اللجنة الشعبية تطالب بتخفيض سعر الكهرباء باريحا والاغوار

اريحا-دنيا الوطن
طالبت اللجنة الشعبية لمتابعة قضايا الكهرباء في محافظة أريحا والاغوار شركة كهرباء القدس بضرورة إعادة النظر في تسعيرة التعرفة الكهربائية على أساس من العدالة والتوازن، وتحديد شرائح للمكلفين مقسمة إلى فئات كل فئة تدفع حسب نفقة استهلاكها ، إضافة إلى إلزام الشركة بتنفيذ تعليمات وزارة الاقتصاد الوطني وتطبيق المادة (17) من قانون حماية المستهلك والقاضية بوجوب إشهار التسعيرة على كافة السلع والخدمات دون استثناء، لتشديد الرقابة على سعر تعرفة التيار الكهربائي و لحماية حقوق المستهلكين، وذلك اثناء اجتماع اللجنة مع النائب عن محافظة اريحا والاغوار د. صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم في مكتبه وسط مدينة اريحا.
وقام الوفد الذي ضم فعاليات من مختلف شرائح المجتمع اعضاء اللجنة الشعبية ببحث جملة من القضايا متعلقة بشركة كهرباء القدس، وسلم في نهاية اللقاء مذكرة تحتوي على مطالب رئيسية تراها اللجنة عادلة ومنصفة للمواطن وللاحتياجات التنموية والتطويرية لأريحا واقتصادها ولشركة لكهرباء القدس نفسها. منها لمدينة تعتبر من أكثر المدن الفلسطينية سحبا للطاقة بسبب موقعها الجغرافي ومناخها الحار صيفا. كما طالبت اللجنة باحترام وتنفيذ الاتفاق السابق المبرم ما بين شركة الكهرباء واللجنة الشعبية لمتابعة قضايا الكهرباء في 18/11/2004 خصوصا المتعلق منها بإسقاط بند الفوائد وغرامات التأخير من قيمة الفواتير، أو تلك المتعلقة بقطع التيار الكهربائي عن المشتركين وغيرها.
وقد أبدى الدكتور عريقات تفهمه واهتمامه بهذه المطالب وأكد على وجوب احترام شركة كهرباء القدس لاتفاقها السابق ووعد بدراسة باقي المطالب من الناحية العملية والقانونية وتنفيذ الممكن منها وان يبذل جهدا بما يخدم الجميع

التعليقات