جامعة النجاح تفوز بالمرتبة الثانية بجائزة صُنع في الوطن العربي

نابلس-دنيا الوطن
فازت كلية الهندسة في جامعة النجاح الوطنية ممثلة بالطلبة أيمن العرندي وأحمد الرابي بالمرتبة الثانية على مستوى الوطن العربي في مسابقة 'صنع في الوطن العربي'.

نظمت المسابقة مؤخرا في جمهورية مصر العربية تحت رعاية جامعة الدول العربية، وذلك ضمن فئة طلاب الجامعات عن مشروع تخرجهم 'الشاشة متعددة اللمس' (Multi touch screen) التي تم تصنيعها بمواد خام بسيطة وتقنيات جديدة ومبتكرة.

وكانت مؤسسة النيزك قد مهدت للمسابقة من خلال مسابقة 'صنع في فلسطين'، وتمت من خلالها تصفية النتائج للمشاركة في المسابقة على المستوى العربي، حيث حصدت فلسطين ثلاث جوائز في مسابقة 'صنع في الوطن العربي'، من بينها جائزتان في المرتبة الأولى من أصل ستة، وبذلك تصدرت فلسطين الدول العربية.

وأعلنت النتائج النهائية لمسابقة صنع في الوطن العربي مؤخراً في العاصمة المصرية تحت رعاية أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى، ومدير عام المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا الراعية للمسابقة الدكتور عبد الله النجار، وبحضور عدد من السفراء العرب والشخصيات السياسية ورجال الإقتصاد الذين جاءوا للقاهرة للمشاركة في الحدث ولإطلاع على المشاريع بحثاً عن إستثمارات مستقبلية.

وقال عميد كلية الهندسة بجامعة النجاح الدكتور نبيل الضميدي إن هذا الفوز يأتي امتداداً لعشرات الجوائز التي أحرزها طلبة كلية الهندسة والعاملين فيها، ودعا الطلبة الآخرين على التميز والإبتكار.

وأضاف الضميدي أن كلية الهندسة تفتح أبوابها للمؤسسات والشركات والمصانع الفلسطينية، للإستفادة من مشاريع الكلية في تطوير خدماتهم ومنتجاتهم من أجل الإرتقاء بالصناعة الوطنية الفلسطينية.

يذكر أن مسابقة 'صنع في الوطن العربي' تعقد للسنة الثانية على التوالي وتهدف إلى تشجيع الشباب العرب على الغوص في الإنتاج العلمي والصناعي، وتلعب دور الجسر الواصل بين المؤسسات الأكاديمية وسوق الأعمال.

وشاركت فلسطين في المسابقة بثمانية مشاريع؛ ستة من الضفة الغربية وإثنان من قطاع غزة، خمسة منها زارت القاهرة وشاركت بشكل فعلي وثلاثة شاركت عبر شبكة الإنترنت وتقنية 'الفيديو كونفرنس'.

وشارك في لجان التحكيم بالقاهرة مجموعة من الأكاديميين ورجال الأعمال العرب، جاء معظمهم من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبعض جامعات الوطن العربي.

التعليقات