"سمعه" يهدي وزير الثقافة الأردني صندوق بندورة تعبيرا عن حالة غلاء الأسعار

"سمعه" يهدي وزير الثقافة الأردني صندوق بندورة تعبيرا عن حالة غلاء الأسعار
غزة - دنيا الوطن
قدم الفنان الكوميدي الساخر موسى حجازين صندوق من البندورة لوزير الثقافة نبيه شقم وذلك خلال حفل إطلاق مجموعتين ساخرتين للكاتبين الأردنيين احمد الزعبي ويوسف غيشان في المركز الثقافي الملكي في عمان مساء  أمس الخميس فيما قدم آلة طباعة قديمة للكاتبين في انتقاد رمزي لأسلوب الحكومة في التعاطي مع الصحافة الالكترونية .


  الهدية التي قدمها الفنانين حجازين حملت في طياتها رسالة قوية للحكومة بان مادة البندورة وهي الوجبة الرئيسية للمواطن باتت شيء ثمين  يتم  إهدائه  للأشخاص في المناسبات .
 

 وتخلل لحظات تسلم الوزير شقم الهدية تفاعلا كبيرا من الحضور الذين  وجدوا من الفنان حجازين قد عبر معاناتهم من ارتفاع الأسعار التي باتت تحرق جيوب الأغنياء قبل الفقراء.
 

وقدم حجازين كذلك هدية رمزية للغيشان والزعبي كانت عبارة عن آلة طابعه قديمة حيث قال "ربما الحكومة تلجأ لقطع الكهرباء او الانترنت او تغلق المواقع الالكترونية، وانه لا مجال أمامهم حين ذلك إلا الرجوع إلى الآلة الكاتبة القديمة ".
 
وشارك وزير الثقافة بمشاركة حجازين في حفل لإطلاق كتاب أوجاع وطن للزميل الساخر أحمد حسن الزعبي – صاحب زاوية سواليف في جريدة الرأي، وكتاب هكذا تكلم هردبشت للزميل الساخر يوسف غيشان - صاحب زاوية شغب في جريدة الدستور .
 
ويتضمن كل كتاب على أكثر من 90 مقال ونص ساخر بعضها نشر وبعضها منع من النشر للكتاب في زاويتيهما اليوميتين، كما أن هناك عددا من المقالات تنشر لأول مرة في الإصدارين الجديدين

التعليقات