الأخبار
منظمة التحرير الفلسطينية وجبهة التحرير تقيم حفلاً تأبينياً للشهيد العقيد ابراهيم الصفوري في الرشيديخلال حفل تكريمها..د.غنام: التكامل في وجه سياسة الإحتلال تجاه القدس واجب وطني ودينيالمرأة العاملة تنفذ ندوة حول حملة مناهضة العنف عبر شبكات التواصل الاجتماعيمديد تُنفذ فعالية "رياديون..ولكن" للأشخاص ذوي الإعاقةوزارة الصحة تحيي فعاليات اليوم العالمي لمرض الإيدز"مساواة" تصدر العدد الثالث والعشرون من مجلة العدالة والقانونلجان العمل الصحي تعلن عن إنتهاء حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي للعام 2014كلية مجتمع غزة تخصص يوم دراسي لبحث واقع القدسالحمد الله يبحث مع وفد من الحزب المحافظ البريطاني تطورات العملية السياسية واعادة الاعمارمنظمة التحرير الفلسطينية وجبهة التحرير تقيم حفلاً تأبينياً للشهيد ابراهيم شفيق الصفوري في الرشيديةالبنك الاسلامي العربي يرعى حفل تكريم معلمي ومعلمات قرية ابو شخيدمالاردن: برعاية الدكتور طلال أبوغزاله..إطلاق الشبكة الأردنية للميثاق العالميالمكتب الوطني للدفاع عن الارض ومقاومة الاستيطان :مقاطعة المنتجات الإسرائيلية رافعة للمقاومة الشعبيةالشرطة تقبض على شخص سرق حقيبة سيدة داخل مسجد في الخليلدائرة المرأة والطفل في محافظة أريحا تفتتح أولى ورشاتها الصحيةأوقاف حلحول والمفوض السياسي يبحثان سبل تفعيل وتعزيز التعاون المشتركمصر: بالصور ملتقى جامعة النهضة لرعايه المخترعين المصريين يتبنى تصنيع 3 إختراعات جديدةعرب 48: النائب غنايم يبارك للسيد أحمد زعبي فوزه برئاسة مجلس بستان المرججبهة العمل النقابي بالوسطى تنظم اعتصاماً أمام مكتب العمل بدير البلحافتتاح مشروع مشاركة الشباب في السياسة الحكومية لتشجيع الإصلاحات الدستوريةدراسة بحثية تسلط الضوء على دور التيارات والحركات الوحدوية في الفكر القومي العربيوزير التعليم بدولة مالي يزور الدكتور مصطفى عزيز رئيس المركز الدولي للدراسات الاستراتيجيةبالصور ..التعادل الإيجابي يحسم لقاء الديار والأرثذوكسي في بطولة كأس رئيس الإتحاد للسيداتالنضال الشعبي تدعو لوحدة الموقف الفلسطيني وتفعيل المقاومة الشعبيةعمل الشمال تناقش سبل التعاون مع الإغاثة الزراعيةمركز أبو جهاد في لقاء مع فعاليات محافظة قلقيلية لتعميم موسوعة الحركة الأسيرةلبنان: الاسلامي العربي يرفض زيارة لاريجاني للبنان و يصفها بالمشؤومة و الشريرةاليمن: مجلس جامعة الحديدة يقف على حجم الأضرار لعملية الخميس الإرهابيةالدعوة لوضع استراتيجية متكاملة لمواجهة التحديات الاسرائيلية في القدس مع التأكيد على ضرورة نبذ الفرقةالهلال الأحمر الإماراتي ينفذ برنامجاً إغاثياً للمتأثرين من إعصار روبي في الفلبينمصر: حركة عمر سليمان وقوى سياسية تهنئ رئيس المخابرات العامه الجديدالعراق: الادارة الانتخابية توعز بالاسراع لإستكمال جميع الاجراءات الادارية الخاصة بتثبيت موظفي المفوضيةالهلال الأحمر الإماراتي ينفذ برنامجاً إغاثياً للمتأثرين من إعصار روبي في الفلبينتحالف السلام تعقد ورشة عمل "تفعيل دور الشباب في المشاركة السياسية"اتحاد لجان العمل الزراعي ينهي تنفيذ جملة من المشاريع الاغاثية والتنموية بعد الحرب
2014/12/21
عاجل
الهيئة العليا المستقلة: نسبة الإقبال في الانتخابات الرئاسية التونسية بلغت 36.8 % حتى الآن

السورية سوسن أرشيد: مشهد السرير بين زوجي وسلافة معمار لم يغضبني

السورية سوسن أرشيد: مشهد السرير بين زوجي وسلافة معمار لم يغضبني
تاريخ النشر : 2010-10-06
غزة - دنيا الوطن
نفت الفنانة السورية سوسن أرشيد أن تكون قد شعرت بالغيرة من المشهد المثير الذي جمع زوجها الفنان مكسيم خليل (الطبيب طارق) والفنانة سلافة معمار (الطبيبة "غريتا") على السرير في مسلسل "تخت شرقي"، معتبرةً أن المشهد لم يخدش الحياء.

يأتي ذلك فيما احتلت سوسن أرشيد المرتبة الثانية من بين أفضل ممثلات سوريات، حسب إحدى الاستفتاءات الإلكترونية على خلفية تجسيدها شخصية "ندى" في مسلسل الخبز الحرام وشخصية "لينا" في "تخت شرقي".

وقالت أرشيد في تصريحات خاصة لـ mbc.net إنها تعاطت مع المشهد بروح رياضية، بغض النظر على أنها زوجة الفنان مكسيم خليل، لافتةً أنه بمجرد انتهاء المشهد فإن الفنان يخرج من تلك الحالة ويعود إلى حياته العادية.

وأضافت أنها عند رؤيتها المشهد كانت سعيدة بحكم أن مخرجة العمل والممثلين قدموا المشهد بصورة فنية راقية وغير خادشة للحياء، مشيرة في الوقت نفسه أنها على صداقة قوية مع سلافة معمار، ولم تنزعج منها جراء تجسيدها لهذا المشهد مع زوجها.

المشهد المثير للجدل قام فيه الطبيب طارق بتقبيل "غريتا" على خدها ومغازلتها، وبعدها يتم عرضهما في السرير وشرشف يغطيهما بالكامل، بينما يقومان بحركات توحي بممارستهما للجنس الذي يقطعه عودة والدها المفاجئ من السفر، مما تضطر "غريتا" إلى ارتداء ملابسها على عجلة من أمرها، في حين يعرض طارق عاري الصدر ويرتدي بنطاله، ثم يختبئ في الخزانة.

وانتقدت الفنانة السورية في الوقت نفسه المحطات التلفزيونية التي تطرح مشاهد من المسلسلات المدبلجة بطريقةٍ أفظع من تلك التي شاهدناه في "تخت شرقي" دون أن نجد انتقادات من الجمهور.

ودافعت الفنانة السورية عن جرأة الدراما في تخت شرقي قائلة "أصبحت العلاقات العاطفية بين الفتيات والشباب ما قبل الزواج منتشرة جداً في المجتمع الشرقي، فلماذا الكتم عليها بالرغم من أن دور سلافة معمار في تخت شرقي كانت فتاة قادمة من ألمانية"، لافتة أنها تسمع من أخواتها البنات الكثير من تلك العلاقات في أوساط طلاب الجامعات.

وأضافت أرشيد أن ما نطرحه في الدراما هو محاولة تصحيح فكر الجيل المعاصر، وإرشادهم لاختيار الشخص المناسب، والابتعاد عن كل ما هو سلبي ومضرٍّ لهم.

وتابعت لدى قراءتها دور "لينا" شعرت أنها تتصف بالعصبية والثرثرة الكلامية الزائدة، إلا أنها تفاجأت من ردود أفعال الجمهور الذين تعاطفوا مع الشخصية بحكم أن كل إنسان له الأبيض والأسود، لافتة أنه عند انتهاء دورها في مسلسل تخت شرقي شعرت بالضيق كثيرا لأنها اعتادت على تلك الشخصية المميزة.

وعن اختيارها كأفضل ثاني ممثلة في سوريا على موقع "دي برس"، قالت: التصويت يعتبر دعما معنويا ملفتا للفنانة، مؤكدة أن جميع الفنانين بحاجة إلى هذا الدعم من قبل الجمهور، مشيرة أنها لامست محبة الجمهور لشخصية لينا حتى باتوا ينادونها باسم لينا في الشارع.

خطر المواقع الإباحية

وفي سياق آخر، قالت سوسن إن هدفها من وراء تجسيد شخصية طالبة البكالوريا التي تدمن مواقع الانترنت الإباحية في مسلسل "خبز الحرام" توعية الفتيات الشابات بمخاطر هذه الأمور.

وأضافت: من المهم تسليط الضوء على تلك الحالات بحكم أن لديها أولادا، وسيأتي يوم يتعرضون لتلك الحالات.

وبررت الفنانة السورية مشاركتها في هذا الموسم بعدة أدوار جريئة قائلة "إن الجرأة في الشخصيات تشد أي فنان، وكانت تقول دائماً في السنوات السابقة إنها تبحث عن الأدوار المختلفة".

وقالت إن زوجها مكسيم خليل لا يتدخل في خياراتها بقبولها أدوار الجريئة، على اعتبار أن الجرأة في الدراما العربية لا تخالف مفاهيم ومعتقدات الناس ولا تخدش الحياء.

ولفتت في الوقت نفسه أنها على استعداد للقيام بتجسيد الأدوار الجريئة في السينما إذا كانت تخدم سياق الدرامي للفيلم، أما إذا كان المشهد ملصقا بالفيلم وليس له أي أهمية فإنها بالتأكيد ترفضه.

الخبز الحرام قصة وسيناريو وحوار مروان قاووق، وإخراج تامر إسحاق، وشارك في بطولة المسلسل عباس النوري، سلمى المصري، فات شاهين، خالد تاجا، ضحى الدبس، عبير شمس الدين، باسل خياط، ليليا الأطرش، سوسن أرشيد.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف