الأخبار
مصر: الطالبة مريم ملاك : رئيس الوزراء قال لي "أنا نفسي طويل ولك حق ستأخذيه"خلال لقائه السفير المصري..م. غنيم يؤكد على اهمية الدعم المصري للقضايا الفلسطينيةبالفيديو..ما هي مفاجئة الجيش للمصريين في أكتوبر المقبل؟!.. تفاصيل إحباط عملية انتحارية في العريشفيديو .. فتاة مصرية: "يارب السما تمطر علينا شباب لبنانيين"فيديو..تامر أمين عن أزمة "صفر الثانوية": "كل ده عشان طالبة"فيديوـ مواطنون يخلعون "بنطلون" مرشح للانتخابات بمصرفيديو.. على جمعة: يجوز للمسلمين بيع "الخمور" فى بلاد الغربفيديو.. سر إطلاق اسم "شروق" على بئر الغاز المكتشفمفوضية التوجيه السياسي والوطني تنظم محاضرة للأمن الوطني بمدرسة بنات فيصل الحسينيتصعيد المواجهة اللبنانية :9 اصابات في اشتباكات الامن ومتظاهرين "طلعت ريحتكم"اليمن: الهلال الأحمر القطري يدشن مشروع توفير مياه الشرب للنازحين والمتضررين في محافظة مأربالأسطل: اجتماع الوطني في الظرف الراهن ضرورة لتجديد الشرعية الفلسطينية والتأكيد عليهاتعطل احد خطوط الكهرباء المصرية المغذية لرفحالصالحي يهنئ مصر على اكتشاف حقل الغازغنيم يطلع سفير مصر على الوضع المائي في فلسطينمسئول إيرانى محافظ يؤكد: واشنطن "العدو رقم واحد" لإيرانحلف الناتو يطلق ستة مراكز قيادة على حدوده الشرقيةاعتقال أم سورية وأربعة أطفال فى تركياإصابة جنديين تركيين نتيجة سقوط قذائف من الحدود السوريةالأحزاب التركية ردا على مداهمة وقمع الإعلام: لا يوجد ديمقراطية فى بلادناقناة "اليرموك" الإخوانية تعلن إغلاق استديوهاتها بالأردن ووقف البثعون: أخشى على لبنان من مصير الربيع العربىعون: أخشى على لبنان من مصير الربيع العربىقرارات اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ..مصادر مقربة من ماجدة الرومى: الفنانة بخير ولا صحة لمرضها أو وفاتها
2015/9/1

جنوب السودان يشهد إقبالاً على الدعارة

تاريخ النشر : 2010-10-06
غزة - دنيا الوطن
قبل نحو مائة يوم من تصويت أبناء جنوب السودان للوحدة أو الانفصال عن شمال السودان، والاستقلال بدولتهم الجديدة، تبدو أن عاصمة الدولة القادمة "جوبا" تسير نحو مستنقع من الفقر والأمراض، وانتشار الدعارة، بشكل بدأ يلفت الأنظار. 

وتشهد هذه المدينة ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة انتشار الدعارة، وهي أقدم مهنة في تاريخ البشرية، مع تصاعد التوتر السياسي في السودان، وعدم الاستقرار الذي أوجد أرضية خصبة لمثل هذه المهن.

يذكر أن من يعملن في هذه المهنة غالباً ما يكن متزوجات، تركن منازلهن وعوائلهن، ويأتين من الدول المجاورة في شرق إفريقيا مثل الكونغو وأوغندا وكينيا واثيوبيا وتنزانيا، إلا أن بعضهن مواطنات من الجنوب ومن الشمال، حيث يكن هاربات من القوانين الإسلامية الصارمة بشمال السودان في إطار الحرية الجنسية.

وعبرت إحداهن عن رأيها في جعل تركيزها على المال بدلاً من الحب، حيث قالت لورا وليام من أوغاندا: المال فقط يمكن أن يجعلك تحلم بكل شيء تود الحصول عليه، والأقارب الذين يعملون في الحكومة هم الوحيدون القادرون على تحصيل كل ما ترغب بتحقيقه في حكومة جنوب السودان".

وعادة تتواجد ممتهنات الدعارة في واو ورمبيك وجوبا وأويل، بينما تشتكي حكومة جنوب السودان من أن الثقافات تغيرت منذ قدوم الدعارة كمهنة في البلاد.

ويمتاز جنوب السودان بعدد من الثقافات والتقاليد الخاصة به، ولكن منذ توقيع اتفاق السلام في السودان، أصبح جنوب السودان مكاناً لمزيج من الثقافات الأجنبية، وبخاصة تلك المقتبسة من الجنوبيين الذين تربوا في الغرب.

وحذرت السلطات الصحية في المنطقة من التهديد الخطير الذي يشكله المرض القاتل، فيروس نقص المناعة المكتسبة "الإيدز"، والذي يزرع الرعب في قلوب الناس من أن يكون قد أصيبوا به بمعدل خطير، ولا سيما أنه منتشر في الدول المجاورة ككينيا وأوغندا، والتي يأتي منها هؤلاء النسوة.

وهذا الاستفتاء، الذي سيجري في التاسع من يناير "كانون الثاني" هو أحد العناصر الرئيسية في اتفاق السلام بين الحكومة، برئاسة عمر البشير، والمتمردين الجنوبيين سابقاً في الحركة الشعبية لتحرير السودان بزعامة سالفا كير، والذي وضع حداً في 2005 لأكثر من عقدين من الحرب الأهلية بين الشمال والجنوب.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف