الأخبار
خبراء التحقيق في استخدام الكيمياوي أمام مجلس الأمناستقالة محافظ ثان في العراقالعراق.. الشرطة تقتل العشرات من داعش في الرماديالعراق.. تعيين 3 ضباط جدد لإدارة المعارك في الرماديناسا تطالب الكونغرس برفع الميزانيةهل تعدل أوروبا اتفاقية " شينغين"؟تشاد.. أحكام بإعدام لـ 10 من "بوكو حرام"مقتل طيار أميركي في تدريب على عرض بهلوانيماليزيا.. حشود تطالب بإصلاحات واستقالة رئيس الوزراءالزعنون يعلن تقديم موعد انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني إلى يومي 14-2015/9/15"مهجة القدس": الأسير المعزول فارس السعدة يهدد بالإضراب إذا لم يتم إنهاء عزلهلبنان: اللجنة الشبابية الطلابية في حركة الأمة: الديمقراطية لا تعني التطاول على رموز الوطن"هوية" في الأردن: زيارات للروابط ومقابلات مع شهود النكبةمقتل جندي فرنسي بإطلاق نار في ماليتايلاند توقف تركياً مشتبهاً به في اعتداء بانكوك"مهجة القدس": الأسير المعزول فارس السعدة يهدد بالإضراب إذا لم يتم إنهاء عزلهتعيين أول وزيرة محجبة في تركيا"الفلافل النووي" .. سر اعلان السفارة على عمارة؟!إحباط ثورة ضد أميركا.. سجن 3 أشخاص خططوا لهجماتأوباما يطمئن جماعات يهودية حول اتفاق إيرانكلية فلسطين الأهلية الجامعية تبحث سبل التعاون المشترك مع مؤسسة "المجتمع المفتوح""الداخلية": إقبال كبير من المواطنين لتجديد جوازات سفرهم إلكترونياًأريحا: افتتاح عيادة طب وجراحة العظام والعناية بالقدم السكريةلجنه برلمانية خاصة لمتابعة مشروع مصنع الاسمنت لشركة سند التجاريةمصر: محافظ الاسماعيلية على رأس حملة مكبرة لرفع وازالة الاشغالات والتعديات بالشارع التجارى بالشيخ زايد
2015/8/29

أسرار زوجة رئيس مجلس وزراء مصر احمد نظيف الجديدة

أسرار زوجة رئيس مجلس وزراء مصر احمد نظيف الجديدة
تاريخ النشر : 2010-02-27
غزة-دنيا الوطن
حين كان الدكتور أحمد نظيف يفكر فى أنسب طريقة يخبر بها المصريين عن قرار زواجه بالسيدة زينب زكى، كانت زوجة المستقبل مشغولة بأمر آخر ربما لا يقل أهمية لامرأة تعلم جيداً أنها ستعيش مع رجل سبق له الزواج، ولديه أبناء من زواجه الأول.

وكأى سيدة فى مثل هذا الموقف، تركت زينب زكى فطرتها الأنثوية تقودها إلى قلب أسرة نظيف الصغيرة، المكونة من خالد وشريف أبناء رئيس الوزراء، ولم تكن المهمة بالغة الصعوبة، فوجه زينب مألوف للأسرة منذ سنوات، وتحديداً منذ تولى الدكتور منصبه كوزير للاتصالات قبل عشر سنوات، تخللتها العديد من المناسبات الاجتماعية التى جمعتها بهم، والتى اقتربت خلالها كثيراً من العائلة، خاصة من خالد وشريف لتجمع بينهم علاقة قوية، تكشف عنها صفحات الفيس بوك، التى كانت زينب زكى من السباقين إلى حجز موقعها به بحكم عملها فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

وبينما فضل الدكتور نظيف، ربما بحكم منصبه ألا يقترب من عالم الفيس بوك اجتمع الثلاثة زينب وخالد وشريف على حب رب الأسرة من خلال صفحة «عشاق الدكتور أحمد نظيف» والتى تضم 500 عضو، منهم الكثير من معارف الأسرة، وعلى رأسهم فرح سيف، ونهال الخريبى زوجات أبناء الدكتور نظيف.

قائمة أصدقاء السيدة زينب زكى فى الفيس بوك تضم شريف نظيف الابن الأكبر للدكتور أحمد نظيف، وزوجته فرح رشاد سيف ابنة العضو البارز بنوادى روتارى الإسكندرية، وكذلك خالد نظيف الابن الأصغر، وزوجته نهال الخريبى، ويعمل أبناء الدكتور أحمد نظيف فى شركة سيسكو المتخصصة فى تقنية الشبكات.

ومن بين عشاق الدكتور نظيف أيضاً، والذين يتشاركون صفحات الفيس بوك مع أفراد عائلته حاتم حلمى المستشار الإعلامى لمصر فى سان فرانسيسكو، وأحد الشخصيات المقربة للدكتور نظيف منذ توليه منصب وزير الاتصالات، وطوال فترة توليه رئاسة الوزراء، حيث عمل الرجل مستشاراً إعلامياً للدكتور نظيف فى الوزارتين، ومن الواضح أن العلاقة القوية التى تجمع حلمى برئيس الوزراء امتدت أيضاً للمقربين منه على المستوى الشخصى، حيث يوجد حلمى ضمن قوائم الأصدقاء لزينب زكى وخالد وشريف نظيف.

وتتضمن قائمة أصدقاء زينب زكى أيضاً كلا من عبدالرحمن الصاوى رئيس شعبة الاتصالات ونائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وعلى شيرين بغدادى مدير شركة أورانج للاتصالات، بالقاهرة، وهشام فهمى المدير التنفيذى للغرفة التجارية الأمريكية المصرية، والمهندس ناجى أنيس خليل عضو شركة أوراسكوم تليكوم، وعضو شعبة الاتصالات بغرفة الاتصالات والمعلومات، والدكتور خالد محمود شريف نائب رئيس شركة موبينيل، والذى تم تعيينه عضواً بمجلس أمناء معهد تكنولوجيا المعلومات برئاسة الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات، هذا بالإضافة إلى الدكتور شريف والى عضو لجنة السياسيات بالحزب الوطنى، وعضو مجلس الشورى، وحاتم القاضى رئيس الاتحاد العربى لغرف الملاحة البحرية، وعمرو شعيرة الرئيس التنفيذى، والعضو المساهم فى شركة كومبيومى، إلى جانب الكثير من زملاء زكى فى الوزارة.

عشق زينب زكى لكرة السلة التى مارستها لسنوات طوال، لم ينقطع رغم توقفها عن ممارسة اللعبة بعد إصابتها بالرباط الصليبى منذ سنوات، وانشغالها فى مهام عملها، حيث تضع على رأس شخصياتها المفضلة بالإضافة إلى الدكتور أحمد نظيف زوج المستقبل القريب، مايكل جوردان أسطورة السلة الامريكى الأشهر، وكذلك جورج كلونى نجم هوليود الذى بدأ حياته أيضاً لاعب سلة قبل أن ينتقل إلى التمثيل. ومن الممثلين المصريين سجلت زينب اسمها من بين عشاق سندريلا الشاشة العربية سعاد حسنى، ونجم الكوميديا فؤاد المهندس.

أما المفكر الراحل مصطفى محمود فيبدو أنه يحتل مكانة خاصة فى قلب زينب حيث تربع على قائمة كتابها المفضلين. أما المفاجأة الحقيقية فكانت فى اختيار صفحة خاصة بعشاق «ماما نجوى وبقلظ» برنامج الأطفال الشهير ضمن أفضل البرامج التى تفضلها زوجة رئيس الوزراء القادمة.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف