المستشفى الميداني الاردني بغزة يجري عملية معقدة ودقيقة لطفلة

غزة -دنيا الوطن
أعلن مدير المستشفى الميداني العسكري الاردني بغزة الدكتور محمود الكردي عن اجراء طواقم المستشفى عملية جراحية معقدة لطفلة فلسطينية في غزة كانت تعاني من تشوه خلقي في سقف الحلق.

وقال الدكتور الكردي الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاثنين في غزة انه تم اجراء العملية الجراحية للطفلة التي يبلغ عمرها13 عاما من قبل فريق طبي برئاسة اخصائي جراحة الوجه والفكين الدكتور ماجد خريسات وطبيب التخدير بسام ابو خجيل.

واوضح الدكتور الكردي ان هذة العملية تعتبر من العمليات الجراحية الكبرى والمعقده والدقيقة وهي الاولى من نوعها التي تجرى بقطاع غزة لطفل في هذا العمر إذ انه من المعتاد اجراؤها لاطفال عمرهم دون العام الواحد.

واكد ان اجراء هذة العملية الجراحية يأتي في اطار الجهود التي تبذلها طواقم المستشفى الميداني تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في التخفيف من معاناة والام الاهل في قطاع غزة.

واضاف ان طواقم المستشفى الميداني العسكري الاردني غزة5 تعاملت حتى اليوم مع نحو8500 حالة من الاهل بقطاع غزة بالكشف الطبي والمخبري وبالاشعة وتقديم العلاج والاستشارة الطبية، مشيرا إلى ان طواقم غزة5 اجرت حتى اليوم28 عملية جراحية كبرى و38 عملية جراحية صغرى.

من جهته قال الدكتور خريسات ان الطفله كانت تعاني من صعوبة كبيرة في النطق والاكل اضافة الى المعاناة النفسية لها ولاهلها.

واضاف الدكتور خريسات انه تم خلال العملية الجراحية التي استمرت ست ساعات متواصلة وتكللت بالنجاح زراعة عظم من عنق الفخد للطفلة، مشيرا الى ان الطفلة تخضع حاليا للمراقبة الطبية وهي في حالة جيدة.

من جهتهم عبر ذوو الطفلة عن بالغ فرحتهم بنجاح عملية طفلتهم، معربين عن تقديرهم وتثمينهم للايادي الاردنية البيضاء التي تعمل على مدار الساعة من اجل التخفيف من الام واوجاع الاهل في قطاع غزة.
*البلقا نت

التعليقات