الأخبار
كيف استطاع جهاز الموساد الاسرائيلي الوصول للدكتور فتحي الشقاقي ؟مرتضى لبركات : وأنت مال أهلك .. وللإعلاميين : جزمتى أشرف منكم..فيديوالداعية المصري مبروك عطية : موزز الكفار كانوا يعشقون صوت سيدنا أبو بكر ..فيديومارسيل خليفة : الفضائيات وحدتنا في التفاهة والتهميش والإرهاب جاء من الأنظمة العربية قبل داعشانطلاق الهيئة الاهلية لرعاية ذوي صعوبات التعلم في قطاع غزةلقاء مفتوح حول الحقوق الخدمية لسكان بلدة خزاعةالخضري يرحب بتصويت مجلس الشيوخ الأيرلندي للاعتراف بدولة فلسطينالمطران عطاالله حنا يغادر واشنطن مختتما زياره حافلة بالنشاطاتجمعية الفلاح الخيرية تفتتح مشروع "سقيا الأنصار العماني" بدعم من فاعلي خير في سلطنة عماناللجنة الامنية الفلسطينية العليا تجتمع في مقر الامن الوطني الفلسطينياللجنة الامنية المشتركة تجتمع في مقر الامن الوطني الفلسطينيمصر: الهمامى : انفجار النهضة الخسيس صناعة اجناد الارضشاهد فيديو لاطلاق صاروخ الفيل السوري حتى لحظة سقوطه على مسلحي المعارضةاليمن: مين عام ملتقى السلام يلتقي بعدد من القيادات الشبابية لمحافظة صنعاءالعراق: تجمع المعوقين في العراق يشكر الهلال الاحمر العراقيبدعم من مؤسسة أطفال في الدين ـ بريطانيا جمعية الفلاح الخيرية تنفذ مشروع توفير مياه صحية اللمساجدمنتدى السكرتير الفلسطيني ينظم زيارة لعائلة الشهيد عصام السكافي"بنك القدس" يقدم دعما مالياً لصالح الملتقى السينمائي الفلسطيني في غزةبلدية الياسرية تخسر قضاياها في المحاكم أمام سكان قرية الكوماليمن: ندوة توعوية في ساحة العروض بعدن حول خطر المخدرات بالجنوباليمن: المعهد الديمقراطي الامريكي NDI يدشن رابع ورشة عمل لشباب الحراك الجنوبي بعدنالفتياني يقبل رأس مواطن اثناء احتفال تكريم اجمل حارة باريحا حارة" العرب"انطلاق النسخة الثانية من قلنديا الدولي في فلسطين بمشاركة من غزة وحيفا والشتاتتحذير من إعادة الأحكام السابقة لمحرري "صفقة شاليط"قادة الاحتلال يدعون لقبضة حديدية بالقدس بعد عملية الدهساتحاد الغرف التجارية ووكالة التنمية الالمانية d ختتمون دورة التثقبف الاعلامياليمن: ٲمين عام ملتقى السلام يدعو رئيس الجمهورية وكافة القوى الوطنية إلى الإسراع في تنفيذ إتفاق السلممصر: احمد صبرى عضوا فى المكتب التنفيذى لحركة صوت مصر فى الخارجالمندوبية السامية للتخطيط الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك لشهر شتنبر 2014مواطنون يحتلون دنيا الوطن ويتزاحمون للقاء محبوب العرب "عساف"
2014/10/23

السورية سوسن أرشيد: مشهد السرير بين زوجي وسلافة معمار لم يغضبني

السورية سوسن أرشيد: مشهد السرير بين زوجي وسلافة معمار لم يغضبني
تاريخ النشر : 2010-10-06
غزة - دنيا الوطن
نفت الفنانة السورية سوسن أرشيد أن تكون قد شعرت بالغيرة من المشهد المثير الذي جمع زوجها الفنان مكسيم خليل (الطبيب طارق) والفنانة سلافة معمار (الطبيبة "غريتا") على السرير في مسلسل "تخت شرقي"، معتبرةً أن المشهد لم يخدش الحياء.

يأتي ذلك فيما احتلت سوسن أرشيد المرتبة الثانية من بين أفضل ممثلات سوريات، حسب إحدى الاستفتاءات الإلكترونية على خلفية تجسيدها شخصية "ندى" في مسلسل الخبز الحرام وشخصية "لينا" في "تخت شرقي".

وقالت أرشيد في تصريحات خاصة لـ mbc.net إنها تعاطت مع المشهد بروح رياضية، بغض النظر على أنها زوجة الفنان مكسيم خليل، لافتةً أنه بمجرد انتهاء المشهد فإن الفنان يخرج من تلك الحالة ويعود إلى حياته العادية.

وأضافت أنها عند رؤيتها المشهد كانت سعيدة بحكم أن مخرجة العمل والممثلين قدموا المشهد بصورة فنية راقية وغير خادشة للحياء، مشيرة في الوقت نفسه أنها على صداقة قوية مع سلافة معمار، ولم تنزعج منها جراء تجسيدها لهذا المشهد مع زوجها.

المشهد المثير للجدل قام فيه الطبيب طارق بتقبيل "غريتا" على خدها ومغازلتها، وبعدها يتم عرضهما في السرير وشرشف يغطيهما بالكامل، بينما يقومان بحركات توحي بممارستهما للجنس الذي يقطعه عودة والدها المفاجئ من السفر، مما تضطر "غريتا" إلى ارتداء ملابسها على عجلة من أمرها، في حين يعرض طارق عاري الصدر ويرتدي بنطاله، ثم يختبئ في الخزانة.

وانتقدت الفنانة السورية في الوقت نفسه المحطات التلفزيونية التي تطرح مشاهد من المسلسلات المدبلجة بطريقةٍ أفظع من تلك التي شاهدناه في "تخت شرقي" دون أن نجد انتقادات من الجمهور.

ودافعت الفنانة السورية عن جرأة الدراما في تخت شرقي قائلة "أصبحت العلاقات العاطفية بين الفتيات والشباب ما قبل الزواج منتشرة جداً في المجتمع الشرقي، فلماذا الكتم عليها بالرغم من أن دور سلافة معمار في تخت شرقي كانت فتاة قادمة من ألمانية"، لافتة أنها تسمع من أخواتها البنات الكثير من تلك العلاقات في أوساط طلاب الجامعات.

وأضافت أرشيد أن ما نطرحه في الدراما هو محاولة تصحيح فكر الجيل المعاصر، وإرشادهم لاختيار الشخص المناسب، والابتعاد عن كل ما هو سلبي ومضرٍّ لهم.

وتابعت لدى قراءتها دور "لينا" شعرت أنها تتصف بالعصبية والثرثرة الكلامية الزائدة، إلا أنها تفاجأت من ردود أفعال الجمهور الذين تعاطفوا مع الشخصية بحكم أن كل إنسان له الأبيض والأسود، لافتة أنه عند انتهاء دورها في مسلسل تخت شرقي شعرت بالضيق كثيرا لأنها اعتادت على تلك الشخصية المميزة.

وعن اختيارها كأفضل ثاني ممثلة في سوريا على موقع "دي برس"، قالت: التصويت يعتبر دعما معنويا ملفتا للفنانة، مؤكدة أن جميع الفنانين بحاجة إلى هذا الدعم من قبل الجمهور، مشيرة أنها لامست محبة الجمهور لشخصية لينا حتى باتوا ينادونها باسم لينا في الشارع.

خطر المواقع الإباحية

وفي سياق آخر، قالت سوسن إن هدفها من وراء تجسيد شخصية طالبة البكالوريا التي تدمن مواقع الانترنت الإباحية في مسلسل "خبز الحرام" توعية الفتيات الشابات بمخاطر هذه الأمور.

وأضافت: من المهم تسليط الضوء على تلك الحالات بحكم أن لديها أولادا، وسيأتي يوم يتعرضون لتلك الحالات.

وبررت الفنانة السورية مشاركتها في هذا الموسم بعدة أدوار جريئة قائلة "إن الجرأة في الشخصيات تشد أي فنان، وكانت تقول دائماً في السنوات السابقة إنها تبحث عن الأدوار المختلفة".

وقالت إن زوجها مكسيم خليل لا يتدخل في خياراتها بقبولها أدوار الجريئة، على اعتبار أن الجرأة في الدراما العربية لا تخالف مفاهيم ومعتقدات الناس ولا تخدش الحياء.

ولفتت في الوقت نفسه أنها على استعداد للقيام بتجسيد الأدوار الجريئة في السينما إذا كانت تخدم سياق الدرامي للفيلم، أما إذا كان المشهد ملصقا بالفيلم وليس له أي أهمية فإنها بالتأكيد ترفضه.

الخبز الحرام قصة وسيناريو وحوار مروان قاووق، وإخراج تامر إسحاق، وشارك في بطولة المسلسل عباس النوري، سلمى المصري، فات شاهين، خالد تاجا، ضحى الدبس، عبير شمس الدين، باسل خياط، ليليا الأطرش، سوسن أرشيد.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف