الدورة الثانية والعشرون لمهرجان مرآة الوسط للثقافة والفنون بسيدي بوزيد

تونس-دنيا الوطن
نشرت جريدة الصحافة التونسية في عددها ليوم الأربعاء 08 أفريل مقالا عن التحضيرات الجارية لتنظيم الدورة 22 لمهرجان مرآة الوسط للثقافة والفنون بقلم الصحفية رشا الحضري وفي ما يلي نص المقال:
تنتظم الدورة الثانية والعشرون لمهرجان مرآة الوسط للثقافة والفنون أيام 17 و18 أفريل 2009 وفي إطار البرنامج تقام يوم الجمعة 17 أفريل دعاية صوتية للإفتتاح وجملة من الأنشطة في الشوارع تليها جلسة افتتاحية بقاعة الفلاحة بسيدي بوزيد.
وفي نفس اليوم يتم تدشين المعرض الوثائقي للدورات السابقة ببهو القاعة ومعرض مائوية الشابي ومعرض طلبة المعهد العالي للفنون والحرف بسيدي بوزيد وعلى الساعة الرابعة مساء تلقى كلمات المهرجان لكل من والي سيدي بوزيد ومدير المهرجان والمندوب الجهوي للثقافة والمحافظة على التراث كما تندرج في إطار برمجة هذه الدورة الجديدة في المهرجان أمسية شعرية بعنوان «على خطى الشابي» بمشاركة شعراء من تونس وبلدان عربية وأمسية أخرى تقام تكريما لروح الشابي بمناسبة مائويته ويتخللها عزف مقطوعات غنائية من أداء نجل الفنان المرحوم الهادي الجويني تكريما له أيضا بمناسبة مائويته.
وعلى الساعة السابعة مساء يقدم الأستاذ الجامعي حاتم النقاطي محاضرة حول الصورة الجمالية في شعر الشابي.
كما برمجت سهرة خاصة بالمهرجان على الساعة التاسعة والنصف مساء وتتضمن ربطا مع إذاعة صفاقس وإذاعة قفصة ويقوم بتنشيطها وتقديمها كل من علي المرزوقي وعمر علوي.
يوم السبت 18 أفريل 2009 تقام ورشات في القصة والشعر والمقال النقدي لفائدة الأدباء الشبان ومجلس أدبي مع الروائي والأديب عبد القادر بن الحاج نصر يدور موضوعه حول «رواية الواقع وواقعية الرواية» وتتخذ رواية «حي باب سويقة» كنموذج ويقدمها الكاتب محفوظ الزعيبي ويدير الحوار وينشط المجلس الكاتب محمود الحرشاني.
بعد هذا المجلس تنظم مائدة حوار بين المشاركين وضيوف المهرجان حول «طموح الكاتب للانتشار بين النشر الإلكتروني والنشر الورقي».
ويختتم المهرجان على الساعة الواحدة بعد الزوال من نفس اليوم حيث يتم الإعلان عن نتائج المسابقات الأدبية وتكريم المشاركين وإسناد «القلم الذهبي» لمجلس مرآة الوسط لسنة 2009 لأفضل كتاب أدبي لأديب ناشئ .

التعليقات