الأخبار
استعادة وسط مدينة الرمادي العراقية من قبضة داعشالافراج عن الأسير مازن النتشة من الخليلجبهة النضال الشعبي بطولكرم تستضيف الشاعر البروفيسور بندوة ثقافية وشعرية متميزةهل يجوز جمع صلاة العصر مع الظهر في العمل ؟عرب 48: النائب غنايم يطالب شرطة الشمال ومسجاف بوضع حد لظواهر العنف وإطلاق النار في سخنينفاطمة الزهراء الثانوية تحتفل بتخريج فوج ( زهرات نيسان )هيئة مقاومة الجدار والاستيطان تبحث سبل التعاون وتوحيد الجهود مع الحملة الشعبية لمقاومة الجدارالفيل الصغيربعد قرار بالإفراج عنه ..الاحتلال يكتفي بالسجن الفعلي مدة عام ونصف للأسير المعاد اعتقاله الفاخوريقسم الجغرافيا يشارك في أعمال مؤتمر الرسائل العلمية المنعقد في جامعة النجاح الوطنيةوفد مديرية التربية والتعليم يزور مركز الخدمات الزراعية"ميلا"إبنة نانسي عجرم الكبرى .. بين اليوم والأمس كم كبرتاللازانيامصر: محافظ اسيوط يشارك بوفد لشرح اخر مستجدات مبادرة مشروعك وسبل دعم المحافظة للشباباليمن: سقوط اربعة شهداء وعدد من الجرحى في قصف دبابات ميليشيات الحوثي لبلدة الجليلة والمناطق المحاذية لهاالاشغال العامة تفتتح دورة تدريبية حول اجراءات الاتحاد الاوروبي في العطاءاتالجسمي يشارك الأطفال باليوم المفتوح "معاقون – لكن قادرون"بالصور.. شيفروليه تكشف عن سياراتها الخيالية FNRاليوم عايز حقى على موجه كوميدىانطلاق فعاليات الهيئة التنسيقية لإحياء ذكرى النكبة 67رئيس المجلس الوطني الفلسطيني يطالب بحماية مخيم اليرموك والدفاع عنهبرنامج وهيج الحوار يناقش الالعاب الجماعية والالكترونية واثارها على شخصية ونفسية الطفلزيارة حديقة الشهيد زياد أبو عين ضمن فعاليات يوم الأسير بجنينعسيري للسعوديين: لدينا قوة لم يرها المواطن والعالم من قبلاتحاد العمال ينظم حملة للتبرع بالدم بمدينة غزة
2015/4/21

نجاح عملية زراعة قضيب اصطناعي لمريض في غزة‏

نجاح عملية زراعة قضيب اصطناعي لمريض في غزة‏
تاريخ النشر : 2010-08-13
غزة - دنيا الوطن
نجح الدكتور عوني زيدان رئيس قسم المسالك البولية في مجمع ناصر الطبي، جنوب قطاع غزة، بإجراء عملية جراحية نوعية هي الأولى على مستوى فلسطين باسم و (Prosthesis) وتعني تركيب دعامة سليكون داخل القضيب البشري والتي تسمي طبياً زراعة قضيب اصطناعي.

وقد استخدم في هذه العملية النوعية مادة السيلكون التي تم استحضارها من جمهورية مصر العربية وهي غير متوفرة في فلسطين.

وقال د.زيدان أن مثل هذه العمليات عادةً تجرى للأشخاص الذين يعانون من ضعف جنسي في عملية الانتصاب وتكون نسبة نجاحها عالية ولا يوجد أي آثار جانبية أو سلبية إذا أجريت العملية بالطريقة الفنية الصحيحة مشيرا الى أن العملية تم إجرائها في مدة لا تتجاوز ساعة، وبتخدير نصفي.

وأكد زيدان، انه لا توجد لها تأثيرات على عملية القذف بعد العملية حيث يستطيع الشخص الإنجاب حتى لو كان عمره متقدم بالسن.

وأوضح ان الفريق الطبي الذي أجرى العملية إلى جانبه مكون من د.كمال النملة ود.عبد الحليم القاضي وطاقم التمريض شعيب أبو شعيب وبحضور رئيس قسم العمليات محمد الشاعر.

ومن ناحيته شكر المريض ف.أ البالغ من العمر 50 عاما الطاقم الطبي على نجاح العملية والتي جعلته يمارس حياته بشكل طبيعي بعد معاناة كبيرة.

وقد وجه الدكتور يوسف أبو الريش مدير عام مجمع ناصر شكره وتقديره الكبير لنجاح هذه العملية وأثنى على الكفاءات الطبية العاملة بالمجمع واعدا باستمرار تطوير وتحسين الخدمة المقدمة لمرضى شعبنا الفلسطيني المرابط على أرضه.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف