الأخبار
اسيران من رفح يدخلان عامهما الرابع عشرعلى التوالىأصالة أم الوطن !مقتل وإصابة 40 عنصرا من القوات العراقية المشتركة في بيجيتقرير :العدوان الأخير على غزة ألحق خسائر ضخمة في اقتصاد الاحتلالفي الذكرى الأولى للحرب..قيادي بارز بسرايا القدس: قدراتنا أكبر مما يعتقد العدوتنظيم الدولة يسقط مروحية للجيش العراقي بحديثةنيجيريا.. انفجار قوي يهز مدينة كانوهل تخضع بيرين سآت لعلاج نفسي؟طقوس صفية العمري في رمضان "حالة خاصة"فصل موظفين في بنك "إنش إس بي سي" البريطاني حاكوا عملية ذبح لداعشكولومبيا.. إقالة قادة كبار بعد فضيحة الإعداماتالاتحاد للطيران تختار شركة "أوكتا" لتزويدها بخدمات إدارة الهوية عبر الحلول السحابيةبالفيديو: داعية يكشف عن أول مكان يظهر فيه البعث يوم القيامةبريطانية تحارب العنف على طريقتهابلدية اريحا تشرع بتعبيد الشوارع والطرق المتعلقة بالصرف الصحيالاحتلال يواصل عزل أسرى في سجن "مجدو" ويحرمهم من زيارة عائلاتهمبالفيديو: أقوى رد على المشككين في حلقة هشام عباس نشرته MBCرئيس بلدية رفح يزور أوائل الثانوية العامة في المحافظةالتعاون والنيزك يوقعان مذكرة تفاهم لإطلاق برنامج بريدج لدعم فرص التعليم العالي للطلاب الفلسطينيينقوات الأمن الوطني تنظم إفطار رمضانيا ل120 طفل وعائلاتهم من ذوي الاحتياجات الخاصةمصر: "نائبات قادمات" تشيد بقانون مكافحة الارهاب لأنه سيكون عونا للجيش والشرطةالأشغال تباشر العمل بنظام المعلومات الجغرافية لاعداد سياسات واستراتيجيات الاسكانمقتل وإصابة عشرات الجنود بتفجير في حلببيان صحفي صادر عن مصلحة مياه بلديات الساحل حول مشكلة كهرباء رفحفيديو.. ضابط مصري يلقن جنود القوات المسلحة الشهادة
2015/7/7

إسرائيل تسمح بإدخال 20 سيارة إلى غزة

إسرائيل تسمح بإدخال 20 سيارة إلى غزة
تاريخ النشر : 2010-09-20
غزة - دنيا الوطن
للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات، تم بعد ظهر الاثنين 20-9-2010، إدخال 20 سيارة مدنية من إسرائيل إلى قطاع غزة، عبر معبر كرم أبوسالم، بحسب ما أفاد تجار فلسطينيون.

وقال رئيس اتحاد جمعية تجار السيارات في قطاع غزة "أبلغونا أن الجانب الاسرائيلي سيدخل غداً (الثلاثاء) 20 سيارة اخرى"، لافتاً الى أن "الاتفاق يقضي بإدخال 60 سيارة في الأسبوعين الأولين ثم بعدها سيتم إدخال 240 سيارة شهرياً".

وأوضح أن إسرائيل "لم تسمح بإدخال السيارات ذات الدفع الرباعي".

وشدد النخالة على ان قطاع غزة "بحاجة الى (دخول) حوالي 5000 سيارة خلال عام بسبب عدم دخول سيارات منذ اربع سنوات".

وكان عدد من التجار الفلسطينيين في انتظار وصول السيارات في الجانب الفلسطيني من معبر كرم ابوسالم.

وخففت إسرائيل بضغط من الاسرة الدولية الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة، فسهلت دخول "مواد لاستخدام مدني"، وذلك منذ الهجوم الدامي الذي شنته البحرية الاسرائيلية على اسطول محمل بالمساعدات الانسانية في 31 ايار (مايو) قبالة السواحل الفلسطينية. وأسفر الهجوم عن مقتل تسعة اتراك من ركاب السفينة ما أثار استنكاراً واسعاً في العالم.

ومنذ ذلك الحين، أجازت اسرائيل دخول مواد بناء مخصصة لمشاريع تمولها الأسرة الدولية، وتوافق عليها السلطة الفلسطينية.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف