الأخبار
شاهد صور اعدام 7 عملاء قرب مسجد العمريميدانيا .. اعدام 7 عملاء جدد "بعد صلاة الجمعة" قرب مسجد العمري بغزة ليصل العدد الى 21 خلال 48 ساعةهيفاء حسين بـ"تي شيرت" النمر بأجمل مكان في عمان.. شاهدبالفيديو: كم مواطن من رفح خرج في تشييع ابرز قادة القسام العطار وبرهوم وابو شمالة؟ريهام سعيد لخالد الجندي: في شيخ يقول كدا على وحدة ست؟.. فيديوسيلفي وائل منصور في الضلمةزينة "كومبارس" في كليب أشهر أغنيات حكيمصافينازعضو بفرقتها يكشف مفاجآت صادمة.. أسرار لا تعرفها عن زواج صافينازمخرج "الليلة الكبيرة" يختار خالد الصاويهالة فاخر : ايه يعنى لما اكون محجبة وبابوس الرجالةراغب علامه ينشر صورته مع اولاده على شاطئ البحرشقيقة هيفاء وهبي : أختي شيء يقرفلطفي الرحمن أول عمدة مسلم في البريطانية10 عربات غولف للحجاج المسنينسيدة بريطانية تشرب 5 ليترات من الحليب يومياًبالصور: عاشقان للأفلام يقيمان زفافها في أجواء العصور الوسطىقزم يوثق حياته اليومية في مقطع فيديوإثيوبية تحاول نحر طفل وتصيبه بجرح قطعي برقبته في عسيرمصرية تذبح طفلتيها انتقاماً من زوجهاصندوق يبقي القلب نابضاً خارج الجسمبودرة التسمير...سلاح البشرة الدهنية لتشع نضارة وحيويةخاتم الأظافر أحدث صيحات الحُليتقرير: ثلث مقتني بلاي ستيش 4 من مستخدمي إكس بوكس ووييتربع اللون الأزرق على عرش عالم الأثاثشاهد عراك 3 أسود مع تمساحغسل الدجاج بالصنبور يسبب التسمم الغذائيصورة: اصابة اسرائيلي وأضرار كبيرة في قصف بئر السبع.. الصواريخ لم تتوقف منذ الصباح..60 صاروخ حتى الانشهيدان في قصف منزل في خانيونسشبان يحرقون نقطة تفتيش في الخليلعرب 48: الدعوة الى تعزيز الحوار الوطني والمجتمعي ضمن استراتيجية شمولية جديدة للخروج من الأزمة الراهنة
2014/8/22
عاجل
ميليشيات تفتح النار داخل مسجد للسنة في محافظة ديالى العراقية، وثلاثين قتيلاً حصيلة أوليةالقسام تقصف كيبوتس ناحل العوز بـ3 قذائف هاونصافرات الانذار تنطلق في عسقلانالاحتلال يعترف بسقوط صاروخ في منطقة مفتوحة في تل ابيبكتائب شهداء الأقصى جيش العاصفة تقصف سديروت بأربعة صواريخ عاصفوالا: مسلحون يطلقون النار على مستوطنة بسغات زئيف في القدساستشهاد أحمد قاسم العبادلة 58 عام متأثراً بجراحة في قصف منزله صباح اليوم ليرتفع عدد شهداء العائلة لشهيدينبعد إطلاق القسام صاروخ j80 .... سماع صوت إنفجار كبير في منطقة تل أبيب الكبرى "غوش دان"هآرتس: سقوط 60 صاروخا منذ صباح اليوم على البلدات الاسرائيليةالاحتلال يعترف بسقوط 3 صواريخ في النقبكتائب القسام تقصف تل أبيب بصاروخ J80صافرات الانذار تدوي الآن في ناحل عوز والوميمسرايا القدس تقصف بئر السبع بـ4صواريخ غرادصافرات الانذار تدوي الآن في ياد مردخاي ونتيف هعتسراميدانيا .. اعدام 7 عملاء جدد قرب مسجد العمري بغزةألوية الناصر صلاح الدين "لواء التوحيد" تقصف موقع العين الثالثة ب3 صواريخ من طراز S8Kصافرات الانذار تنطلق في كيسوفيمالاعلام العبري: سقوط صاروخين في أشكولسرايا القدس تقصف نتيفوت بصاروخي غرادصافرات الانذار تنطلق في ياد مردخاي ونتيف عتسرا

بالصور .. معلومات عن الببغاء وأنواعه

بالصور .. معلومات عن الببغاء وأنواعه
تاريخ النشر : 2011-01-03
غزة - دنيا الوطن

الببغاوات تعتبر أحد الطيور الجميلة جداً والمحببة لدى الكثيرين لتربيتها واقتنائها . 
وكما يعرف الجميع هناك أنواع كثيرة جدا من طيور الببغاء منها النادر ومنها المتوفر .. ومنها المشهور بالكلام والذكاء الخارق ..ومنها الأقل شهره ومنها المختلف في الشكل واللون والنوع.

1- الببغاء الأفريقي African Gray parrot 


ويعتبر الببغاء الأفريقي من أفضل الأنواع.
مميزاته:
شكله جميل ومألوف جداً ويعتبر النوع الفاخر بالنسبة للطيور الأفريقية وخصوصا الجامبو. فصيح في الكلام، وذكى جداً سريع التعلم والتآلف مع الإنسان سهل التعامل معه قليل الإزعاج ويعتمد على المربي في هذه النقطة، سعره في متناول الجميع.

عيوبه:
انه حساس أكثر من غيره بالنسبة لمقاومة الأمراض ولذلك يحتاج عناية ومتابعه مستمرة في التغذية. ويلزم كثرة ملاعبة الطير لأنه اجتماعي لدرجه كبيره فعندما يهمله صاحبه يقوم الطير بتصرفات مزعجه مثل القيام بعمل أصوات مزعجه أو أن يأكل الريش أو يقوم بقضم أظافره أو إصدار أصوات من منقاره بفركه بقوه لإصدار صوت مزعج جدا ...وتعود هذه التصرفات لعوامل نفسيه غالبا يكون المربى هو السبب فيها وخصوصا لو تعرض الطير للحبس لوقت طويل في القفص.

2- النوع الغيني أو الكيني:



ويطلق عليه في الرياض أو أهل الشرقية الكوري وأسمه العلمي التمنيه، عموما هذا النوع لا يقل عن النوع السابق في شيء.
عيوبه:
انه عنيد جداً جداً مقارنه بالنوع السابق عنيد في نطق الكلام والترديد وفى التآلف مع الإنسان.
ولكنه ودود جداً عندما تكسر الحواجز بينه وبين مربيه ..وفصيح في الكلام وذكى أيضا ..يقلل من قيمته شكله المائل للأسود أو الرصاصي الغامق وذيله الأحمر الغامق ويميل إلى السواد مع تغير في لون منقاره العلوي من اللون الأسود إلى اللون البيج ...وحجمه الأصغر طبعا وسعره منخفض أكثر من النوع الأفريقي.

3- النوع الكوكاتو:


وهذا النوع له أشكال مختلفة فيوجد صاحب العرف الأصفر وهو الأشهر فمنه الامريكى والاسترالي .. ويوجد النوع الأندر وهو صاحب العرف البرتقالي ويكون من اندونيسيا أو استراليا ... و هذه الأنواع قليلة الكلام ولكنها كثيرة اللعب وودودة جدا مع الإنسان بشكل اكبر من الأنواع الأخرى من الببغاوات.


4- نوع المكاو الأزرق

هذا النوع يوجد في وجهه مجموعة من الخطوط السوداء تحت العين ويوجد أنواع أخرى بدون هذه الخطوط وهى ارخص في السعر وهذا النوع يعتبر هو الأفضل.


5- المكاو الأحمر الأصلى


هذا النوع يعتبر أغلى وأندر أنواع الببغاوات على الإطلاق وأشهرها وهو الهايسنت وسعرها مرتفع جدا حيث تصل أسعارها إلى 100 ألف ريال سعودي إن وجدت فهي قليله جدا ويوجد لها محمية الآن في اسبانيا لهذا النوع فقط . وهذا النوع يوجد منه نوع ازرق فاتح وليس غامق وهذا النوع ارخص سعرا ولكنه يعتبر غالي جدا بالنسبة للأنواع الأخرى، والمكاو الأحمر غامق اللون هو الأغلى والأندر ويمنع التجارة في هذه الأنواع دوليا وعليها حظر قوى جدا وتعتبر جريمة من يملكها بدون ترخيص.
ويمكن أن ينخدع المربين في المكاو الأحمر حيث يوجد منه أنواع لا تحمل الألوان الأصلية حيث ينقصها اللون الأصفر ...ويحل بدلا منه اللون الأخضر فبالتالي يكون ارخص سعرا وقيمة عند المربيين المحترفين ..
ويعتبر المكاو الأحمر أكبر الأنواع حجماً حيث قد يصل حجمه إلى 90 سم تقريبا وتعمر ما بين 100 إلى 110 سنة.
أما الببغاء الأمازوني والأفريقي يعمروا تقريبا من 50 إلى 60 سنه.

6- الببغاء الأمازوني:



فهناك نوعين هما الأفضل على الإطلاق كتربيه وإخلاص في الصداقة ولكن أسعارها مرتفعه إلى حد ما. فمنها الدبل يلو هد Double Yellow headed Amazon 
فهو مصنف عالميا على أنه الأول على الإطلاق في الذكاء والشكل واللون كما انه يعتبر فصيح ..وكلامه واضح جدا ويلهو ويلعب بشكل اكبر من الطيور الأمازونية. وعيبه انه حساس إلى حد ما من العوامل الجوية، ويحتاج إلى عناية مضاعفه.
ويعتبر اليلو ناب Yellow naped رقم 2 في التصنيف ولكنه مطلوب أكثر في منطقة الخليج.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف