عاجل

  • جيش الاحتلال يدمر الطوابق الثلاثة العلوية من برج فايد شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

  • اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة

وزير الخارجية الإماراتي: رئيس عربي طلب من الشيخ زايد التنازل عن الجزر الثلاث

غزة-دنيا الوطن
كشف وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن رئيساً عربياً حاول إقناع الرئيس الإماراتي الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بالتنازل عن الجزر الإماراتية الثلاث المتنازع عليها مع ايران.

ونقلت صحيفة {الرياض السعودية} السبت عن الشيخ عبدالله قوله في تصريح خاص ان رئيسا عربيا رفض ذكر اسمه حاول إقناع الشيخ زايد بالتنازل عن الجزر (الثلاث) التي تحتلها إيران وهي طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى.

ولفت الشيخ عبد الله الى أن الشيخ زايد ردّ بالقول : أنا موافق على التنازل عن الجزر بشرط، وهو أن أعلن رسمياً أن الرئيس الفلاني هو الذي طلب مني التنازل مضيفا أن الرئيس العربي تراجع عن اقتراحه على الفور.

وقال الوزير الإماراتي ان الخلاف الإماراتي -السعودي قد تم تجاوزه بعد رسالة المحبة التي نقلها عن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل.

وبشأن الإجماع الخليجي على توحيد العملة ورفض الإمارات الانضمام للمنظومة الخليجية بهذا الشأن قال الشيخ عبد إنه على يقين من أنه لا يوجد خلاف سياسي لا يحل.

وعن الوضع في إيران قال : نحن ننظر إلى ما يدور في إيران بحيادية ما يجري في إيران هو شأن داخلي في إشارة الى الاحتجاجات التي شهدتها ايران بعد الاعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الرئيس محمود أحمدي نجاد.

لكن الوزير الاماراتي اعترف بوجود خلاف بين بلاده وايران، قائلا : نعم يوجد خلاف معلق بيننا وبين الإيرانيين في إشارة الى الجزر المتنازع عليها بين البلدين.

التعليقات