وزير الدولة للشؤون الخارجية الروماني يفتتح مقر ممثلية رومانيا برام الله

رام الله-دنيا الوطن
افتتح وزير الدولة للشؤون الخارجية الروماني دورو رومولوس كوستيا، ووكيل وزارة الشؤون الخارجية د. سعيد أبو عمارة، اليوم، مقر ممثلية رومانيا لدى السلطة الوطنية في مدينة رام الله.

وحضر حفل الافتتاح السفير الروماني لدى السلطة الوطنية البو مارين، وعدد من كوادر وزارة الشؤون الخارجية، ومجموعة كبيرة من أبناء الجالية الرومانية في فلسطين.

وأكد الوزير الروماني رومولوس أهمية هذه الخطوة التي تعبر عن مدى حرص بلاده على تطوير العلاقة بين البلدين، واستمرار الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني، مشددا على حرص بلده على توطيد العلاقة مع فلسطين شعبا وقيادة.

بدوره، أكد د. أبو عمارة أهمية هذه الخطوة، معتبرا أنها تأتي في إطار الدعم السياسي المتواصل الذي تقدمه رومانيا للشعب الفلسطيني، وتعبيرا حقيقيا عن حرصها الدائم لتوطيد العلاقة مع فلسطين شعبا وقيادة.

وقال، إن وزارة الشؤون الخارجية ستقدم كل الدعم اللازم لسفير رومانيا مارين، من أجل ممارسة مهامه بنجاح متمنيا له إقامة طيبة في فلسطين.

وفي سياق متصل، استقبل د. أبو عمارة في وقت سابق من صباح اليوم، في مقر الوزارة وزير الدولة للشؤون الخارجية الروماني، ووضعه في صورة آخر التطورات السياسية والمعوقات التي تواجه استئناف المفاوضات، وقال للضيف: إن إسرائيل ما زالت تتصرف وكأنها دولة خارجة عن القانون الدولي، وذلك من خلال استمرارها في سياسة الاستيطان وتهويد القدس وفرض الحصار على شعبنا في قطاع غزة، وتهربها من الالتزامات التي حددتها خارطة الطريق.

وأكد خطورة الممارسات الإسرائيلية والمتطرفين المستوطنين في القدس، وخصوصا حول ما يتعلق بالمسجد الأقصى، وما تشكله هذه الممارسات من تهديد لأي فرصة متبقية لاستئناف المفاوضات.

وأشار إلى خطة عمل الحكومة، 'وثيقة إنهاء الاحتلال وبناء الدولة' والجهود التي يقوم بها السيد الرئيس، والحكومة من أجل تجسيد معالم الدولة على ارض الواقع.

وشدد الطرفان على ضرورة تطوير العلاقة الثنائية بين البلدين، وطلب الوكيل من الوزير الضيف مزيدا من الدعم السياسي، مؤكدا دور رومانيا الهام في الإتحاد الأوروبي، ومشيدا بدورها التاريخي المساند للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

وحضر اللقاء من الوفد الروماني ممثل رومانيا لدى السلطة الوطنية البو مارين، ومن وزارة الشؤون الخارجية المستشارة د. ليندا صبح، والمستشارة روان أبو يوسف مديرة دائرة أوروبا، والمستشار أحمد ثابت مسؤول ملف رومانيا، وسكرتير أول إيهاب الطري مدير مكتب الوكيل.

التعليقات