الأخبار
حرائق وإخلاء منازل بالقدس والداخل المحتلبالصور ... طرق مبتكرة لتنظيم وترتيب ألعاب الأطفالاختراق جديد.. أول هاتف ذكي "مرن تماما"تراجع النفط يقلل كلفة دعمه بمصر إلى الربعاستقالة وزير اسرائيلي احتجاجا على تعيين ليبرمانأوباما: قادة العالم منزعجون من تقدم ترامببالصور .. أفكار لفات طرح عروس 2016بحرية الاحتلال تهاجم مراكب الصيادين قبالة بحر غزةالرئيس يعزي نظيره السريلانكي بضحايا الفيضاناتابهري من حولك بقطعة كلاسيكية من مجموعة أزياء بمبة لرمضان 2016مقتل شاب من سيلة الحارثية بالرصاص قرب القدسالعثور على مُسن مقتولاً في خانيونس بعد تعرضه للطعن في الرقبة واليد بآلة حادةجمعية حقوق المواطن تطالب شركة "هجيحون" باعادة المياه الى ضاحية السلام ورأس شحادة ورأس خميسمصر: نجوم الفن والمجتمع فى حفل إطلاق النسخة العربية من الغردقةالهلال الاحمر الإماراتي ومكتب الصحة بساحل حضرموت يطلقان مبادرة نحن نرعاكمالمطران عطا الله حنا يستقبل وفدا برلمانيا المانيا : " نتمنى ان تتحقق العدالة في هذه الارض المقدسة "المعذبون في الأرض: الإعتداء على المعتقل أشرف ناجيكاميرون: بريطانيا يجب أن تدعم ليبيا لدحض الخطرسوريا: "الجيش النظامي يقصف أحد مساجد مخيم خان الشيح ويواصل استهداف المنفذ الوحيد للمدنيين"اليمن: منتدى انصار القلم للابداع بالقطن يقيم جلسته الثقافية لشهر مايومهجة القدس تنظم وقفة دعم للأسرى المضربين قرب ايرز"مهجة القدس": الأسير المجاهد فؤاد عاصي يعلق اضرابه المفتوح عن الطعامالاردن: جلالة الملك عبد الله الثاني يمنح أبوغزاله وسام الاستقلال من الدرجة الأولىالتعليم يكرم رئيس المجلس المركزي بجنوب غزة أحمد قحاويشحفل تخريج الفوج الاول لـــ روضة أرض الطفولة في خانيونس
2016/5/27
عاجل
الاحتلال يسلم جثمان الشهيدة منصور عصر اليوم

جنوب السودان يشهد إقبالاً على الدعارة

تاريخ النشر : 2010-10-06
غزة - دنيا الوطن
قبل نحو مائة يوم من تصويت أبناء جنوب السودان للوحدة أو الانفصال عن شمال السودان، والاستقلال بدولتهم الجديدة، تبدو أن عاصمة الدولة القادمة "جوبا" تسير نحو مستنقع من الفقر والأمراض، وانتشار الدعارة، بشكل بدأ يلفت الأنظار. 

وتشهد هذه المدينة ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة انتشار الدعارة، وهي أقدم مهنة في تاريخ البشرية، مع تصاعد التوتر السياسي في السودان، وعدم الاستقرار الذي أوجد أرضية خصبة لمثل هذه المهن.

يذكر أن من يعملن في هذه المهنة غالباً ما يكن متزوجات، تركن منازلهن وعوائلهن، ويأتين من الدول المجاورة في شرق إفريقيا مثل الكونغو وأوغندا وكينيا واثيوبيا وتنزانيا، إلا أن بعضهن مواطنات من الجنوب ومن الشمال، حيث يكن هاربات من القوانين الإسلامية الصارمة بشمال السودان في إطار الحرية الجنسية.

وعبرت إحداهن عن رأيها في جعل تركيزها على المال بدلاً من الحب، حيث قالت لورا وليام من أوغاندا: المال فقط يمكن أن يجعلك تحلم بكل شيء تود الحصول عليه، والأقارب الذين يعملون في الحكومة هم الوحيدون القادرون على تحصيل كل ما ترغب بتحقيقه في حكومة جنوب السودان".

وعادة تتواجد ممتهنات الدعارة في واو ورمبيك وجوبا وأويل، بينما تشتكي حكومة جنوب السودان من أن الثقافات تغيرت منذ قدوم الدعارة كمهنة في البلاد.

ويمتاز جنوب السودان بعدد من الثقافات والتقاليد الخاصة به، ولكن منذ توقيع اتفاق السلام في السودان، أصبح جنوب السودان مكاناً لمزيج من الثقافات الأجنبية، وبخاصة تلك المقتبسة من الجنوبيين الذين تربوا في الغرب.

وحذرت السلطات الصحية في المنطقة من التهديد الخطير الذي يشكله المرض القاتل، فيروس نقص المناعة المكتسبة "الإيدز"، والذي يزرع الرعب في قلوب الناس من أن يكون قد أصيبوا به بمعدل خطير، ولا سيما أنه منتشر في الدول المجاورة ككينيا وأوغندا، والتي يأتي منها هؤلاء النسوة.

وهذا الاستفتاء، الذي سيجري في التاسع من يناير "كانون الثاني" هو أحد العناصر الرئيسية في اتفاق السلام بين الحكومة، برئاسة عمر البشير، والمتمردين الجنوبيين سابقاً في الحركة الشعبية لتحرير السودان بزعامة سالفا كير، والذي وضع حداً في 2005 لأكثر من عقدين من الحرب الأهلية بين الشمال والجنوب.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف