الأخبار
الحمد الله: الحكومة ملتزمة بحماية ورعاية الايتام وتبني احتياجاتهم وقضاياهمالمطران عطاالله حنا لدى استقباله وفدا كنسيا بريطانيا: "نتمنى من الكنائس العالمية ان تلتفت الى الام وجراح فلسطين ومعاناة شعوبنا في هذا المشرق العربي"بالفيديو.. دب يحصل على شهرة واسعة لسيره كالبشرقوات "سوريا الديمقراطية" تسيطر على نصف منبجبالفيديو.. لحظة تنفيذ "عملية الدهس" جنوب الخليلبالصور: نجوم الفن والاعلام في افطار جامعة العلوم بدبيبالصور: دومنيك حوراني وديانا كرزون ويوسف العماني في فعاليات زري فاب أبو ظبياليمن: قيادة السلطة المحلية للعاصمة عدن تلتقي بوجهاء واعيان من مختلف مديريات أبينمنظمة تطوُّع تواصل فعاليات برنامجها الرمضاني الحافلمناشدة عاجلة إلى السيد الرئيسالدهيشة: نصب لجثامين شهداء يحتجزها الاحتلالالاحتلال يُجدد الاعتقال الإداري بحق طفل فلسطيني للمرة الثانيةمصر: جامعة النهضة تقيم حفل افطارمصرع مواطن في حادث سير شمال قطاع غزةفاعل خير يقدم اكثر من 13 طن ارز لاسر جمعية التضامنبهاء سلطان يشعل اجواء بورتو كايروالمطران عطاالله حنا مستقبلا وفدا اكاديميا جامعيا من ارمينيا: "معا وسويا نسعى من اجل تحقيق العدالة في فلسطين ونبذ مظاهر التطرف والتخلف في عالمنا"مقتل 4 وإصابة 14 شخصا جراء إنفجار سيارة أمام باب مستشفى الجلاء ببنغازيتكريم اهالي شهداء انتفاضة القدس برحلة عمرة بالعشرة الاواخر من رمضان (صور)أمريكا تضرب أهدافا لطالبان في أفغانستانحفل على الهلباوى فى خيمة ليالى الحسينمصرع 23 شخصا في فيضانات في شرق الولايات المتحدةد. أنشاصي يهنّيء نجومه بنجاحاتهم في رمضانقتيلان واجلاء الالاف في الحريق الذي يضرب كاليفورنياالمغربي عبد الباسط امريقي يستعد لإطلاق سنغل جديد في عيد الفطر
2016/6/25

جنوب السودان يشهد إقبالاً على الدعارة

تاريخ النشر : 2010-10-06
غزة - دنيا الوطن
قبل نحو مائة يوم من تصويت أبناء جنوب السودان للوحدة أو الانفصال عن شمال السودان، والاستقلال بدولتهم الجديدة، تبدو أن عاصمة الدولة القادمة "جوبا" تسير نحو مستنقع من الفقر والأمراض، وانتشار الدعارة، بشكل بدأ يلفت الأنظار. 

وتشهد هذه المدينة ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة انتشار الدعارة، وهي أقدم مهنة في تاريخ البشرية، مع تصاعد التوتر السياسي في السودان، وعدم الاستقرار الذي أوجد أرضية خصبة لمثل هذه المهن.

يذكر أن من يعملن في هذه المهنة غالباً ما يكن متزوجات، تركن منازلهن وعوائلهن، ويأتين من الدول المجاورة في شرق إفريقيا مثل الكونغو وأوغندا وكينيا واثيوبيا وتنزانيا، إلا أن بعضهن مواطنات من الجنوب ومن الشمال، حيث يكن هاربات من القوانين الإسلامية الصارمة بشمال السودان في إطار الحرية الجنسية.

وعبرت إحداهن عن رأيها في جعل تركيزها على المال بدلاً من الحب، حيث قالت لورا وليام من أوغاندا: المال فقط يمكن أن يجعلك تحلم بكل شيء تود الحصول عليه، والأقارب الذين يعملون في الحكومة هم الوحيدون القادرون على تحصيل كل ما ترغب بتحقيقه في حكومة جنوب السودان".

وعادة تتواجد ممتهنات الدعارة في واو ورمبيك وجوبا وأويل، بينما تشتكي حكومة جنوب السودان من أن الثقافات تغيرت منذ قدوم الدعارة كمهنة في البلاد.

ويمتاز جنوب السودان بعدد من الثقافات والتقاليد الخاصة به، ولكن منذ توقيع اتفاق السلام في السودان، أصبح جنوب السودان مكاناً لمزيج من الثقافات الأجنبية، وبخاصة تلك المقتبسة من الجنوبيين الذين تربوا في الغرب.

وحذرت السلطات الصحية في المنطقة من التهديد الخطير الذي يشكله المرض القاتل، فيروس نقص المناعة المكتسبة "الإيدز"، والذي يزرع الرعب في قلوب الناس من أن يكون قد أصيبوا به بمعدل خطير، ولا سيما أنه منتشر في الدول المجاورة ككينيا وأوغندا، والتي يأتي منها هؤلاء النسوة.

وهذا الاستفتاء، الذي سيجري في التاسع من يناير "كانون الثاني" هو أحد العناصر الرئيسية في اتفاق السلام بين الحكومة، برئاسة عمر البشير، والمتمردين الجنوبيين سابقاً في الحركة الشعبية لتحرير السودان بزعامة سالفا كير، والذي وضع حداً في 2005 لأكثر من عقدين من الحرب الأهلية بين الشمال والجنوب.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف