الأخبار
الشعبية: طرح مشروع سحب الإقامة من منفذي العمليات بالقدس تصعيد إجرامي خطيرمصر: فيديو.. "تنظيم الاتصالات": شركات المحمول الثلاثة تقدم خدمة سيئة للمشتركيندار القران الكريم في مديرية اوقاف طولكرم تفتتح دورة خاصة للأطفال بطريقة الكتاتيبجمعية الفلاح الخيرية توزع أموال الزكاة والصدقات وكفالات الأيتام والأسر الفقيرةبسام ولويل رئيسا جديدا للاتحاد العام للصناعات الفلسطينية ..والحايك نائبا لهكيف يتجسس "الشاباك" على الهواتف ويسخر التطور التكنلوجي لخدمة إسرائيل؟مصر: محلل اقتصادي: الدعوات لمظاهرات 28 نوفمبر يؤثر بالسلب على أداء البورصةالشروط المصرية للتصالح مع قطرطاقم شؤون المرأة ينظم جولة تثقيفية لمجموعة من القيادات النسوية الشابةاليمن: الجفري وقيادة الرابطة يزورون مقر قيادة حلف قبائل حضرموت بوادي نحبلقاء مشترك للجنتين الشعبية والاهلية لمخيم الرشيدية لتقيم التحركات المطلبيةأطباء مستشفي الباطنة بمجمع الشفاء الطبي يشاركون في المؤتمر السادس لأمراض القلب والأوعية الدمويةدار القران الكريم في مديرية اوقاف طولكرم تفتتح دورة خاصة للأطفال بطريقة الكتاتيبهيئة تنظيم الاتصالات تستضيف محاضرة حول الشروط الصحية الواجب توافرها في بيئة العملالازبط : القدس والضفة قد فجرت شرارة الانتفاضة ولا يستطيع أحد إيقافهالاول مرة... سحب الهوية المقدسية من فلسطيني نفذ عملية بتل ابيب عام 2001اجتماع الجمعيات متعددة الجنسيات في مؤسسة فلسطين بيتنا في مدينة يوتيبوري لتوطيد العلاقاتحركة فتح منطقة شهداء الشاطئ الجنوبي بغرب غزة تزورعدد من كوادرها في المخيمبالفيديو: سحر رامي تبكي بسبب سؤال منى الشاذلي "الوقح"حملة "أيادي الخير" لمساعدة الطالب الفلسطيني تبدأ بالعمل على توفير نظارات طبية مجانية للطلبةالجامعة الوطنية لعمال الطاقة UMT تحتج على الحكومة وتطالب التراجع عن التدبير المفوضالمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا تؤسس 74 شركة ناشئة وتدعم 110 شركات ابتكاريةحركة فتح منطقة شهداء الشاطئ الجنوبي تستقبل وفد من قيادة منطقة شهداء الرمال الشمالي غربأ بغرب غزةالمكتب الحركي المركزي للتمريض لحركة فتح بقطاع غزة يعقد مؤتمره الإنتخابيالمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا تؤسس 74 شركة ناشئة وتدعم 110 شركات ابتكاريةاليمن: حصاد ساحتي اعتصام شعب الجنوب عدن و المكلا السبت 22نوفمبرالاحتلال يفرج عن المعتقل معاوية أبو جملجيلبيرت يرفض القرار الاسرائيلي بمنعه دخول غزةالذكرى الرابعة عشر لاستشهاد المؤسس : كتائب الأقصى تستذكر جمال عبد الرازقتربية طولكرم تنظم بطولة الجمباز لمدارس طولكرم الذكور للمرحلتين الأساسية العليا والدينامنظمة "الدرع"العالمية في أوكرانيا طالبت النيابة العامة بالتحقيق بقضية المجندة الاسرائيليةنادي الأسير: انطلاق حملة "دعم الأسرى بجميع اللّغات في أوروبا"السودان: حزب الأمة السوداني: ترشح "البشير" لفترة رئاسة ثالثة يخالف الدستور والقانونأسرى فلسطين:الأسير سمير سرساوى من أراضى 48 يدخل عامه السابع والعشرينالثانوية الإسلامية تقيم لقاء لأولياء امور الطلبة
2014/11/23

السورية سوسن أرشيد: مشهد السرير بين زوجي وسلافة معمار لم يغضبني

السورية سوسن أرشيد: مشهد السرير بين زوجي وسلافة معمار لم يغضبني
تاريخ النشر : 2010-10-06
غزة - دنيا الوطن
نفت الفنانة السورية سوسن أرشيد أن تكون قد شعرت بالغيرة من المشهد المثير الذي جمع زوجها الفنان مكسيم خليل (الطبيب طارق) والفنانة سلافة معمار (الطبيبة "غريتا") على السرير في مسلسل "تخت شرقي"، معتبرةً أن المشهد لم يخدش الحياء.

يأتي ذلك فيما احتلت سوسن أرشيد المرتبة الثانية من بين أفضل ممثلات سوريات، حسب إحدى الاستفتاءات الإلكترونية على خلفية تجسيدها شخصية "ندى" في مسلسل الخبز الحرام وشخصية "لينا" في "تخت شرقي".

وقالت أرشيد في تصريحات خاصة لـ mbc.net إنها تعاطت مع المشهد بروح رياضية، بغض النظر على أنها زوجة الفنان مكسيم خليل، لافتةً أنه بمجرد انتهاء المشهد فإن الفنان يخرج من تلك الحالة ويعود إلى حياته العادية.

وأضافت أنها عند رؤيتها المشهد كانت سعيدة بحكم أن مخرجة العمل والممثلين قدموا المشهد بصورة فنية راقية وغير خادشة للحياء، مشيرة في الوقت نفسه أنها على صداقة قوية مع سلافة معمار، ولم تنزعج منها جراء تجسيدها لهذا المشهد مع زوجها.

المشهد المثير للجدل قام فيه الطبيب طارق بتقبيل "غريتا" على خدها ومغازلتها، وبعدها يتم عرضهما في السرير وشرشف يغطيهما بالكامل، بينما يقومان بحركات توحي بممارستهما للجنس الذي يقطعه عودة والدها المفاجئ من السفر، مما تضطر "غريتا" إلى ارتداء ملابسها على عجلة من أمرها، في حين يعرض طارق عاري الصدر ويرتدي بنطاله، ثم يختبئ في الخزانة.

وانتقدت الفنانة السورية في الوقت نفسه المحطات التلفزيونية التي تطرح مشاهد من المسلسلات المدبلجة بطريقةٍ أفظع من تلك التي شاهدناه في "تخت شرقي" دون أن نجد انتقادات من الجمهور.

ودافعت الفنانة السورية عن جرأة الدراما في تخت شرقي قائلة "أصبحت العلاقات العاطفية بين الفتيات والشباب ما قبل الزواج منتشرة جداً في المجتمع الشرقي، فلماذا الكتم عليها بالرغم من أن دور سلافة معمار في تخت شرقي كانت فتاة قادمة من ألمانية"، لافتة أنها تسمع من أخواتها البنات الكثير من تلك العلاقات في أوساط طلاب الجامعات.

وأضافت أرشيد أن ما نطرحه في الدراما هو محاولة تصحيح فكر الجيل المعاصر، وإرشادهم لاختيار الشخص المناسب، والابتعاد عن كل ما هو سلبي ومضرٍّ لهم.

وتابعت لدى قراءتها دور "لينا" شعرت أنها تتصف بالعصبية والثرثرة الكلامية الزائدة، إلا أنها تفاجأت من ردود أفعال الجمهور الذين تعاطفوا مع الشخصية بحكم أن كل إنسان له الأبيض والأسود، لافتة أنه عند انتهاء دورها في مسلسل تخت شرقي شعرت بالضيق كثيرا لأنها اعتادت على تلك الشخصية المميزة.

وعن اختيارها كأفضل ثاني ممثلة في سوريا على موقع "دي برس"، قالت: التصويت يعتبر دعما معنويا ملفتا للفنانة، مؤكدة أن جميع الفنانين بحاجة إلى هذا الدعم من قبل الجمهور، مشيرة أنها لامست محبة الجمهور لشخصية لينا حتى باتوا ينادونها باسم لينا في الشارع.

خطر المواقع الإباحية

وفي سياق آخر، قالت سوسن إن هدفها من وراء تجسيد شخصية طالبة البكالوريا التي تدمن مواقع الانترنت الإباحية في مسلسل "خبز الحرام" توعية الفتيات الشابات بمخاطر هذه الأمور.

وأضافت: من المهم تسليط الضوء على تلك الحالات بحكم أن لديها أولادا، وسيأتي يوم يتعرضون لتلك الحالات.

وبررت الفنانة السورية مشاركتها في هذا الموسم بعدة أدوار جريئة قائلة "إن الجرأة في الشخصيات تشد أي فنان، وكانت تقول دائماً في السنوات السابقة إنها تبحث عن الأدوار المختلفة".

وقالت إن زوجها مكسيم خليل لا يتدخل في خياراتها بقبولها أدوار الجريئة، على اعتبار أن الجرأة في الدراما العربية لا تخالف مفاهيم ومعتقدات الناس ولا تخدش الحياء.

ولفتت في الوقت نفسه أنها على استعداد للقيام بتجسيد الأدوار الجريئة في السينما إذا كانت تخدم سياق الدرامي للفيلم، أما إذا كان المشهد ملصقا بالفيلم وليس له أي أهمية فإنها بالتأكيد ترفضه.

الخبز الحرام قصة وسيناريو وحوار مروان قاووق، وإخراج تامر إسحاق، وشارك في بطولة المسلسل عباس النوري، سلمى المصري، فات شاهين، خالد تاجا، ضحى الدبس، عبير شمس الدين، باسل خياط، ليليا الأطرش، سوسن أرشيد.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف