الأخبار
نجم تشيلسى يحرج مذيعا ويرفض الإجابه عليهالماركا تتساءل : ميسي أو كريستيانو .. من سيكون الهداف ؟صلاح يستعد بقوة لمواجهة سامبدوريا فى الكالتشو .. فيديومركز بناة الغد يختتم ورشات حقوقية لبناء قدرات القادة في محافظة خانيونسبالفيديو: هذا ما قالته حنان الترك عن طليقها ووالد أبناءها "الشاذ" جنسياالأميرعلي بن الحسين يعرض برنامجه الانتخابي بزيمبابوي5 نصائح لتختاري حذاء زفافكِ المناسببالصور..غرس أشجار بأسماء المناضلات الفلسطينيات في غزةالجنيه المصري يستقر بالسوقين الرسمية والسوداءعصفور وزنه 12 غرامًا يحلق فوق الأطلسي دون توقفبالفيديو..فتاة هولندية غير محجبة تحلم بأن تكون مؤذنة بالمسجد وهذا ماحدثبالصور: كلاب ضالة تشارك في جنازة عجوز اعتادت إطعامهاالجنيه المصري يستقر بالسوقين الرسمية والسوداءبينيت في تسريب مسجل: نتنياهو يظننا مغفلينالذهب يرتفع بعد بيانات أميركية ضعيفةمصرع مسن دهسا بواسطة "تكتك" بغزةمصر: فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية بالاسماعيلية ينظم قافله اعلاميه ممولهرجل يزوج ابنته وهي في 12 من عمرها .. وزوجها يتسبب لها بكارثةمسلحو القاعدة يحررون مئات السجناء بحضرموتالمعارضة السورية تعلن السيطرة على معبر نصيب مع الأردند. بحر: يستنكر اختطاف النائب جرار ويدعو البرلمانات العربية والإسلامية للتصدي لسياسة اختطاف النوابكنتُ أسألُ نفسي... لِمَ أُحبُ أصالة؟#عاصفة_الحزم ..استئناف القصف على مواقع عسكرية بصنعاءصور نادرة .. "لينا مدينا" أصغر أم في تاريخ الطب لم تتجاوز الخامسةالأمن التركي : توقيف 9 بريطانيين بإسطنبول كانوا في طريقهم إلى سوريا
2015/4/2
عاجل
تواصل المعارك على معبر النصيب الحدودي بين النظام و المعارضة السوريةالمعارضة السورية تسيطر على معبر النصيب الحدودي مع الاردنجماعات الحوثي تتراجع عن حدود عدن بعد ضربات عاصفة الحزمسكاي نيوز: مقتل 10 جنود مصريين و15 مسلحا في هجومين على كمينين جنوب الشيخ زويدمصرع مواطن صدمه "تكتك" في حي الشيخ رضوان بغزة

جنوب السودان يشهد إقبالاً على الدعارة

تاريخ النشر : 2010-10-06
غزة - دنيا الوطن
قبل نحو مائة يوم من تصويت أبناء جنوب السودان للوحدة أو الانفصال عن شمال السودان، والاستقلال بدولتهم الجديدة، تبدو أن عاصمة الدولة القادمة "جوبا" تسير نحو مستنقع من الفقر والأمراض، وانتشار الدعارة، بشكل بدأ يلفت الأنظار. 

وتشهد هذه المدينة ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة انتشار الدعارة، وهي أقدم مهنة في تاريخ البشرية، مع تصاعد التوتر السياسي في السودان، وعدم الاستقرار الذي أوجد أرضية خصبة لمثل هذه المهن.

يذكر أن من يعملن في هذه المهنة غالباً ما يكن متزوجات، تركن منازلهن وعوائلهن، ويأتين من الدول المجاورة في شرق إفريقيا مثل الكونغو وأوغندا وكينيا واثيوبيا وتنزانيا، إلا أن بعضهن مواطنات من الجنوب ومن الشمال، حيث يكن هاربات من القوانين الإسلامية الصارمة بشمال السودان في إطار الحرية الجنسية.

وعبرت إحداهن عن رأيها في جعل تركيزها على المال بدلاً من الحب، حيث قالت لورا وليام من أوغاندا: المال فقط يمكن أن يجعلك تحلم بكل شيء تود الحصول عليه، والأقارب الذين يعملون في الحكومة هم الوحيدون القادرون على تحصيل كل ما ترغب بتحقيقه في حكومة جنوب السودان".

وعادة تتواجد ممتهنات الدعارة في واو ورمبيك وجوبا وأويل، بينما تشتكي حكومة جنوب السودان من أن الثقافات تغيرت منذ قدوم الدعارة كمهنة في البلاد.

ويمتاز جنوب السودان بعدد من الثقافات والتقاليد الخاصة به، ولكن منذ توقيع اتفاق السلام في السودان، أصبح جنوب السودان مكاناً لمزيج من الثقافات الأجنبية، وبخاصة تلك المقتبسة من الجنوبيين الذين تربوا في الغرب.

وحذرت السلطات الصحية في المنطقة من التهديد الخطير الذي يشكله المرض القاتل، فيروس نقص المناعة المكتسبة "الإيدز"، والذي يزرع الرعب في قلوب الناس من أن يكون قد أصيبوا به بمعدل خطير، ولا سيما أنه منتشر في الدول المجاورة ككينيا وأوغندا، والتي يأتي منها هؤلاء النسوة.

وهذا الاستفتاء، الذي سيجري في التاسع من يناير "كانون الثاني" هو أحد العناصر الرئيسية في اتفاق السلام بين الحكومة، برئاسة عمر البشير، والمتمردين الجنوبيين سابقاً في الحركة الشعبية لتحرير السودان بزعامة سالفا كير، والذي وضع حداً في 2005 لأكثر من عقدين من الحرب الأهلية بين الشمال والجنوب.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف