اللواء امين الهندي مؤسس جهاز المخابرات الفلسطيني في ذمة الله

اللواء امين الهندي مؤسس جهاز المخابرات الفلسطيني في ذمة الله
غزة - دنيا الوطن
اكدت مصادر مصادر فلسطينية  وفاة اللواء امين الهندي القائد السابق لجهاز المخابرات العامة الفلسطينية عن عمر يناهز 70 عاما بعد صراع مرير مع مرض تليف بالكبد .

ومن المقرر ان يصل الجثمان الى اريحا صباح الغد قادما من الاردن، وسينقل بعدها الى مقر المقاطعة في رام الله وسيكون الرئيس حاضرا للجنازة التي ستتم بمراسم عسكرية قبل ان ينقل الى قطاع غزة ليورى الثرى، وسيفتح بيت عزاء ليوم واحد غدا في مقر المقاطعة .

وولد الهندي في غزة عام 1940 وعمل في فتح منذ تاسيسها ضمن جهازها الامني وعرف بعلاقته القوية بصلاح خلف ابو ياد مؤسس جهاز الامن الموحد وكان من الخلايا الطلابية الاولى لفتح في المانيا وكان له علاقة مباشرة بعملية ميونخ الشهيرة التي قتل فيها 11 رياضيا اسرائيليا ضمن دورة الالعاب الاولمبية عام 1972 والتي نفذتها منظمة ايلول الاسود. و عين الهندي رئيس لجهاز المخابرات الفلسطينية منذ تأسيس السلطة الفلسطينية عام 1994 ويحمل رتبة لواء .

ونشرت وكالة وفا الرسمية نعى الرئيس محمود عباس، والقيادة الفلسطينية، واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والسلطة الوطنية الفلسطينية، واللجنة المركزية لحركة فتح، مدير المخابرات الأسبق اللواء أمين الهندي، الذي وافاه الأجل اليوم في العاصمة الأردنية عمان.

واللواء الهندي هو أول مدير للمخابرات في السلطة الوطنية الفلسطينية، التحق بصفوف حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في الستينات، وعمل في تنظيم القاهرة، واتحاد الطلبة بالقاهرة، ومن ثم عمل بالأمن مساعدا للشهيد صلاح خلف (أبو إياد)، وبعد استشهاد أبو إياد، تولى مسؤولية الأمن الموحد حتى دخول السلطة الوطنية إلى أرض الوطن.

وأكد صلاح ابو ختلة القيادي في حركة فتح ان اللواء امين الهندي سيواري الثري في مدينة غزة و ان استقبالا حاشدا سيكون في استقبال الهندي كما سيتم فتح بيت عزاء بمشاركة كافة الفصائل و القيادات الوطنية و ان التحضيرات لمراسم تشييع رسمية تليق بالقيادي الهندي.

التعليقات