الأخبار
آرسنال يحول بوصلته نحو محرز بعد تبخر حلم بنزيمةلن ترى نفس الشيء إذا كنت "مُركز"إصابة جندي إسرائيلي في عملية دهس بالخليلتطور دراماتيكي : الجبهتان الشعبية والديمقراطية تدعوان لانعقاد "لجنة تفعيل م.ت.ف" لتحديد موعد الوطنيمرتضى منصور لمحمد العدل: ألست مكسوفا من الدفاع عن سيدات عراة؟!روحي فتوح : لا يجوز طرح "رئاسة الوطني" للتغيير .. و"سليم الزعنون" أب روحي ومن مؤسسي الثورةالعراق: العمل تعد خطة ستراتيجية لبنية الوزارة الداخلية والظروف الموضوعية المحيطة بهاإصابة الممثل السوري معتصم النهار بشظايا قذيفة هاون في دمشقحب من نوع آخروثيقة استنكار 1200 من أهالي المحافظة الجنوبية للتدخلات الإيرانية"القمر السوبر" يزين سماء العالم وأنحاء أوروبا فى ظاهرة نادرةمفتي القدس والديار الفلسطينية يتضامن مع المطران عطا الله حنا ويستنكر توقيفه لثلاثة ساعاتتربية الخليل تشارك في مؤتمر "القانون الدولي وحقوق الإنسان" في جنيفقوى رام الله والبيرة تؤكد ان ارهاب الاحتلال ومستوطنيه بحق شعبنا لن يمر دون عقابدورة تدريبية حول الرقابة على مراكز الإصلاح والتأهيل في المواثيق الدولية والقوانين المحليةالاشقر يكشف لدنيا الوطن:اعتقال منفذي تفجيرات سيارات المقاومة .عدد أصحاب الفكر المنحرف قليل جداًمائة أسير بينهم محررون يتخرجون من الجامعةالمركز الكوري الفلسطيني يَختتم المخيم الدولي "M-TREE"مجلس الخدمات المشترك للتخطيط والتطوير - جنوب سلفيت يعقد اللقاء المجتمعي الأولكندة حنا: أنا لست مسلمة وإذا مو عاجبن يريحونياليمن: "إعمار عدن" تستحدث آلية مسح ميداني تعتمد على نظام الـ GPSتربية قباطية تختار لجنتها الرياضيةخطابة تويتر تقود سعودية للاغتصاب والابتزازبالصور .. محمد فقد النظر بعمر 6 سنوات ويناشد الرئيس ابو مازن لتوفير مشروع صغيرأكد على اولوية مدينة الخليل لدى الرئيس والحكومة.. الحمد الله يلتقي بلدية الخليل
2015/8/30

نجاح عملية زراعة قضيب اصطناعي لمريض في غزة‏

نجاح عملية زراعة قضيب اصطناعي لمريض في غزة‏
تاريخ النشر : 2010-08-13
غزة - دنيا الوطن
نجح الدكتور عوني زيدان رئيس قسم المسالك البولية في مجمع ناصر الطبي، جنوب قطاع غزة، بإجراء عملية جراحية نوعية هي الأولى على مستوى فلسطين باسم و (Prosthesis) وتعني تركيب دعامة سليكون داخل القضيب البشري والتي تسمي طبياً زراعة قضيب اصطناعي.

وقد استخدم في هذه العملية النوعية مادة السيلكون التي تم استحضارها من جمهورية مصر العربية وهي غير متوفرة في فلسطين.

وقال د.زيدان أن مثل هذه العمليات عادةً تجرى للأشخاص الذين يعانون من ضعف جنسي في عملية الانتصاب وتكون نسبة نجاحها عالية ولا يوجد أي آثار جانبية أو سلبية إذا أجريت العملية بالطريقة الفنية الصحيحة مشيرا الى أن العملية تم إجرائها في مدة لا تتجاوز ساعة، وبتخدير نصفي.

وأكد زيدان، انه لا توجد لها تأثيرات على عملية القذف بعد العملية حيث يستطيع الشخص الإنجاب حتى لو كان عمره متقدم بالسن.

وأوضح ان الفريق الطبي الذي أجرى العملية إلى جانبه مكون من د.كمال النملة ود.عبد الحليم القاضي وطاقم التمريض شعيب أبو شعيب وبحضور رئيس قسم العمليات محمد الشاعر.

ومن ناحيته شكر المريض ف.أ البالغ من العمر 50 عاما الطاقم الطبي على نجاح العملية والتي جعلته يمارس حياته بشكل طبيعي بعد معاناة كبيرة.

وقد وجه الدكتور يوسف أبو الريش مدير عام مجمع ناصر شكره وتقديره الكبير لنجاح هذه العملية وأثنى على الكفاءات الطبية العاملة بالمجمع واعدا باستمرار تطوير وتحسين الخدمة المقدمة لمرضى شعبنا الفلسطيني المرابط على أرضه.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف