عادل زعرب: استعدادات لتسيير قافلتين تضامن جديدتين إلى غزة عبر معبر رفح

غزة-دنيا الوطن
أعلن عادل زعرب الناطق الإعلامي باسم اللجنة الحكومية لكسر الحصار بقطاع غزة اليوم عن استعدادات لتسيير قافلتين تضامن جديدتين إلى غزة عبر معبر رفح خلال الفترة القريبة القادمة .

وكشف زعرب في بيان صحفي له اليوم الخميس 9/4/2009م على أن القافلة الأولى سوف تصل في غضون الأسبوع المقبل وهي برئاسة النائبة الاسكتلندية بولين ماكنيل .

وقال زعرب : ستنطلق هذه القافلة من اسكتلندا إلى مصر للوصول إلى غزة عبر معبر رفح البري ومن المتوقع وصولها الثلاثاء القادم

وأضاف : إن القافلة ستضم إمدادات طبية تحتاجها مستشفيات القطاع.

وأوضح زعرب أن النائبة ماكنيل لها باع طويل في خدمة القضية الفلسطينية، وأنها عملت في خدمتها منذ بداية ثمانينيات القرن الماضي، وتترأس مجموعة فلسطين في البرلمان الاسكتلندي و كانت مراقبة أممية في انتخابات الرئاسة الفلسطينية الأخيرة، وزارت الأراضي المحتلة آخر مرة في أبريل/نيسان 2008 و ترأست خلالها وفدا من البرلمان الاسكتلندي قدم مساعدات طبية للفلسطينيين.

وأفاد زعرب أن القافلة الثانية وهي قافلة ستنطلق من ميلانو وتضم 100 شاحنة سوف تصل على متن سفينة إلى مدينة الإسكندرية ومن ثم برا إلى معبر رفح

وقال زعرب من المتوقع أن تصل قافلة ميلانو في الثالث من مايو المقبل وهي تحمل مساعدات طبية لذوي الاحتياجات الخاصة ".

و طالب زعرب باسم اللجنة الحكومية لكسر الحصار مصر بالتدخل الفوري لمنع تدهور الأوضاع الإنسانية والصحية والحياتية في القطاع داعيا إلى مواصلة تنظيم الرحلات البرية والبحرية للمساهمة في كسر الحصار.

ونوه زعرب الى أن "قدوم الرحلات البرية بعد نجاح الرحلات البحرية ساهم في كشف حقيقة ما يجري في قطاع غزة من موت بطيء يحياه القطاع مثمنا في الوقت ذاته كافة جهود المخلصين من اجل التضامن مع شعبنا .

وأشاد زعرب بكل الجهود والمحاولات العربية والدولية التضامنية مع غزة، شاكراً القائمين والمنظمين على تنظيم مثل هذه القوافل .

التعليقات