امريكية تعتدي على محجبة فلسطينية وتنزع حجابها بالقوة..شاهد الفيديو

امريكية تعتدي على محجبة فلسطينية وتنزع حجابها بالقوة..شاهد الفيديو
أمل أبو سمية
غزة-دنيا الوطن
اقدمت سيدة امريكية على خلع حجاب سيدة فلسطينية بالقوة في احدى الاسواق بمدينة شيكاغو. وقالت السيدة امل ابو سمية، التي تعرضت للاعتداء، ان امرأة توجهت اليها بالحديث بصوت عال عما دار في القاعدة العسكرية "فورت هود" ، ثم عادت ونزعت عنها الحجاب بالقوة.

وقالت أمل أبو سمية، إن سيدة اقتربت منها أثناء تسوقها في أحد المتاجر في ضاحية "تينلي بارك" بمدينة شيكاغو في ولاية إلينوي وحاولت نزع حجابها، صارخة في وجهها تعليقا يعبر عن ازدرائها للإسلام. وأضافت أمل: "كنت مرتبكة ومستاءة جدا مما حدث.. لم يحدث لي شيء مثل هذا من قبل"، مشيرة إلى أن من بين صراخ السيدة قالت لها إن منفذ هجوم "فورت هود" مسلم.

وقالت أمل إنها تقدمت بشكوى للشرطة في إلينوي التي استدعتها لاحقا هي والسيدة المتهمة بالاعتداء عليها للتحقيق في ملابسات الحادث، مؤكدة أنها لن تتنازل عن الشكوى فـ"حجابها هو رمز إسلامها وكرامتها.

واضافت ابو سمية ان الكثير من المسلمات يتعرضن لاعتداءات كهذه، الا انهن لا يقمن بالابلاغ عنها، واعتبرت انه ينبغي التصدي لحوادث كهذه، وحثتهن على المجاهرة بما يتعرضن له. واعتبرت ان السيدة التي خلعت عنها الحجاب ستواجه حكماً اما بالسجن او بدفع غرامة.



















التعليقات