شهاب: أحمد زويل وعمرو موسى لا يصلحان للرئاسة

غزة-دنيا الوطن
أكد الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة لشئون المجالس النيابية في مصر الاثنين أن الدكتور أحمد زويل لا يصلح أن يكون رئيسا للجمهورية ، مشيراً فى الوقت نفسه إلى أن الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسي لا يمكنه الترشيح للمنصب.

وأضاف شهاب فى حديث لبرنامج "90 دقيقة" الذى يبث على قناة "المحور" الفضائية أنه يحترم زويل كعالم فقط لأن الرئيس لابد أن تكون لديه معرفة بمتطلبات ومشكلات المجتمع ويتمتع بخبرة سياسية واقتصادية وليس معنى حصوله على جائزة نوبل أنه يفهم في كل شىء.

وأوضح أن منصب رئيس الجمهورية ليس حكرا على تخصص معين ولكنه يحتاج إلى شخصية شاركت فى الحياة السياسية والحزبية فترة زمنية طويلة.

وتابع شهاب قائلاً: "ما يهم الناس هو أن يكون الرئيس جاء عبر صناديق الانتخاب"، وأشار إلى أن الانتخابات النزيهة الأساس فيها هو كشوف دقيقة وجهاز إدارى أمين.

وعن طرح اسم عمرو موسى كمرشح لانتخابات الرئاسة المقبلة ، قال شهاب: "على الرغم من خبرة موسى الدبلوماسية فإن ذلك غير كاف ، كل أعضاء الهيئة العليا للأحزاب يمكنهم الترشح ، وبما أن موسى ليس عضوا بالهيئة العليا لأي حزب فهو لا يمكنه الترشح".

وانتقد في هذا الصدد الطرح الذى قدمه الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل بتشكيل مجلس أمناء يضم بعض الشخصيات البارزة تحت إشراف الرئيس مبارك ، وقال: "من حق هيكل المطالبة بتعديل الدستور ولكن دعوته مرفوضة لأنها تفترض أن الدولة لا يوجد فيها دستور ولا قانون وأنها تعانى من فراغ".

وعن مرشح الحزب الوطني لخوض الإنتخابات الرئاسية المقبلة ، أكد شهاب أنه عندما يستقر الحزب الوطنى على اسم مرشحه سيعقد مؤتمرا خاصا بهذا الموضوع فقط ويتم دعوة كل قيادات الحزب له.

التعليقات