لماذا يستخدم أوباما أصبع الاشارة كثيراً ؟ شاهد الصور

لماذا يستخدم أوباما أصبع الاشارة كثيراً ؟ شاهد الصور
غزة - دنيا الوطن
مجموعة من الصور المُلتقطة من قبل الفوتوغرافيين الامريكيين للرئيس الامريكي "باراك اوباما",التي يظهر فيها ان الرئيس الامريكي يستخدم أصبع الاشارة كثيراً.

ولدَ باراك حسين أوباما الرئيس الرابع والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية منذ 20 يناير 2009،في مركز كابيئولاني الطبي للنساء والأطفال في هونولولو بهاواي في الولايات المتحدة الامريكية في الرابع من شهر اب اغسطس عام 1961, وقد حقق انتصاراً ساحقاً على خصمه جون ماكين وذلك بفوزه في بعض معاقل الجمهوريين مثل أوهايو وفيرجينيا في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني 2008. 

تخرج من كلية كولومبيا بجامعة كولومبيا وكلية الحقوق بجامعة هارفارد،وكان من أوائل الأمريكيين من أصول أجنبية يتولى رئاسة مجلة هارفارد للقانون، كما كان يعمل في الأنشطة الإجتماعية في شيكاغو قبل حصوله على شهادة المحاماة,وعمل كمستشار للحقوق المدنية في شيكاغو، وقام بتدريس مادة القانون الدستوري في كلية الحقوق بجامعة شيكاغو في الفترة من 1992 إلى 2004.

حاز على ثلاث فترات في مجلس الشيوخ بإلينوي وذلك في الفترة من 1997 إلى 2004. وعقب محاولة غير ناجحة للحصول على مقعد في مجلس النواب عام 2000 رشح نفسه لمجلس الشيوخ عام 2004، واستطاع أن يحوز على مقعد بالمجلس في مارس 2004، وإستطاع بهذا الفور جذب انتباه الحزب الديمقراطي، وكان خطابه التلفزيوني الذي تم بثه محلياً خلال المؤتمر الوطني الديمقراطي في يوليو تموز من عام 2004 جعله نجما صاعدا على الصعيد الوطني في الحزب. وبعدها تم انتخابه لعضوية مجلس الشيوخ في نوفمبر تشرين الثاني 2004 وحاز على أكبر نسبة في تاريخ إلينوي.

بدأ في خوض منافسات انتخابات الرئاسة في فبراير من عام 2007. وبعد حملة شديدة التنافس داخل الحزب الديمقراطي من أجل الحصول على ترشيح الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية استطاع الحصول على ترشيح حزبه وذلك بعد تغلبه على منافسته هيلاري كلينتون، ليصبح أول مرشح للرئاسة من أصل أجنبي لحزب أمريكي كبير,في الانتخابات العامة التي جرت في 4 نوفمبر تشرين الثاني 2008 استطاع أن يهزم المرشح الجمهوري جون ماكين، ونصب رئيساً في 20 يناير كانون الثاني 2009





















التعليقات