الأخبار
الأسري الفلسطينيين لا يروا أهاليهم إلا عبر شاشات التلفاز كل يوم اثنين بالتضامن معهم في الصليب الأحمر الدوليعمر و رجاء بلمير يصدران أول أغنية لهما بعنوان " بيني وبينك "بيريز: رفضت طلبا لعمرو موسى بزيارة مفاعل ديموناالأرصاد: الأمطار تشتد الليلة على غزة والنقب حتى مساء الثلاثاءموقع عبرى: قطر قدمت دعمًا للجيش الإسرائيلى قدره 2.5 مليون يوروتجمع قدسنا ونادي العيزرية يشيدان بالأنجاز للاتحاد الفلسطيني للكاراتيه التقليديمزارعون فلسطينيون يصنعون قصة نجاح من البطاطا الحلوةسفارة فلسطين في براغ تضيئ شجرة عيد الميلاد المجيدعقد مؤتمر "الشهيد زياد أبو عين " للمكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في إقليم بيت لحم" الحجة للعقار والاستثمار " تكرم شركة مقاولات تعمل في مشاريعها الاسكانيةالاتيرة : تعزيز الوعي لحماية البيئة حق وواجب على المجتمعالجزيرة توسع خدمة المباشررام الله: جمعية بلد تختتم المرحلة الاولى من برنامج جسورالمحرر الجريح ابو ريان يحذر من خطورة الوضع الصحي للأسرى المرضى في "الرملة"فيديو: لحظة لقاء المعجبات بمحمد عساف"ويكيليكس": هذه نصائح CIA لجواسيسها لدى عبور الحدودإحالة شقيقة ملك إسبانيا على القضاء.. لأول مرة"أبو ظبى": أول مفاعل نووى إماراتى يبدأ إنتاج الكهرباء فى 2017ألمانيا تعلن عزمها استقبال نساء اغتصبهن مقاتلو تنظيم "داعش""الصحة العالمية" سوريا تسمح بتوصيل الأدوية لمناطق تسيطر عليها المعارضة"الجزيرة مباشر مصر" توقف بثها بإذاعة آخر موجز للأنباء من الدوحةمحكمة الاحتلال تحكم على مواطن بالحبس المنزلي وكفالة ماليةالحمد الله يشكّل لجنة لاستلام معابر غزة.. وتباشر مهامها من تاريخ اليومالمالكي: مشروع القرار يتضمن لغة تؤكد أن القدس الشرقية عاصمة فلسطينارتفاع أسعار النفط فوق 62 دولارانظمي مهنا لدنيا الوطن: تمديد فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين غدا الثلاثاءالمجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص بغزة يستنكر الإعتداء الآثم على مكاتب هيئة الشؤون المدنيةجلسة استماع لبلدية المغازي بعنوان "البلدية والمواطن الواقع والطموح"وفاة 4 أشخاص في حادث سير جنوب أسفيشركاء السلام والتنمية تزور مجموعة جديدة من مشاريعها الممولة في شمال القطاعمؤسسة شخصية العام في المجتمع العربي "48 "تمنح الدكتور عياش لقب شخصية العام 2014مدارس عنقود "جيل النهضة" تكرم معلميها وطاقمها الاداري بمناسبة بيوم المعلم الفلسطينيالجمعية الفلسطينية عطاء تقدم درع عطاء القدس لرئيس غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرةتشكيل المجلس المركزي لأولياء الأمور بمدارس وكالة الغوث غرب خانيونسإطلاق حملة "لحظة .. ابتسم" في مجمع فلسطين الطبي
2014/12/22

افلام إباحية لالهام شاهين وسمية الخشاب ومنة شلبي

افلام إباحية لالهام شاهين وسمية الخشاب ومنة شلبي
تاريخ النشر : 2010-03-13
غزة-دنيا الوطن
مجموعة من الأفلام الإباحية والصور العارية لفنانات مصريات شهيرات تملأ بعض المنتديات ومواقع الإنترنت، الأمر الذي دفع بعض الفنانات إلى اللجوء لساحة القضاء، بينما آثرت أخريات تجاهل الأمر، مؤكدات ثقة جمهورهن في أخلاقهن.

وأكدت الفنانة سمية الخشاب أنها تعتزم إقامة دعوى قضائية ضد المواقع والمنتديات التي تركب صورها على صور نساء عاريات.

وعن الجهات التي تقف وراء ترويج هذه الصور المفبركة، قالت:"أعداء النجاح يتربصون بي دوما، يحاولون تشويه صورتي لدى الجمهور، من خلال هذه الأمور التافهة". ودعت سمية إلى "ضرورة تقنين الإنترنت ووجود رقابة أمنيه عليه، لأن ما يحدث مهزلة بكل ما تحمله الكلمة، فأعراض الناس ليست لعبة في أيدي أحد".

الفنانة منى زكي كانت أيضًا إحدى ضحايا تلك الصور المفبركة، وعن تلك الواقعة قالت:
"عالم الجرافيك وتركيب الصور لم يترك شيئا إلا وفعله، لذا لم أندهش من حدوث مثل هذه الأمور البعيدة عن الأخلاقيات"، وأكدت منى أنها تتجاهل مثل هذه الأمور لأنها "لا تخشى تشويه سمعتها، لكونها تثق في رأى جمهورها بها وبأخلاقها".

أكدت الفنانة إلهام شاهين أنها تشاهد صورا عارية لها حينما تتصفح الإنترنت، ليس هذا فحسب، بل بمجرد كتابة اسمها على أيّ من مواقع البحث تظهر جمل غير لائقة على الإطلاق، مثل "فيلم إباحي لإلهام شاهين" أو "إلهام شاهين عارية بالصوت والصورة" و"فضائح إلهام شاهين" وغيرها من الجمل المثيرة للأعصاب التي كانت تستفزها في بدايتها الفنية. أما الآن فالأمر لا يهمها -حسب قولها- لأن الجمهور يعي جيدا أن مثل هذه الصور مفبركة، وأنه من الصعب وجود شخص الآن جاهل بأمور الشبكة العنكبوتية.

أما الفنانة دنيا عبد العزيز، فقد أشارت إلى أن بعض الأشخاص يحاولون دوما تشويه صورتها عن طريق استغلال بعض المشاهد السينمائية لها وعمل مونتاج لها، لإيهام الجمهور أن اللقطة حقيقة، واستشهدت دنيا بما حدث حينما كانت "تستحم" في أحد مشاهد فيلمها (صياد اليمام) وفوجئت بالمواقع تنشر هذا المقطع دون الإشارة أنه من فيلم سينمائي.
يتشابه ما حدث مع دنيا بما حدث للفنانة هالة صدقي؛ حيث أوضحت أن موضوع الصور الإباحية لا تصنعه مواقع الإنترنت فقط، بل بعض الصحف أيضًا، وقالت "شاهدت بنفسي صورة لي في إحدى الصحف الصفراء وعلى بعض من أجزاء جسدي بعض الشرائط السوداء لتعطي إيحاء أنني عارية، وتلك اللقطة تم التقاطها من فيلم (ما تيجي نرقص). وأعربت هالة عن حزنها الشديد من نشر تلك الصور، مؤكدة أنها اتخذت إجراءات قانونية ضد الجريدة. وتابعت مضيفة: "أعراض الناس ليست لعبه في أيدي من تسول له نفسه بهدف الإثارة وزيادة بيع عدد نسخ صحيفته دون النظر لسمعة الناس والإضرار بها".

وقد أشارت الفنانة جيهان راتب -في إحدى لقاءاتها التلفزيونية- إلى أنها قبل شهور فوجئت ببعض المعجبين يسألونها عن صور عارية انتشرت لها وأسفلها رجل يقبل قدميها، وحينما عثرت على الصورة وضعتها على موقعها الخاص وبجوارها الصور الحقيقة، وكانت غلافا لإحدى المجلات الفنية الكبرى.

وأعربت جيهان عن صدمتها من انتشار فيلم إباحي باسمها لفتاة تشبهها شكلا على الإنترنت، مشيرة إلى أنها تقدمت في هذا الشأن ببلاغ لهيئة النظم والمعلومات بوزارة الداخلية، وتم معرفة مصدر الفيلم، وهو جهاز "خادم شبكات" خارج الأراضي المصرية؛ ولذلك تمت الاستعانة بالإنتربول الدولي لملاحقة مروجي هذا الفيلم المزيف.

وقالت غادة عبد الرازق إنها "عانت الأمرين" من الإنترنت، خاصة فيما يتعلق بمشهد "السحاق الذي جمعها بالفنانة سمية الخشاب فيلم حين ميسره"، مشيرة إلى أنه تم نشر المشهد على الإنترنت، بعد إضافة بعض الخلفيات بالجرافيك. وعن ردّ فعلها أكدت الفنانة المصرية أنها "لم تعد تعير للموضوع أيّ اهتمام؛ لأن الجمهور شاهد الفيلم ويعرف خلفية هذا المشهد جيدا".
وقالت الفنانة منه شلبي إنها من أكثر الفنانات اللاتي تعرضن لتشويه بعض من مشاهدها السينمائية وإيهام الجمهور أنها "أفلام إباحية"؛ حيث يقومون بتعديل ببعض المشاهد مثل فيلم (الساحر)، واستخدامه في سياق غير لائق، دون الإشارة إلى أنه مشهد من فيلم. كما أشارت إلى انتشار صور مركبة لها على أجساد عارية، مبدية استغرابها؛ لأن من يفعلون ذلك يختارون -كما تقول- فتاة في مثل جسدها، حتى يقنعوا الجمهور أن الصورة حقيقة.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف