الأخبار
الأسير باسل عريف يمضي 12 عاما في السجون الإسرائيلية من محكوميته البالغة مؤبدينأحرار : اقتحام لسجن النقب وكلاب بوليسية تعتدي على تسعة أسرىأبو يوسف: التصعيد الإسرائيلي انعكاس لخلافاتهم الداخلية وفشل أهدافهم الاستراتيجيةجمعية كي لا ننسى في مخيم جنين تطلق حملتها الاغاثية تحت شعار " كي لا ننسى"بلدية الخليل و وزارة التربية والتعليم تبحثان آفاق التعاون في المدينةمهارة عاليةالأقصى : تكريم حفظة القرآن الصغار وإبعاد طالب علمرئيس الوزراء يتفقد وزارة السياحة و الاثار في بيت لحمعرب 48: اللجنة الشعبية في حيفا تقدم تبرعات نقدية لغزة بالتعاون مع الاغاثة الزراعيةمصر: ضمن حملة سياط الموت ... كتائب الناصر تقصف موقع زكيم العسكري بصاروخ ناصر5مصر: رضا جنينه : تفعيل المسئولية الاجتماعية للشركات العاملة فى السوق المصرية واجب وطنى للقضاء على البطالةفرقة إفرح وإمرح من الداخل الفلسطيني تقيم إحتفالات لأطفال غزة في مشافي القدس واغاني والعابابتسام الزعانين :شجاعة المناضلة خالدة جرار في رفض التوقيع على قرار الإبعاد نابع من الأصالة الوطنيةبالفيديو.. أميركية تشهر إسلامها بسبب طالب سعوديعشراوي : قرار إبعاد النائبة جرار جريمة سياسية وسابقة تاريخة خطيرةبلدية تفوح تكرم طلاب الثانوية العامة لهذا العامطفلة تعبر عن صوت الانفجارات والحرب في غزة بطريقتها الخاصةكتائب المقاومة الوطنية تقصف بئر السبع وكرم أبوسالم وتجمع شرق رفح بصاروخين غراد و4 صواريخ 107وزارة الأسرى: استمرار الهجمة اللا انسانية والاعتداء على الأسرىوقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في العاصمة هانويمساجد بالدرج تُوزع مساعدات طارئة على الأسر النازحةصور: الالاف يشيعون قادة القسام "العطار وبرهوم وابو شمالة" في جنازة مهيبة في رفحأسرى فلسطين :اقتحام قسم 5 بسجن ريمون وحملة تنقلات في النقبممنوع التجول في اسرائيل .. اغنية جديدة لقاسم النجارالديمقراطية تدين جريمة الاغتيال الجبانة بحق قادة القسام في رفحالنضال الشعبي في ذكرى مرور 45 عام على حريق المسجد الاقصى تحذر من التقسيم الزماني للمسجد الاعزاء الرجاء النشرمصر: حلقة حوارية تناقش مسارات القضية الفلسطينية في ظل الحرب على غزةخلال لقاء نظمه "مسارات" بالتعاون مع جمعية المرأة العاملة بنابلس الدعوة إلى مقاربة كفاحية وسياسية جفي خطوة نحو التصعيد:اسرائيل تستدعي 10,000 جندي احتياط بشكل عاجل الى حدود قطاع غزةمن سفوح جبال بوليا المطله على البحر المتوسط ثلاثه الالاف ايطالي يبرقون رسالة تضامن ومحبه الى فلسطين
2014/8/21
عاجل
كتائب الناصر صلاح الدين: قصف موقع صوفا العسكري ب3 صواريخ ناصرفوزي برهوم: المعركة ستنقل لمستويات ومربعات جديدة.فوزي برهوم: جريمة استهداف قادة المقاومة في رفح لن تمر دون عقاب وحسابفوزي برهوم: الاحتلال استغل التهدئة لجمع المعلوماتطائرات الاحتلال الحربية تقصف منزل المواطن ماهر عدوان في بيت حانون شمال قطاع غزةصافرات الإنذار تدوي في كيسوفيمكتائب الأنصار تقصف موقع كرم أبو سالم بأربعة صواريخ 107الطيران يستهدف منزلين بالقرب من مسجد التوبة في بلدة بيت حانون، ولا إصاباتطائرات الاحتلال تستهدف ارض زراعية شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة ولا اصاباتصافرات الانذار تدوي الان في كفار عزة و النقب وشاعر هنيغفطائرات الاحتلال تستهدف ارض زراعية شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة ولا اصاباتفوزي برهوم: الاحتلال استغل التهدئة لجمع المعلومات ولدينا مفاجئات عسكريةيديعوت:جيش الاحتلال شن 40 غارة على قطاع ‫‏غزة‬ منذ الامسيديعوت: المقاومة أطلقت 58 صاروخًا على المدن والبلدات الإسرائيلية منذ مساء أمسسماع دوي إنفجار في بيت حانون شمال غزةرئيس مستوطنات جنوب عسقلان : لن نحتمل قضاء الأشهر القادمة تحت صواريخ ‫غزة‬سماع دوي 5 انفجارات في تل أبيب والحديث يدور عن سقوط صواريخ دون سماع صفارات الانذارسرايا القدس تقصف مفتاحيم وعسقلان بـ6 صواريخ غراد .القسام تقصف كيبوتس ناحل عوز بقذيفتي هاون وموقع ناحل عوز ب3 قذائف هاونسقوط وابل من الصواريخ على النقب الغربي

السورية سوسن أرشيد: مشهد السرير بين زوجي وسلافة معمار لم يغضبني

السورية سوسن أرشيد: مشهد السرير بين زوجي وسلافة معمار لم يغضبني
تاريخ النشر : 2010-10-06
غزة - دنيا الوطن
نفت الفنانة السورية سوسن أرشيد أن تكون قد شعرت بالغيرة من المشهد المثير الذي جمع زوجها الفنان مكسيم خليل (الطبيب طارق) والفنانة سلافة معمار (الطبيبة "غريتا") على السرير في مسلسل "تخت شرقي"، معتبرةً أن المشهد لم يخدش الحياء.

يأتي ذلك فيما احتلت سوسن أرشيد المرتبة الثانية من بين أفضل ممثلات سوريات، حسب إحدى الاستفتاءات الإلكترونية على خلفية تجسيدها شخصية "ندى" في مسلسل الخبز الحرام وشخصية "لينا" في "تخت شرقي".

وقالت أرشيد في تصريحات خاصة لـ mbc.net إنها تعاطت مع المشهد بروح رياضية، بغض النظر على أنها زوجة الفنان مكسيم خليل، لافتةً أنه بمجرد انتهاء المشهد فإن الفنان يخرج من تلك الحالة ويعود إلى حياته العادية.

وأضافت أنها عند رؤيتها المشهد كانت سعيدة بحكم أن مخرجة العمل والممثلين قدموا المشهد بصورة فنية راقية وغير خادشة للحياء، مشيرة في الوقت نفسه أنها على صداقة قوية مع سلافة معمار، ولم تنزعج منها جراء تجسيدها لهذا المشهد مع زوجها.

المشهد المثير للجدل قام فيه الطبيب طارق بتقبيل "غريتا" على خدها ومغازلتها، وبعدها يتم عرضهما في السرير وشرشف يغطيهما بالكامل، بينما يقومان بحركات توحي بممارستهما للجنس الذي يقطعه عودة والدها المفاجئ من السفر، مما تضطر "غريتا" إلى ارتداء ملابسها على عجلة من أمرها، في حين يعرض طارق عاري الصدر ويرتدي بنطاله، ثم يختبئ في الخزانة.

وانتقدت الفنانة السورية في الوقت نفسه المحطات التلفزيونية التي تطرح مشاهد من المسلسلات المدبلجة بطريقةٍ أفظع من تلك التي شاهدناه في "تخت شرقي" دون أن نجد انتقادات من الجمهور.

ودافعت الفنانة السورية عن جرأة الدراما في تخت شرقي قائلة "أصبحت العلاقات العاطفية بين الفتيات والشباب ما قبل الزواج منتشرة جداً في المجتمع الشرقي، فلماذا الكتم عليها بالرغم من أن دور سلافة معمار في تخت شرقي كانت فتاة قادمة من ألمانية"، لافتة أنها تسمع من أخواتها البنات الكثير من تلك العلاقات في أوساط طلاب الجامعات.

وأضافت أرشيد أن ما نطرحه في الدراما هو محاولة تصحيح فكر الجيل المعاصر، وإرشادهم لاختيار الشخص المناسب، والابتعاد عن كل ما هو سلبي ومضرٍّ لهم.

وتابعت لدى قراءتها دور "لينا" شعرت أنها تتصف بالعصبية والثرثرة الكلامية الزائدة، إلا أنها تفاجأت من ردود أفعال الجمهور الذين تعاطفوا مع الشخصية بحكم أن كل إنسان له الأبيض والأسود، لافتة أنه عند انتهاء دورها في مسلسل تخت شرقي شعرت بالضيق كثيرا لأنها اعتادت على تلك الشخصية المميزة.

وعن اختيارها كأفضل ثاني ممثلة في سوريا على موقع "دي برس"، قالت: التصويت يعتبر دعما معنويا ملفتا للفنانة، مؤكدة أن جميع الفنانين بحاجة إلى هذا الدعم من قبل الجمهور، مشيرة أنها لامست محبة الجمهور لشخصية لينا حتى باتوا ينادونها باسم لينا في الشارع.

خطر المواقع الإباحية

وفي سياق آخر، قالت سوسن إن هدفها من وراء تجسيد شخصية طالبة البكالوريا التي تدمن مواقع الانترنت الإباحية في مسلسل "خبز الحرام" توعية الفتيات الشابات بمخاطر هذه الأمور.

وأضافت: من المهم تسليط الضوء على تلك الحالات بحكم أن لديها أولادا، وسيأتي يوم يتعرضون لتلك الحالات.

وبررت الفنانة السورية مشاركتها في هذا الموسم بعدة أدوار جريئة قائلة "إن الجرأة في الشخصيات تشد أي فنان، وكانت تقول دائماً في السنوات السابقة إنها تبحث عن الأدوار المختلفة".

وقالت إن زوجها مكسيم خليل لا يتدخل في خياراتها بقبولها أدوار الجريئة، على اعتبار أن الجرأة في الدراما العربية لا تخالف مفاهيم ومعتقدات الناس ولا تخدش الحياء.

ولفتت في الوقت نفسه أنها على استعداد للقيام بتجسيد الأدوار الجريئة في السينما إذا كانت تخدم سياق الدرامي للفيلم، أما إذا كان المشهد ملصقا بالفيلم وليس له أي أهمية فإنها بالتأكيد ترفضه.

الخبز الحرام قصة وسيناريو وحوار مروان قاووق، وإخراج تامر إسحاق، وشارك في بطولة المسلسل عباس النوري، سلمى المصري، فات شاهين، خالد تاجا، ضحى الدبس، عبير شمس الدين، باسل خياط، ليليا الأطرش، سوسن أرشيد.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف