الأخبار
وفدا حماس والجهاد يغادران غزة عبر معبر رفح استعدادا للقاءات القاهرةمقتل 100 من داعش في معارك كوباني وحلبمسؤول في الفيفا: قطر لن تستضيف كأس العالم في 2022شاهد الفيديو: داعش تجبر جنود سوريين على حفر قبورهم بأيديهم قبل قتلهمالمقاومة تجلب الضغط والسكري للإسرائيليينالكابينت يقرر ببناء 12 ناطحة سحاب على مدخل القدسبلدية يطا تشارك في ورشة لتقييم أداء ألـ USAID في مجال الحكم المحليالزعنون يستقبل وفد رياضيا فلسطينيا من قطاع غزةالفتياني يؤكد على أهمية توحيد المفردات والمصطلحات السياسيه لكافة ضباط ومنتسبي أفرع المؤسسه العسكريهمشاركة نواب المجلس الشبابي برسم جدارياتابو عيد يستقبل وفد من الاتحاد العام لنقابات العمال ويرافقه وفد من الدنماركالنائب العام يتفقد سير العمل في نيابة نابلسوكيل وزارة التربية يوقع اتفاقية مع وكالة التنسيق التركي لتعليم اللغة التركية في عدد من المدارسكتلة التغيير والاصلاح: تنفيذ بنود اتفاق المصالحة لا يحتمل التأخيـر ونحذر من تداعيات ذلكمفوضية غزة تشكل فريقاً كشفياً للترفيه عن الاطفال في مدارس وروضات المدينة وتستمر بالتطوع في مراكز النزوح والايواءإدارة صندوق إقراض الطلبة تبحث آليات تحصيل الأموال من المقترضين المتخلفين عن التسديدكشافة نادي الشاطئ تقيم حفل استقبال وتكريم للمغامر الكشفي البحري "قسم الخواجة"تحت رعاية الحمد الله ووزير الصحة: الأمن الوطني الفلسطيني يشارك في افتتاح "مركز صحي مرج بن عامر"11 طالب عضو في البرلمان الطلابي في مدرسة المستقبل الصالحمجلس النقابة يقرر الاستمرار بتقليص ساعات الدوامتيسير خالد : المقترح الفرنسي قد يكون الحل الوسط بين الفيتو الاميركي والتوجه الفلسطينيمواطن يفقد الحياة بسبب تعرضة للسعات نحلمجلس حقوق الإنسان يناقش حالة حقوق الإنسان في أرض دولة فلسطين وباقي الأراضي العربية المحتلة الاخرىالأشقر: قرار الكنيست بمنع الإفراج عن أسرى المؤبدات ليس له قيمةقلقيلية : المحافظ يتفقد قرى مجلس العزب لغربيقلقيلية : زيارة تفقدية لبلدة عزون عتمةالمتحف الفلسطيني يصدر قائمة بمعارض الفن التشكيلي الفلسطيني المختفيةافتتاح مركز صحي مرج بن عامرالدعوة إلى استعادة الوحدة الوطنية على أساس برنامج سياسي موحدمركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي يستضيف عدة دورات زراعية
2014/9/22

السورية سوسن أرشيد: مشهد السرير بين زوجي وسلافة معمار لم يغضبني

السورية سوسن أرشيد: مشهد السرير بين زوجي وسلافة معمار لم يغضبني
تاريخ النشر : 2010-10-06
غزة - دنيا الوطن
نفت الفنانة السورية سوسن أرشيد أن تكون قد شعرت بالغيرة من المشهد المثير الذي جمع زوجها الفنان مكسيم خليل (الطبيب طارق) والفنانة سلافة معمار (الطبيبة "غريتا") على السرير في مسلسل "تخت شرقي"، معتبرةً أن المشهد لم يخدش الحياء.

يأتي ذلك فيما احتلت سوسن أرشيد المرتبة الثانية من بين أفضل ممثلات سوريات، حسب إحدى الاستفتاءات الإلكترونية على خلفية تجسيدها شخصية "ندى" في مسلسل الخبز الحرام وشخصية "لينا" في "تخت شرقي".

وقالت أرشيد في تصريحات خاصة لـ mbc.net إنها تعاطت مع المشهد بروح رياضية، بغض النظر على أنها زوجة الفنان مكسيم خليل، لافتةً أنه بمجرد انتهاء المشهد فإن الفنان يخرج من تلك الحالة ويعود إلى حياته العادية.

وأضافت أنها عند رؤيتها المشهد كانت سعيدة بحكم أن مخرجة العمل والممثلين قدموا المشهد بصورة فنية راقية وغير خادشة للحياء، مشيرة في الوقت نفسه أنها على صداقة قوية مع سلافة معمار، ولم تنزعج منها جراء تجسيدها لهذا المشهد مع زوجها.

المشهد المثير للجدل قام فيه الطبيب طارق بتقبيل "غريتا" على خدها ومغازلتها، وبعدها يتم عرضهما في السرير وشرشف يغطيهما بالكامل، بينما يقومان بحركات توحي بممارستهما للجنس الذي يقطعه عودة والدها المفاجئ من السفر، مما تضطر "غريتا" إلى ارتداء ملابسها على عجلة من أمرها، في حين يعرض طارق عاري الصدر ويرتدي بنطاله، ثم يختبئ في الخزانة.

وانتقدت الفنانة السورية في الوقت نفسه المحطات التلفزيونية التي تطرح مشاهد من المسلسلات المدبلجة بطريقةٍ أفظع من تلك التي شاهدناه في "تخت شرقي" دون أن نجد انتقادات من الجمهور.

ودافعت الفنانة السورية عن جرأة الدراما في تخت شرقي قائلة "أصبحت العلاقات العاطفية بين الفتيات والشباب ما قبل الزواج منتشرة جداً في المجتمع الشرقي، فلماذا الكتم عليها بالرغم من أن دور سلافة معمار في تخت شرقي كانت فتاة قادمة من ألمانية"، لافتة أنها تسمع من أخواتها البنات الكثير من تلك العلاقات في أوساط طلاب الجامعات.

وأضافت أرشيد أن ما نطرحه في الدراما هو محاولة تصحيح فكر الجيل المعاصر، وإرشادهم لاختيار الشخص المناسب، والابتعاد عن كل ما هو سلبي ومضرٍّ لهم.

وتابعت لدى قراءتها دور "لينا" شعرت أنها تتصف بالعصبية والثرثرة الكلامية الزائدة، إلا أنها تفاجأت من ردود أفعال الجمهور الذين تعاطفوا مع الشخصية بحكم أن كل إنسان له الأبيض والأسود، لافتة أنه عند انتهاء دورها في مسلسل تخت شرقي شعرت بالضيق كثيرا لأنها اعتادت على تلك الشخصية المميزة.

وعن اختيارها كأفضل ثاني ممثلة في سوريا على موقع "دي برس"، قالت: التصويت يعتبر دعما معنويا ملفتا للفنانة، مؤكدة أن جميع الفنانين بحاجة إلى هذا الدعم من قبل الجمهور، مشيرة أنها لامست محبة الجمهور لشخصية لينا حتى باتوا ينادونها باسم لينا في الشارع.

خطر المواقع الإباحية

وفي سياق آخر، قالت سوسن إن هدفها من وراء تجسيد شخصية طالبة البكالوريا التي تدمن مواقع الانترنت الإباحية في مسلسل "خبز الحرام" توعية الفتيات الشابات بمخاطر هذه الأمور.

وأضافت: من المهم تسليط الضوء على تلك الحالات بحكم أن لديها أولادا، وسيأتي يوم يتعرضون لتلك الحالات.

وبررت الفنانة السورية مشاركتها في هذا الموسم بعدة أدوار جريئة قائلة "إن الجرأة في الشخصيات تشد أي فنان، وكانت تقول دائماً في السنوات السابقة إنها تبحث عن الأدوار المختلفة".

وقالت إن زوجها مكسيم خليل لا يتدخل في خياراتها بقبولها أدوار الجريئة، على اعتبار أن الجرأة في الدراما العربية لا تخالف مفاهيم ومعتقدات الناس ولا تخدش الحياء.

ولفتت في الوقت نفسه أنها على استعداد للقيام بتجسيد الأدوار الجريئة في السينما إذا كانت تخدم سياق الدرامي للفيلم، أما إذا كان المشهد ملصقا بالفيلم وليس له أي أهمية فإنها بالتأكيد ترفضه.

الخبز الحرام قصة وسيناريو وحوار مروان قاووق، وإخراج تامر إسحاق، وشارك في بطولة المسلسل عباس النوري، سلمى المصري، فات شاهين، خالد تاجا، ضحى الدبس، عبير شمس الدين، باسل خياط، ليليا الأطرش، سوسن أرشيد.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف