الأخبار
حصاد الأسبوع: 4 عمليات وشهيدان وإصابة 4 إسرائيليين و77 مواجهةالكتلة الاسلامية: إنهاء أزمة رفع الرسوم الدراسية فى الجامعة الإسلاميةالفنانة الفلسطينية ميرنا عيسى: الالتزام الإنساني والوطني في الفن والعلم"الكتاب والسنة" تكرم حفظة القرآن الكريم المتفوقين بالتوجيهيفلسطين على رأس أولوية اجتماع وزراء الخارجية العرب في نواكشط15 قتيلا في إيران بسبب "عمود كهرباء""الاستقبال والطوارئ" رمز صمود المنظومة الصحية بغزةشعث إلى جنوب إفريقيا للمشاركة بالمؤتمر الجنوب إفريقي الفلسطينيمؤتمر وطنيون لإنهاء الانقسام ينعقد بالتزامن في رام الله وغزة وينتخب لجنة متابعةالشرطة والنيابة تحققان بمصرع طفل غرقا في رام اللهعرب 48: ام الفحم: العثور على افعى سامة بساحة منـزل بحي العرايشعرب 48: الشبلي: البدء بتخطيط منطقة "جورة عثمان" لتوفير 600 وحدة سكنيةالمدني: الخطاب الفلسطيني الواضح جعل الكثير ممن الإسرائيليين يفكرون بالبدائل والاقتناع بمنهج السلامعبد الرحيم: الرئيس يستقبل المعزين بوفاة شقيقه الأربعاء المقبلالوفد السعودي التقى نائبًا إسرائيليًا تباهى بقتل أكبر عدد من العربإرادة تنظم ورشة عمل في رقعة يطا حول تعزيز مشاركة المرأة في انتخابات المجالس البلدية والمحلية 2016لأول مرة.. ضاحي خلفان يهاجم دحلانبالصور..الكتلة الإسلامية تفتتح المخيم العلمي "علماء رغم الحصار"الشرطة والنيابة تحققان بمصرع طفل غرقا في رام اللههكذا بررت مذيعة "العربية" جملتها الشهيرة عن تركياجواد غنام : مشاركتنا في البطولة الاسيوية لكرة اليد لاثبات وجود فلسطين وليس للمنافسةنداء شراره ... إكتساح في جرش وجان ماري رياشي يعد بالمفاجآتكن هادي نظمت النسخة 17 من سهرتها السنوية Taxi Nightجديد الفنان المصري "ابراهيم عشري" اغنية : انا مش ناقصالصور الاولى من حفل الموسيقار العالمى عمر خيرت فى قاعة الموتمرات
2016/7/23

جنوب السودان يشهد إقبالاً على الدعارة

تاريخ النشر : 2010-10-06
غزة - دنيا الوطن
قبل نحو مائة يوم من تصويت أبناء جنوب السودان للوحدة أو الانفصال عن شمال السودان، والاستقلال بدولتهم الجديدة، تبدو أن عاصمة الدولة القادمة "جوبا" تسير نحو مستنقع من الفقر والأمراض، وانتشار الدعارة، بشكل بدأ يلفت الأنظار. 

وتشهد هذه المدينة ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة انتشار الدعارة، وهي أقدم مهنة في تاريخ البشرية، مع تصاعد التوتر السياسي في السودان، وعدم الاستقرار الذي أوجد أرضية خصبة لمثل هذه المهن.

يذكر أن من يعملن في هذه المهنة غالباً ما يكن متزوجات، تركن منازلهن وعوائلهن، ويأتين من الدول المجاورة في شرق إفريقيا مثل الكونغو وأوغندا وكينيا واثيوبيا وتنزانيا، إلا أن بعضهن مواطنات من الجنوب ومن الشمال، حيث يكن هاربات من القوانين الإسلامية الصارمة بشمال السودان في إطار الحرية الجنسية.

وعبرت إحداهن عن رأيها في جعل تركيزها على المال بدلاً من الحب، حيث قالت لورا وليام من أوغاندا: المال فقط يمكن أن يجعلك تحلم بكل شيء تود الحصول عليه، والأقارب الذين يعملون في الحكومة هم الوحيدون القادرون على تحصيل كل ما ترغب بتحقيقه في حكومة جنوب السودان".

وعادة تتواجد ممتهنات الدعارة في واو ورمبيك وجوبا وأويل، بينما تشتكي حكومة جنوب السودان من أن الثقافات تغيرت منذ قدوم الدعارة كمهنة في البلاد.

ويمتاز جنوب السودان بعدد من الثقافات والتقاليد الخاصة به، ولكن منذ توقيع اتفاق السلام في السودان، أصبح جنوب السودان مكاناً لمزيج من الثقافات الأجنبية، وبخاصة تلك المقتبسة من الجنوبيين الذين تربوا في الغرب.

وحذرت السلطات الصحية في المنطقة من التهديد الخطير الذي يشكله المرض القاتل، فيروس نقص المناعة المكتسبة "الإيدز"، والذي يزرع الرعب في قلوب الناس من أن يكون قد أصيبوا به بمعدل خطير، ولا سيما أنه منتشر في الدول المجاورة ككينيا وأوغندا، والتي يأتي منها هؤلاء النسوة.

وهذا الاستفتاء، الذي سيجري في التاسع من يناير "كانون الثاني" هو أحد العناصر الرئيسية في اتفاق السلام بين الحكومة، برئاسة عمر البشير، والمتمردين الجنوبيين سابقاً في الحركة الشعبية لتحرير السودان بزعامة سالفا كير، والذي وضع حداً في 2005 لأكثر من عقدين من الحرب الأهلية بين الشمال والجنوب.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف