقي يعمروا تقريبا من 50 إلى 60 سنه.

6- الببغاء الأمازوني:



فهناك نوعين هما الأفضل على الإطلاق كتربيه وإخلاص في الصداقة ولكن أسعارها مرتفعه إلى حد ما. فمنها الدبل يلو هد Double Yellow headed Amazon 
فهو مصنف عالميا على أنه الأول على الإطلاق في الذكاء والشكل واللون كما انه يعتبر فصيح ..وكلامه واضح جدا ويلهو ويلعب بشكل اكبر من الطيور الأمازونية. وعيبه انه حساس إلى حد ما من العوامل الجوية، ويحتاج إلى عناية مضاعفه.
ويعتبر اليلو ناب Yellow naped رقم 2 في التصنيف ولكنه مطلوب أكثر في منطقة الخليج.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف