اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي يواصل العمل في برنامج يدا بيد

رام الله-دنيا الوطن
مع بداية الشهر السادس من العام الثاني لانطلاق برنامج - يدا بيد من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري- تواصل الأطقم التابعة للبرنامج العمل على تنفيذ النشاطات والفعاليات التي يتضمنها البرنامج والمتمثلة في إقامة ورش العمل المختلفة والعروض المسرحية وغيرها من الفعاليات ذات الصلة بموضوع العنف الأسري في المجتمع الفلسطيني.

في هذا السياق نفذ الاتحاد العديد من ورش العمل التدريبية والتثقيفية والعروض المسرحية في الأسبوع الأول من نيسان في المناطق التي يشملها البرنامج حيث تم تنفيذ الورش والعروض في محافظات نابلس، جنين وسلفيت.

ففي نابلس تم تنفيذ ورش عمل في قرية عصيرة الشمالية حيث عقدت الورش في قاعة المركز النسوي، وفي بيت دجن بقاعة المجلس البلدي، وفي دير شرف تم عقد الورش بقاعة المجلس القروي، وفي سبسطية بقاعة البلدية أما في بيت امرين فقد تم عقد الورش بقاعة نادي الشباب.

أما في محافظة جنين فقد عقدت الورش في قرية صانور بقاعة الجمعية النسوية. وفيما يتعلق بعروض مسرحية – بالك بتهون- فقد تمت العروض في قباطيا بقاعة مدرسة البنات، وفي الزبابدة في الحديقة العامة فيما تم عرض المسرحية بقاعة مدرسة البنات في كل من جبع وعجة.

وفي محافظة سلفيت تم تقديم العروض المسرحية في بلدة قيرة بقاعة المجلس البلدي وفي كفل حارس بقاعة البلدية فيما تم العرض في قرية حارس بقاعة المدرسة الأساسية.

وقد لاقت العروض المسرحية إقبالا جماهيريا مميزا كما لوحظ مشاركة فاعلة من قبل الجمهور في النقاشات التي دارت بعد انتهاء العروض عدا عن الاشادة بما تحمله المسرحية من مضامين راقية تهدف الى محاربة ظاهرة العنف الاسري في المجتمع الفلسطيني.

يذكر أن برنامج يدا بيد ممول من قبل الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية في رام الله ويستمر لثلاثة أعوام ويغطي 120 من قرى وبلدات ستة من محافظات الوطن الوسطى والشمالية.

التعليقات